العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

3 مشاريع تعليمية للصم الطامحين لإكمال «الثانوية»

المنامة - جمعية الصم البحرينية 

06 أكتوبر 2010

عقدت جمعية الصم البحرينية لقاءً تشاورياً بشأن الخطة المستقبلية التعليمية للصم، وذلك بمركز دعم المنظمات الأهلية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بمنطقة توبلي. وطرحت ثلاثة مشاريع تعليمية الطامحين منهم لإكمال المرحلة الثانوية.

وشكر رئيس الجمعية مهدي النعيمي في بداية اللقاء، الجمعية البحرينية الشبابية لتحدي الإعاقة متمثلة في رئيسها عصام كمال. واستعرض نشاطات الجمعية الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية، مركزاً على النشاط التعليمي الذي يعتبر أحد أهم أهداف الجمعية.

وألقى مدرب لغة الإشارة باتريك جلاسو الذي زار البحرين لإقامة دورة في لغة الإشارة الأميركية، بتنظيم من الجمعية البحرينية الشبابية لتحدي الإعاقة. وشكر جلاسو الجمعية لدعوته للقاء، مبدياً استغرابه من عدم وجود مرحلة التعليم الثانوي للصم، ما سبب له إحباطاً كبيراً لما رآه في نظرات الصم المتطلعة للتعليم.

وتساءل: لماذا ينكر المجتمع أهمية دراسة الصم؟ وركز في حديثه على أهمية التعليم ودور العائلة والمجتمع للارتقاء بثقافة الصم وتطورهم.

وعرضت اللجنة التعليمية بجمعية الصم البحرينية المشاريع التعليمية المستقبلية لأخذ رأي الصم فيها من حيث الأهمية والأولوية, وقدم الفنان محسن التيتون مشروع صقل المواهب الفنية وإبراز قدرات وإبداعات الصم في الفنون التشكيلية والأدبية والتصوير والمسرح.

ثم عرضت إيمان الفلة مشروع التعليم على أساسيات الكمبيوتر للحصول على شهادة المايكروسوفت الأميركية عبر جمعية الإنترنت البحرينية بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية.

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:53 ص

      اول عربية معاقة سمعيا تلتحقبكلية طب الفم والاسنان

      لماذا تجاهلت وسائل الاعلام بالمملكة اجازات الطالبة اسراء البابلى ، الطالبة الصماء التى اجتازت اختبارات الثانوية العامة بمعدل غيرمسبوق94.6 لتكون اول عربية بتلك الاعاقة تتمكن من الالتحاق بكلية طب الفم والاسنان وهى الان بالسنة الثالثة وتعرض تجربتها عبرمواقع الانترنت ومدون اجازها فى موقع "جوجل" غير انالمملكة لم تسلط اى ضوء عليها او تكرمها..

اقرأ ايضاً