العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

«مجلس التنمية» يعين شركة أميركية لجذب الاستثمارات

المنامة - المحرر الاقتصادي 

05 أكتوبر 2010

عين مجلس التنمية الاقتصادية شركة بي جي آر (BGR) الأميركية لتقديم استشارات لجذب الاستثمارات الخارجية بعقد تبلغ قيمته 649 ألف دولار أميركي.

ويعمل «مجلس التنمية» على ترويج الفرص الاستثمارية في البحرين في مختلف المحافل والتجمعات الإقليمية والدولية، وإبراز مناخ الاستثمار في المملكة.

ويأمل المجلس أن يحقق الكثير من النتائج المهمة لعل أبرزها التعريف بالتطور الصناعي والحضاري في البحرين، وفتح مجالات تعاون وشراكة للشركات البحرينية، وخلق قنوات تواصل واتصال بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم في الدول الأخرى.

وتسعى البحرين جاهدة إلى الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية، لرفع التجارة البينية بين البلدين، وخاصة من خلال تكثيف التواجد والحضور البحريني في السوق الأميركية، وإقامة فعاليات تسويقية وتبادل زيارات الوفود التجارية.

ويفتح تعزيز العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة الباب أمام القطاع الخاص البحريني للتعامل مع أكبر اقتصادات العالم وأكثرها تطوراً وحداثة، إلى جانب ما تتمتع به السوق الأميركية من فرص تجارية هائلة وقدرات شرائية ضخمة وتقنية حديثة.

وكان العضو المنتدب لمجموعة BGR الأميركية موريس ريد قال: «إن مناخ الاستثمار في البحرين بما يتمتع به من مرونة وحرية اقتصادية يجعلها وجهة اقتصادية واستثمارية مهمة في المنطقة والشرق الأوسط»، مشيداً بما حققته مملكة البحرين من تطور اقتصادي نوعي، وخاصة في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أشاد بجهود ومبادرات الغرفة في سبيل تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أصحاب الأعمال في البلدين، وأكد أهمية تقوية وتنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، ونوه إلى دور الغرفة في تطوير الاستثمار المشترك وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه المستثمرين.

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً