العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

«التربية» تفتح باب الترشّح لجائزة المعلم المتميز

قال مركز القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم إنه بدأ استقبال طلبات الترشح لجائزة المعلم المتميز في طبعتها الرابعة والعشرين إذ يستمر استقبال الطلبات حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وصرّحت القائمة بأعمال رئيس تقويم الهيئات الإدارية والتعليمية بالمركز نجاح نديم المارديني بأنّ الجائزة خاصة بمعلمي وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين وللمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي – الإعدادي – الثانوي – المهني والفني الصناعي)، مبينّة أنّ شرط العمل المقدّم أن يكون له علاقة مباشرة بالعملية التعليمية التعلمية وتحديداً في الغرفة الصفية.

ونوهت المارديني إلى أن العمل الذي يتقدم به المعلم يخضع إلى مجموعة من المعايير تركز على الفائدة المباشرة للطالب والتطوير الذاتي إضافة إلى تطبيق العمل على أرض الواقع، وتمر عملية التقييم للمرشحين بثلاث مراحل تبدأ بتقييم محتوى العمل اعتماداً على مجموعة معايير معتمدة، والمرحلة الثانية مرحلة الزيارة الميدانية وتركز على الواقع الفعلي للعمل في الميدان التربوي ومدى تحسين تعلم الطلبة، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة المقابلة الشخصية وتركز على وعي المعلم/ المعلمة بالعمل ومدى إلمامه بإجراءات وخطوات التنفيذ.

وأفادت بأن عملية التقييم تتم من قبل اختصاصيين من مركز القياس وإدارات الوزارة الأخرى وبحسب تخصصات المتقدمين. ويمكن للمعلمين الاطلاع على إجراءات وشروط ومعايير الترشح للجائزة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً