العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

منتخبنا بشعار الفوز يتأهب للمواجهة القوية مع الجار السعودي في «خليجي 12» لكرة السلة

يخوض منتخبنا السلاوي مواجهة قوية مع الجار السعودي عصر اليوم (الخميس) وتحديداً في الساعة 5:00 عصراً بتوقيت البحرين وذلك في ختام الدور الأول من البطولة الخليجية للرجال في كرة السلة في نسختها (12) والمقامة على صالة نادي الشباب بدبي وبمشاركة البحرين والإمارات وقطر والسعودية.

واختتم منتخبنا تدريباته يوم أمس في الفترة الصباحية على صالة النادي الأهلي وركز مدرب المنتخب صالح الحداد على إعطاء اللاعبين بعض التمارين الخفيفة إلى جانب التصويب واجتمع بشكل منفرد مع اللاعبين في نهاية الحصة التدريبية وقام بشرح بعض الأخطاء التي ارتكبت في المباراة الأخيرة أمام قطر وكلفت منتخبنا الخسارة في حين كان الأفضل والأقرب للفوز.

وتعد مباراة اليوم مهمة جداً، إذ يعني الفوز فيها ضمان عدم مواجهة المنتخب القطري في الدور نصف النهائي وبذلك تكون حينها الحظوظ قوية من أجل بلوغ المباراة النهائية الهدف الأولي المنشود في هذه البطولة.

ويمتلك منتخبنا في رصيده 3 نقاط بعد فوز على الإمارات والخسارة من قطر، فيما يمتلك المنتخب السعودي في رصيده نقطتين بعد خسارتين من قطر والإمارات.

وفي المباراة الثانية يتطلع المنتخب القطري لتحقيق الانتصار الثالث في البطولة وسيواجه مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي صاحب الأرض والجمهور عند الساعة 7:00 مساءً، وتنصب الترشيحات لصالح قطر فيما لن تكون الإمارات صيدا سهلا فبإمكانها قلب التوقعات.

وأكد صالح الحداد مدرب منتخب البحرين لكرة السلة أن الثقة بالنفس والإصرار أصبحا أكبر لدى جميع اللاعبين بعد خسارتنا من قطر بنتيجة 85/79 وذلك بعد الظهور بالأداء الرجولي والرغبة في تحقيق إنجاز، وقال: «لا نفكر حالياً في الفوز أو الخسارة في هذا الدور بل نخطط للدور نصف النهائي ونتطلع للاستفادة المثالية من نظام البطولة، إذ إن الدور الأول هو لتحديد المراكز ليس إلا والدور المقبل هو الأهم، وبين ألا يخشى مواجهة أي منتخب حالياً».

وأوضح الحداد أن الهدف هو التأهل إلى المباراة النهائية وتصميم اللاعبين عامل مهم في ذلك، كما أبدى استياءه من أداء الحكام في مباراتنا مع قطر وحملهم كثير من الأخطاء المكلفة، وبين أن الأخطاء البسيطة وغير المقصودة التي حصلت في الدقائق الأخيرة من مباراة قطر كلفتنا الخسارة مؤكداً أننا كنا الأحق بالفوز بشهادة جميع المتابعين.


الجزيري يطالب بحكام أفضل

طالب مدير المنتخب اللجنة المنظمة لبطولة الخليج لكرة السلة عصام الجزيري بضرورة انتقاء أفضل الحكام لإدارة المباريات القوية، وانتقد بشدة الطاقم التحكيمي الخليجي الذي أدار لقاء منتخبنا أمام قطر، وقال «إن الأخطاء كانت واضحة والحكام تغاضوا عنها ليؤثر ذلك على النتيجة في النهاية ويخسر منتخبنا المباراة»، وأكد ضرورة وجود الحكم الأفضل وصاحب الخبرة والكفاءة العالية في مباريات الدور نصف النهائي.

من جهة أخرى تقدم أمين السر العام في اتحاد السلة البحريني عبدالإله عبدالغفار باحتجاج رسمي قدمه إلى رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد الإماراتي إسماعيل القرقاوي وذلك بعد أن انتبه إلى أن علم مملكة البحرين الموضوع في الصالة ليس هو الرسمي حالياً بل القديم. وبلّغ عبدالغفار اللجنة المنظمة أن المنتخب البحريني لن يلعب أي مباراة في البطولة إذا لم يتم تغيير العلم، وفعلاً استجابت اللجنة لهذا الطلب مع تقديم الاعتذار للبعثة البحرينية وقامت بتركيب العلم الرسمي للبحرين، وأثنى جميع أعضاء الوفد البحريني على هذا الموقف الوطني المشرف من عبدالإله عبدالغفار الذي بدوره أشاد بسرعة استجابة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة إسماعيل القرقاوي.

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً