العدد 1059 - السبت 30 يوليو 2005م الموافق 23 جمادى الآخرة 1426هـ

نواب كويتيون يتهمون الحكومة بـ "وأد" "جلسة المتقاعدين"

بعد حضور وزيرين فقط وفقدان "النصاب البرلماني"

نجحت الحكومة الكويتية في فقد النصاب البرلماني للجلسة الطارئة التي عقدت صباح أمس لبحث تعديل قانون التأمينات الاجتماعية بإلغاء الفوائد المالية على الأموال التي دفعت للمتقاعدين، إذ طلبت الحكومة من الوزراء عدم حضور الجلسة من أجل فقد النصاب البرلماني. في حين حضر 30 نائبا الجلسة بعد أن قطع بعضهم إجازاتهم الصيفية ووصلوا إلى الكويت أمس الأول لحضور الجلسة.

واتهم المتحدث الرسمي باسم الكتلة الشعبية البرلمانية النائب مسلم البراك الحكومة الكويتية بالتراخي وعدم المبالاة تجاه المواطنين الكويتيين المتقاعدين. وقال البراك "إننا نعرف كيف تهرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلسي الوزراء والأمة محمد ضيف الله شرار من الجلسة بعد أن شعر أن النواب التزموا بالحضور، كان لدينا شعور مسبق أن الحكومة تسعى إلى إفشال الجلسة الطارئة لأنها لا تهتم بالمتقاعدين. وأضاف البراك "علينا أن نذكر شرار من الذي أوصله إلى كرسي البرلمان والذي من خلاله وصل إلى كرسي الوزارة واليوم يتنكر للناخبين الذين أوصلوه بالتهرب من قضايا المتقاعدين وخصوصا أننا نسعى إلى إلغاء الفوائد التي فرضت على المتقاعدين".

وقال رئيس مجلس الأمة بالنيابة عادل الصرعاوي "إن الجلسة الطارئة تعتبر منتهية لعدم اكتمال النصاب وخصوصا أن الحكومة حضرت بوزيرين وزير المالية بدر الحميضي ووزير الدولة شرار". وأضاف "أجلت موعد عقد الجلسة مرتين بهدف إكمال النصاب، إلا ان هذا التأجيل لم يحقق الهدف من اكتمال نصاب المجلس 33 نائبا الأمر الذي دفعني إلى رفع الجلسة". ومن جانبه، أكد النائب وليد الجري أن "الحكومة تعمدت الطلب من باقي الوزراء عدم الذهاب إلى مجلس الأمة حتى لا يكتمل النصاب، إذ كنا بحاجة إلى وزيرين في حين حضر أكثر من 30 نائبا وحتى تعقد الجلسة فإننا بحاجة إلى 33 نائبا"

العدد 1059 - السبت 30 يوليو 2005م الموافق 23 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً