العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ

صراع «المنبر» و «الأصالة» يغري المستقلين بمقعد «سادسة الشمالية»

في ظل غياب النائب محمد خالد عن المنافسة

أغرى الصراع الدائر بين جمعية المنبر الوطني الإسلامي وجمعية الأصالة الإسلامية المستقلين بدخول المنافسة بكل قوة من أجل الحصول على المقعدين النيابي والبلدي للدائرة، ولم يخفِ المستقلون تعويلهم على الصراع الدائر بين الجمعيتين للفوز، وخصوصاً إذا ما تشتت الأصوات واستطاع أحد المرشحين من غير الجمعيتين حصد الأصوات غير المنتمية لأي من الجمعيتين.

ويترشح عن الدائرة التي مثلها عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب محمد خالد في الفصلين التشريعين الأول والثاني كل من يوسف زينل (مستقل)، جمال داوود (مستقل)، محمد إسماعيل العمادي عن «المنبر الإسلامي»، محمد مبارك راشد الخاطر (مستقل)، ولم تعلن جمعية الأصالة صراحة دعمها لأي من المرشحين إلا أنها دفعت بمرشحها وممثل الدائرة العضو البلدي خالد الكعبي للترشح فيما دفعت «المنبر» بجاسم هجرس لمنافسة الكعبي، فضلاً عن ياسين زينل (مستقل)، محمد الظاعن (مستقل)، كمال سعد بوسعد عن «الصف الإسلامي»، أسامة كويتان (مستقل).

وفازت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالدائرة في انتخابات العام 2002 فوزاً ساحقاً إذ حصل النائب محمد خالد على 82.8 في المئة من الأصوات بينما تراجعت هذه النسبة بصورة كبيرة في العام 2006 إذ بلغت نسبة الأصوات التي حصل عليها 54 في المئة فقط، ما يعني أن المقعد الذي حصلته الجمعية في الدورتين السابقتين لن يكون مضموناً تماماً في العام 2010.

ولم تعلن جمعية ميثاق العمل الوطني التي نافست على المقعد في انتخابات 2006 بقوة إذ حل مرشحها في الدائرة أنور العبدالله ثانياً عن دفعها بأي مرشح لخوض غمار المنافسة. وتضم مجمعات (1203 - 1204 - 1206 – 1208)، من الدوار الأول إلى يسار الدوار الثامن في مدينة حمد وتبلغ الكتلة الانتخابية للدائرة (11933 ناخباً). وتضم خليطاً من المكونات والتوجهات.

العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:19 ص

      جمال داوود هو الاكفئ

      نتمنى الفوز للمرشح جمال داوود لماعرفنا عنه من حبه لعمل الخير للوطن من قبل ان يرشح نفسه بزمن والله يوفقه انشاءالله

    • زائر 4 | 6:54 ص

      يوسف زينل

      الرجل المناسب الى الدائرة المحامي يوسف زينل معتدل في قراراتة لا يوجد لديه طائفية لم يتأثر بالاعلانات والهرج والمرج

    • زائر 2 | 1:14 ص

      الاصالة تدعم جمال داوود

      هنالك مالم يوضحه الكاتب الصحفي .. ان جمعية الاصالة تدعم المرشج جمال داوود ..
      فالزعيم الروحي للسلفيين عادل المعاودة هو من سيقوم بافتتاح الخيمة الانتخابية للمرشح المذكور .ز ويأتي ذلك في سياق التنافس بين الجمعيتين..
      نتمنى لأحد المستقلين الشرفاء الفوز بمقعد هذه الدائرة

اقرأ ايضاً