العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

رسمياً... البرتغالي ماريانو باريتو مدرباً للكرة الأهلاوية

سبق له العمل مع النصر السعودي

انتهت حلقات مسلسل مدرب الأهلي الجديد الذي كثر الحديث عنه في الفترة السابقة ليكشف رئيس الجهاز بكرة القدم بالنادي الأهلي فيصل العالي عن المدرب الذي سيتولى تدريب بطل الدوري في الموسم المقبل وهو المدرب البرتغالي الشهير ماريانو باريتو بعد أن قدمه رسمياً يوم أمس في مؤتمر صحافي عقده بمقر النادي بالماحوز ليغلق بذلك العالي جميع الأحاديث التي بدأت في الشارع الرياضي بعدم وجود مدرب أوروبي سيقود القلعة الصفراء في الفترة المقبلة.

العالي لم يكشف فقط عن المدرب ماريانو باريتو إنما كشف عن الطاقم الفني الذي سيتولى تدريب الأهلاوية في الموسم المقبل، إذ سيكون البرتغالي جواو لويس مساعداً أول للمدرب والمدرب الوطني علي صنقور مساعداً ثانياً، وأكد رئيس جهاز كرة الأهلي فيصل العالي أن نية ناديه كانت تتجه بإبقاء المدرب المؤقت جاسم محمد مع الطاقم الأوروبي لكن الأخير اعتذر عن المواصلة لوجود عروض رسمية قدمت له في الفترة الماضية.

أسباب الإعلان عن المدرب

وعن سبب تأخر الإعلان عن المدرب قال العالي: «المدرب البرتغالي مارياتو باريتو كان مرتبطا بعقد مع نادي ريكرياتيفو دي ليبولو الأنغولي ووعدنا عند انتهاء عقده سيأتي للبحرين مباشرة».

وأضاف «على رغم الفترة القصيرة التي سيتولى فيها مارينو تدريب الفريق قبل انطلاق الدوري إلا أننا أرتأينا أن نبقى على خيارنا وانتظرنا عقده لحين انتهائه وبالفعل حدث ذلك واليوم نقدمه للفريق»، وواصل حديثه بالقول: «لم يكن سبب التأخير البحث عن مدرب، بل كان السبب الذي ذكرته ونحن أنهينا جميع الأمور منذ ما يقارب الشهرين».


المحترفون من اختياره

وكشف العالي أن المدرب البرتغالي ماريانو باريتو كان متواجداً في البحرين قبل شهرين من الآن، إذ اجتمع مع الإدارة الأهلاوية واطلع على جميع الخبرات المتواجدة بالقلعة الصفراء، وأوضح العالي أن الجهاز الفني المساعدين لمارينو جاءوا من اختياره، وقال العالي: «إضافة إلى ذلك فإن المحترفين الثلاثة الذين سيلعبون مع الفريق في الموسم المقبل وتم الكشف عنهم في جلسات سابقة جاءوا من اختيار المدرب الذي أوصى بالتعاقد معهم».


باريتو سعيد بتدريب القلعة الصفراء ويعشق التحدي

أعرب مدرب فريق الأهلي لكرة القدم الجديد البرتغالي ماريانو باريتو عن سعادته بتدريب القلعة الصفراء الأهلاوية في الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه لديه دراية كاملة بالكرة الأهلاوية وجاء للبحرين للتحدي وترك بصمته لتحقيق الأمجاد مع النسور في الموسم المقبل.

وقال: «سبق لي العمل في عدة دول ولدي معرفة كاملة بالكرة الخليجية والبحرينية حيث أنني سبق لي الإشراف على فريق النصر السعودي في الفترة الماضية واليوم أجد نفسي في البحرين وأنا سعيد بتدريب الأهلي البحريني وأعد الجميع بأنني سأبذل قصارى جهدي لتطوير الفريق في الموسم المقبل».

وأضاف «لدي أصدقاء في مصر والامارات وأخبروني بأن الكرة البحرينية بحالة جيدة وهو الأمر الذي سهل لي المهمة بإعلان التحدي مع القلعة الأهلاوية وأنا على دراية كاملة بفريق الأهلي وعن إعداده الكامل في الفترة الماضية»، وواصل حديثه بالقول: «مساعدي جواو لويس يخبرني عن الفريق أولاً بأول عندما كان يشرف عليه في الفترة الماضية مع المدرب جاسم محمد وأنا على تواصل دائم معه».

وأكد باريتو أن إعداد الفريق كان جيدا في الفترة الماضية وهو الأمر الذي أخبره به جواو، وقال: «سأعمل على تطوير الفريق وتحقيق الأمجاد ليس محلياً فقط إنما خليجياً أيضاً وآسيوياً وخصوصاً أن الأهلي سيشارك في إحدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل وأود أن أشكر رئيس الجهاز فيصل العالي على حسن الضيافة والمعاملة إضافة إلى إصراره على التعاقد معي عندما كنت مدرباً لريكرياتيفو وعقدي ينتهي بقرابة انطلاق الدوري البحريني».

وسبق لمارينو باريتو العمل كمدرب لمنتخب غانا وأولمبي غانا وشارك معه في الكثير من المحافل أبرزها الألعاب الأولمبية في أثينيا وكانت آخر محطاته في أنغولا عندما كان مدرباً لريكرياتيفو دي ليبولو إضافة إلى أنه درب نادي النصر السعودي في دوري المحترفين وقاده إلى ربع نهائي دوري أبطال العرب.

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً