العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ

البحرين تشارك في المؤتمر البرلماني الدولي بجنيف الإثنين المقبل

تشارك الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماع الدورة الـ (123) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في جنيف خلال الفترة 4 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والاجتماعات ذات الصلة في السابع من الشهر نفسه.

وسيغادر وفد مملكة البحرين البلاد صباح اليوم (السبت) برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي وعضوية كل من عضوي مجلس الشورى سميرة رجب وعائشة المبارك، وعضوي مجلس النواب جلال فيروز ولطيفة القعود، والأمين العام لمجلس النواب نوار المحمود، والمستشار القانوني لمجلس النواب صالح الغثيث.

وقال علي: «إن مشاركة وفد مملكة البحرين في الاجتماع البرلماني الدولي تأتي تأكيداً لإنجازات المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي تشهد حالياً العرس الانتخابي الثالث في المجلس النيابي والمجالس البلدية، والتي ستنعقد في موعدها المحدد وسط إقبال شعبي كبير واهتمام حكومي بالغ، يعكس الرغبة الإيجابية لدى القيادة والشعب في مواصلة العمل والشراكة الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين وتطلعاً لمستقبل مشرق رائد في المنطقة».

وأوضح أن الدبلوماسية البرلمانية البحرينية ستسعى مع الدول الشقيقة والصديقة لتأكيد رفض كل أشكال الإرهاب والتخريب والإضرار بأمن الوطن والمواطنين، وأهمية احترام سيادة الدولة وأراضيها وعدم الإضرار بمصالحها والتدخل في شئونها الداخلية عبر دعم الإرهاب والإرهابيين بكل الوسائل والأساليب المختلفة التي تضر بالعلاقات الدولية، مع تعزيز دولة القانون واحترام المؤسسات الدستورية وصيانة حقوق الإنسان الذي قطعت فيه مملكة البحرين شوطاً كبيراً وحققته في الكثير من الإنجازات التي لاقت الإشادة والدعم الإقليمي والدولي.

وأضاف أن الوفد البحريني أعد أوراق العمل الخاصة بالمؤتمر والاجتماعات ذات الصلة، لعرض إنجازات المشروع لإصلاحي والتجربة البرلمانية وما حققته مملكة البحرين في الفترة الماضية من تشريعات وخطوات حضارية وإصلاحات شاملة».

وذكر أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر في اجتماعه العام واجتماعات لجانه الدائمة موضوعات حيوية مثل العنف الانتخابي، والشفافية والمحاسبة في التمويل، وإدارة الموارد المائية والإنتاج الزراعي والتطور السكاني، إضافة لتقرير مفصل عن الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة لعام 2010 وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

واختتم بأن مملكة البحرين ستقوم بالمشاركة في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات البرلمانية الخليجية والعربية والآسيوية والإسلامية، وأنها ستعمل على دعم المقترح البحريني بشأن مواجهة الأخطار والكوارث الطبيعية ومساندة الدول المتضررة كما حصل لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة.

العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً