العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

إقالة معارض مصري من رئاسة تحرير صحيفة يومية

قال صحافيون في صحيفة «الدستور» المصرية اليومية المستقلة إن رئيس تحرير الصحيفة، إبراهيم عيسى الذي اشتهر بمعارضة الحكومة أقيل. وقبل أقل من شهرين اشترى رئيس حزب الوفد السيد البدوي شحاتة وآخرون الصحيفة من الناشر البارز عصام إسماعيل فهمي وتعهدوا بالإبقاء على عيسى وخط الصحيفة المعارض.

وقال صحافيون في الصحيفة معارضون لقرار الإقالة استولوا على موقعها على الإنترنت في خبر نشر في الموقع «تمت إقالة الزميل إبراهيم عيسى... بقرار من رئيس مجلس إدارة الجريدة الدكتور السيد البدوي شحاتة والرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة رضا إدوارد».

وقالوا في بيان نشره الموقع أيضاً «صحافيو الجريدة قد فوجئوا بالقرار... خاصة مع تعهد الملاك الجدد للجريدة بالحفاظ على منهجها التحريري وتوجهها المستقل». وأضافوا «يستمر موقع الدستور في نشر الأخبار بصفة دورية تحت رئاسة تحرير الزميل إبراهيم عيسى».

وأعلنوا أنهم بدأوا اعتصاماً في مقر الصحيفة احتجاجاً على القرار. وقال مقربون من شحاتة إنه سيعقد مؤتمراً صحافياً في الساعات المقبلة يتناول فيه التطورات في الصحيفة. وقالت مصادر في الصحيفة إن خلافاً بين عيسى والإدارة على نشر مقال للبرادعي في الصحيفة اليوم الأربعاء عن حرب أكتوبر العام 1973 تسبب في قرار الإقالة.

هذا، وانتقدت حركة «شباب 6 أبريل» المصرية المعارضة قرار إقالة عيسى .

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً