العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

مجيد: الأحداث الأخيرة تفرض مشاركة انتخابية واسعة لوضع حلول متوافق عليها

في افتتاح مقره الانتخابي مع المرشح البلدي حسن في «خامسة الشمالية»

أكد مرشح الوفاق النيابي في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية سيدمحمد مجيد، أن الأحداث الأمنية التي شهدتها البحرين خلال الشهرين الماضيين، تتطلب مشاركة واسعة في الانتخابات النيابية المقبلة، وذلك لوضع الاستراتيجيات والخطط التي يتوافق عليها جميع الناس.

ووعد مجيد أهالي دائرته «بالعمل والسعي الدؤوب من أجل تحقيق المطالب، وحصول جميع أهالي الدائرة والمجتمع البحريني، على حقوقهم المشروعة».

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الانتخابي لمرشحَي الوفاق النيابي سيدمحمد مجيد، والبلدي نادر حسن، في منطقة سار. وشهد المقر في الافتتاح حضوراً كبيراً من أهالي الدائرة الخامسة (سار، بوري، الجنبية، القرية)، إلى جانب حضور 4 من نواب الوفاق (محمدجميل الجمري، الشيخ جاسم المؤمن، عبدالحسين المتغوي، الشيخ حسن سلطان والبلدي عبدالغني عبدالعزيز».

وأكد مجيد «سنعمل في حالة دخولنا المجلس النيابي المقبل، على الملفات الكبيرة التي وضعتها الوفاق ضمن أهدافها واستراتيجياتها ورؤيتها في العمل السياسي، ومن بينها تحقيق السلم الأهلي والمساهمة في بناء مؤسسات المجتمع المدني».

وأفاد «أيضاً من بين الملفات التي نسعى للعمل عليها من خلال العمل السياسي ومجلس النواب، الإصلاح السياسي، والحقوقي، والإصلاح الاقتصادي، وتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل، إلى جانب الإصلاح التنموي والخدمي».

وقال إن «ملف الفقر من الملفات المهمة للعمل عليها، فهناك مستوى عالٍ من الفقر، وقد لا تكشفه الإحصاءات، إلا أن عدد الصناديق الخيرية في البحرين يؤكد وجود نسبة كبيرة من الفقر».

وأكد مرشح الوفاق النيابي في خامسة الشمالية أن «برنامج الوفاق لم يخلُ من الجوانب الأخرى المتعلقة بحماية حقوق الطفل ورعايته، وجانب المرأة وحمايتها، وتوفير فرص العمل الملائمة لكونها أنثى». وأضاف «وللجانب الشبابي، نصيب من البرنامج، وخصوصاً مع الحاجة إلى استراتيجيات تلبي ميول الشباب وتطلعاته». وقال «سنعمل على إصلاح البنية التحتية في البحرين، والتي تعاني من مشكلات كثيرة، إذ نحتاج إلى مدارس ومستشفيات ودور لرعاية الشباب، وسيكون هذا جزءا من مسئولية المؤسسة التشريعية في الدور المقبل».

من جانبه، استعرض المرشح الوفاقي للمجلس البلدي في الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية، برنامجه الانتخابي، والملفات التي سيعمل عليها عند دخول للمجلس البلدي المقبل، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة «السير قدماً وجنباً إلى جنب، من أجل تحقيق أفضل النتائج، ولنكون في موقع القوة والثبات والعزيمة والإصرار، لكسب الرهان، والحصول على نسبة أعلى من تلك التي كسبناها في انتخابات 2006». وأضاف أن «ملف هدم وإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط، أحد الملفات المهمة في برنامجنا الانتخابي، وكذلك مشروع تنمية وتطوير المدن والقرى، والعمل على رفع مخصصات المشروع ليشمل عدداً أكبر من المواطنين»، مبيناً «سنتابع بشكل حثيث تطوير البنية التحتية، وخصوصاً أن الدائرة تفتقر لهذا الجانب». وأكد يعقوب ضرورة «دعم مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للبيئة، وكذلك الاهتمامات الدينية والثقافية والمقابر وتلبية مطالبها بالتعاون مع الجهات»، لافتاً إلى أن «لدينا أفكارا وتطلعات لتطوير مشروع ارتقاء، من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الأهلية».

ووعد يعقوب بالعمل على «حمل كل آمال وآلام أهالي الدائرة الخامسة، وتعزيز الدور الرقابي والسعي لسن التشريعات المناسبة والخدمات البلدية».

لا يمكن غض الطرف عن إنجازات «النيابي»

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح مقر مرشحَي الوفاق في هذه الدائرة ، قال ممثل الدائرة النيابي في مجلس 2006، النائب محمدجميل الجمري، إن الحضور الجماهيري الكبير، التي تشهده فعاليات افتتاح المقار الانتخابية لمرشحِي كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، لهو دليل على قوة الكتلة، ومن خلاله استطاعت الوفاق الانطلاق في عملها البرلماني والسياسي.

وفند الجمري الادعاءات بعدم وجود أي إنجازات للمجلس النيابي السابق، مؤكداً أن «الوفاق من خلال مشاركتها في برلمان 2006، استطاعت أن تقود حراكاً سياسياً وبرلمانياً مؤثراً، وفي الجانب السياسي كان لنا حضور في الملفات العالقة، كملفي التجنيس السياسي والتمييز».

وشدد الجمري على القول «لن نجد جمعية يتوافق عليها من كل التوجهات غير الوفاق، وأيضاً داخل البرلمان، الوفاق كانت تدير عملاً كبيراً من خلال التنسيق بين الكتل البرلمانية داخل المجلس».

وأضاف «لنا جميعاً أن نفخر بكل ما تم إنجازه طوال السنوات الأربع الماضية، ولا يمكن لأحد أن يغض طرفه عما تم إنجازه».

وأشار إلى أن «من بين الملفات التي كانت الوفاق حاضرة فيها بشكل مؤثر، مشكلة العاطلين الجامعيين، إذ تم من خلال تحركها وبقية الكتل، توظيف عدد كبير من العاطلين الجامعيين، ووصل عددهم إلى 1500 تم توظيفهم من خلال مشروع توظيف العاطلين»، منوِّهاً في الوقت نفسه إلى أن «جميع مكاتب نواب الوفاق كانت مفتوحة لاستقبال العاطلين وتدوين أسمائهم وعناوينهم للتواصل معهم، فضلاً عن اللقاءات التي كانت تنظم بين نواب الكتلة والعاطلين».

وشكر الجمري «كل من وقفوا معي طوال السنوات الأربع الماضية، وأشعر باعتزاز كبير تجاهكم، وستبقى كل الأيام التي عشناها عزيزة على نفسي بقدر معزتكم، وسأكون دائماً معكم حتى وإن تخليت عن موقعي وشغله شخص آخر»

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 11:03 ص

      شباب القرية

      نحن مقاطعون ، ولن نشارك في هذا البرلمان.
      8 سنين من الوعود والأكاذيب، لم نرى منهم أي شي في قريتنا.

    • زائر 18 | 10:43 ص

      إلى الزائر رقم 6

      بتموت في الوفاق ليش؟ ويش سوو لنا غير انهم كل شهر يأخذون 1 في المائة من معاشنا ، وهذه المرة بيأخذون 2 أو أكثر بعد .

    • زائر 17 | 10:04 ص

      لا اللي قاطع غير شي ولا اللي شارك

      نحن الأصل ونخلي غيرنا يقعد مكانا .المشاركة فيها إجابيات أكثر من السلبيات لازم انشارك علشان نحد من تمرير سن القوانين اللي مستقبلا بتسحقنا كما حدث في برلمان2006 عندما قاطعنا ماذا سنقول للأجيال القادمة عندما يلومنا انجاوبهم كانت غلطة ماحسبنا ليها حساب ومانظرنا لبعيد كانت نظرتنا قصيرة)هذا الجواب مايفيد بعد فوات الأوان

    • زائر 16 | 9:46 ص

      ويلاه

      بلا مزايداة على الناس
      هذي احلام الوفاق
      لي اشوفة واسمعه غير
      واكبر دليل ان بعض لفتات الدعاية مالت الوفاق
      يا مشدوخة في الارض او مشخبط عليها
      مع احترامي لسيد وجميع اعضاء الوفاق

    • زائر 15 | 9:16 ص

      خلوا عنكم اللعبة

      أربع سنوات ما أحد من اللي رشحناهم عرفنا و هالأيام المسجات حتى في ساعات متأخرة من الليل ما بنرشح لا تعبون روحكم العبوا على غيرنا جربنا رشحناكم و ما استفدنا شيء و لا يلذغ المؤمن من جحر مرتين

    • زائر 14 | 8:21 ص

      بحراني منقهر من الوفاق

      استغرب من الوفاقيين المطبليين وراء كل حدث، المطلوب قراءة واضحة وليس التصفيق ياوفاق

    • زائر 12 | 5:30 ص

      نصيحة للوفاق

      نصيحة للوفاق أن تلتزم بما ألزمت نفسها به حيث ان المزايدات التي يطلقها مرشحيها لا يمكن للعاقل ان يصدقها

    • زائر 10 | 2:21 ص

      فهمنا ...

      فهمنا واقنعنا وش الي بيخلي هذي الاحداث ما تتكرر اذا شاركنا وصوتنا لكم؟!

