العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

النصر والنجمة ينتصران ويتصدران دوري «ناشئي الطائرة»

أسفرت الجولة الثانية من دوري الناشئين للكرة الطائرة عن صدارة ثنائية بين النصر والنجمة، وذلك بعد فوزهما المستحق على البسيتين وداركليب على التوالي، فيما تمكن اتحاد الريف من تحقيق انتصاره الأول على حساب الدير بثلاثية نظيفة.

وأقيمت هذه المباريات في صالة مركز الشباب في الجفير.


النصر يتجاوز البسيتين

حقق النصر فوزاً مستحقاً على حساب منافسه البسيتين بنتيجة (3/1)، إذ تمكن من قلب تخلفه بشوط إلى فوز كبير ومستحق ليكون الفوز الثاني على التوالي لحامل اللقب.

وأدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر محسن وراشد جابر، وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (21/25، 25/17، 25/17، 25/17).

وبالعودة لمجريات اللقاء، فإن البسيتين تمكن من تحقيق الشوط الأول بسبب نجاحه في تشكيل حوائط الصد المثالية من حسين مهدي ومحمد منصور أمام نقاط القوة النصراوية، وتميز الأول أيضاً في الشق الهجومي مستغلاً تفكك حوائط الصد لكتيبة محمد إبراهيم، وعلى رغم محاولات النصر من أجل العودة لمجريات الشوط إلا أن الثغرات التي كانت موجودة في صفوفه تسببت في خسارته.

غير أن النصر تغير حاله كثيراً مع تقديم علي سلطان لمستواه الحقيقي وخصوصاً في تأمين الكرة الأولى وكذلك الإرسال القوي ويجب عدم نسيان تأثيره في الشق الهجومي، وكان للتنويع في صناعة الألعاب دور أيضاً في قلب المعطيات، إذ عانى البسيتين من تشكيل حوائط الصد أمام حسين خليفة وعلي سلطان وبقية لاعبي الفريق النصراوي باستثناء تألق حسين مهدي في بعض الحالات إذ كان اللاعب الأبرز في صفوف فريقه.

وعانى البسيتين أيضاً من عدم وصول الكرة الأول بالشكل الصحيح لصانع الألعاب ما أدى لوجود خيارات قليلة أمام صانع الألعاب محمد منصور الذي تحول للضرب الهجومي بعد تغيير فني أجراه المدرب محمد سعد لكن هذا لا يضيف جديدا لطريقة الأداء.

وعن اللقاء تحدث مدرب طائرة النصر محمد إبراهيم لـ «الوسط الرياضي»، وقال: «الفريق لم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول بسبب غياب التركيز خصوصاً لدى علي سلطان وكذلك صانع الألعاب، ولكن مع دخول علي سلطان في جو اللقاء تمكنا من قبل كل المعطيات، وكان للإرسال الموجه تارة والقوي في أخرى دوراً في الفوز لتقليل الخيارات أمام صانع الألعاب الفريق المنافس».

وقال إبراهيم: «فريقنا متكامل، ومع مرور الوقت في المباراة أظهرنا قوتنا الحقيقية، ونحن في انتظار تطور المستوى أكثر وأكثر».

وأوضح إبراهيم أنه يرفض التوجه الذي ستطبقه لجنة المنتخبات بتخصيص يومين لمنتخب الناشئين، وقال: «لدي 4 عناصر في المنتخب، وهي نفسها تلعب في فئة الشباب وهم بحاجة للتدرب قبل يوم المباراة ومن ثم تخوض اللقاء، وبالتالي سيكون قد خسرت (4) أيام من الأسبوع، ولو افترضنا أننا وضعنا يوم راحة لهم، فإني سأدربهم يوم واحد فقط ومن ثم سنخوض مباراتنا الذي تقام كل أسبوع».

وأضاف «فكيف سيتدرب اللاعبون معنا لا أدري، وخصوصاً أن فئة الناشئين هي فئتهم الرئيسية، لذلك توجه الاتحاد مرفوض بكل تأكيد».


نتائج أخرى

وتمكن اتحاد الريف من تحقيق فوزه الأول على حساب الدير بثلاثية نظيف، إذ كان الريفاوية في طريق مفتوح لتحقيق الشوط الأول، إلا أن الدير قاوم وحاول أن يعود بالنتيجة ليشكل عدة صعوبات له، لكن إصرار الريف كان أكبر ليحسم الشوطين الثاني والثالث أيضاً لمصلحته.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره كل من أحمد القيم وجعفر محسن بواقع: (25/14، 26/24، 25/22).

وفي آخر لقاءات يوم أمس، تمكن النجمة من تحقيق الفوز على منافسه داركليب وذلك بنتيجة (3/1)، وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع (25/21، 25/20، 21/25، 25/19)، وأدار اللقاء طاقم دولي مكون من عبدالخالق الصباح وراشد جابر.

وبالعودة للقاء فإن النجمة بقيادة المدرب يوسف عبدالواحد تمكن من فرض أسلوبه على اللقاء ليحقق الفوز على رغم بعض المحاولات التي قدمها لاعبو داركليب من أجل العودة بتحقيقهم الشوط الثالث إلا أن النجمة استطاع استعادة التفوق مستغلاً عودة داركليب لارتكاب الأخطاء، وتألق إبراهيم المالود وأحمد الأحمدي كثيراً في هذا اللقاء.

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      جعفر سلمان

      مبروك يالنصراوي يالغالي
      وان شاء الله من نصر الى نصر ومن احسن الى احسن بتكاتف الجميع وبروح العزيمة والاصرار كل البطولات نصراويه يارب
      الف مبروك للابطال والف مبروك للمدرب الخلوق محمد ابراهيم والف مبروك للجمهور الوفي ولكل نصراوي
      اخوكم جعفر سلمان ابراهيم

اقرأ ايضاً