    • زائر 9 | 2:19 ص

      البحرين امانة

      الواحد لما يريد يعطي صوتة لاي مرشح لازم يعطي لواحد ثقة مو خرطي ما يقدر يسوي له شي ... مو لانة من هذه الجمعية او ذلك الحزب او يصير لي ,, احنا مو قاعدين في حرب ..
      والمهم كلنا نعرفه بس نتجاهلة (المستفيد الوحيد هم مو احنا)
      لان محد قدر يسوي شي ..في القضايا اللي تخصنا كشعب من المشاكل الاجتماعية .. اللي ركزو عليه مشاكل سياسية .. احنا شمستفيدين....

      لا تصيرون كالعاشقة اللي يقص عليها عشيقها بالكلام المعسل والجميل لان بعد ما يقعدون على الكرسي ينسونكم..

    • زائر 8 | 2:03 ص

      بارك الله فيكم يا أمل الشعب يا وفاق

      أقول للذي ينادي ويقول ويسأل : هل أنجز هذا البرلمان شيئ للشعب ؟
      أقول له ، ماذا أنجز من هو خارج البرلمان !!
      وأدعوا الأخ الى المقارنه بين إنجازات من هو خارج البرلمان والقدرا ت التي يمتلكها ، وبين من هو داخل البرلمان والقدرات التي يمتلكها .
      (( وسيشاهد بأن الذي داخل البرلمان يملك كل القدرات والأدوات التي يمتلكها من هو في الخارج وأكثر منها الأدوات البرلمانيه والحصانه والقوه والمعلومات ))

    • فيلسوف | 1:32 ص

      مع احترامي لكلام السيد مجيد

      الفتنة والتمييز نائمة ولاكن مع كل آسفي الشديد هناك جهات تقوم بايقاظ الفتنة وشعللتها ومع احترامي لكلامك بخصوص المشاركة الانتخابية بسبب الاوضاع الامنية اعتقد ( كأنك يا بوزيد ما غزيت) دخولكم البرلمان لا فائدة له والضحية من صوت لكم وانصحكم يا اخوان بان تتركون هذا البرلمان المعوق

    • زائر 7 | 1:06 ص

      هل أنتج هذا البرلمان شيء للشعب..؟؟

      سيد مجيد: الأحداث الأخيرة تفرض مشاركة انتخابية واسعة لوضع حلول متوافق عليها...

    • زائر 6 | 1:04 ص

      اموت في الوفاق اتصدقوون

      م
      ع
      ا
      ل
      و
      ف
      ا
      ق

    • زائر 5 | 12:46 ص

      فنون التمثيل...!!

      يقول المحامي وأستاذ القانون عباس هلال: «إن المرشحون لابد أن يكونوا ممثلين بارعين على خشبة المسرح الانتخابي ما يسمى بالحملات الانتخابية أو الدعاية السياسة أو المعركة الانتخابية».

    • زائر 4 | 12:37 ص

      الناس في زلزلة والعروس تبي رجل

      أكد سيدمحمد مجيد، أن الأحداث الأمنية التي شهدتها البحرين خلال الشهرين الماضيين، تتطلب مشاركة واسعة في الانتخابات النيابية المقبلة، وذلك لوضع الاستراتيجيات والخطط التي يتوافق عليها جميع الناس. ووعد أهالي دائرته «بالعمل والسعي الدؤوب من أجل تحقيق المطالب، وحصول جميع أهالي الدائرة والمجتمع البحريني، على حقوقهم المشروعة»..

    • زائر 3 | 12:22 ص

      مع الوفاق مع

      مع الوفاق حتى الموت

    • زائر 2 | 11:40 م

      لا مزايدة

      يعلم الجميع بما فيهم المترشحين بأن لا يمكن إقرار أي قانون داخل المجلس النيابي لتركيبته المشوه و نستدرك القول بأن يجب ان تكون هناك معجزة ليتمكن المشرع داخل المجلس من إقرار أي قانون حقيقي يخدم مصلحة الوطن و المواطن و نحن من البداية و بحسب ما سمعنا عن لسان الامين العام سماحة الشيخ علي سلمان يقول ندخل لدفع الضرر و هذا فقط يستحق كل الجهد المعطى له فإن الضرر الذي يحدق بالبحرين و أهلها كبير و أهدافه كبيرة و النزال معه مرير و إنني من منطلق المسؤلية أحث كل محب للبحرين أن يشارك لدفع الضرر عنا و الاجيال ؟؟

    • زائر 1 | 10:45 م

      بالتوفيق بوهاشم

      انا لا اتفق معك بالمشاركة ليس من حيث المبدأ
      ولكن والله لوكنت في دائرتك ونظرا لشخصك الكريم المخلص لأعطيتك صوتي
      ربحتك الوفاق ولا أظن أن الوفاق تحضى بشخص مثل السيدحتى وان لبسوا العمامة
      اخوك وصاحبك القديم ابومحمد البلادي!

اقرأ ايضاً