العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ

«التنمية»: إصابة الطالب المعوق بسيطة وليست نتيجة إهمال

رداً على ما نشر في «الوسط » أمس الأول

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

07 أكتوبر 2010

قالت وزارة التنمية الاجتماعية تعقيباً على ما نشرته «الوسط» أمس الأول الأربعاء بعنوان «إصابة طالب معوق بعد سقوطه على الطاولة»: «إنه في يوم الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حضر الطالب إلى الدار صباحاً برفقة عمه ولم يستخدم مواصلات الدار حيث أن الحافلة قد ذهبت إلى منزله ولكن لم تجده وعندما وصل الطالب للدار تسلمته إدارة الدار وأدخلته إلى الصف ثم تسلمته المعلمة وجلست معه في الصف وكان يريد أن يخرج من الصف وعندما حضر طالب آخر للصف انتهز الفرصة بفتح الباب وخرج إلى الممر المؤدي إلى الصالة الرياضة وقد حاولت معه المعلمة والعاملة لإعادته إلى الصف ولكنه رفض ذلك، ونحو الساعة 7:35 وصلت مرافقة الحافلة وحاولت معه ولكنه كان رافضاً الرجوع للصف».

وأضافت الوزارة أنه «وبعد ذلك نجحت المرافقة في إدخاله الصف وأغلقت الباب رغم محاولته الخروج وأثناء سحبه الباب سقط واصطدم رأسه بطاولة الصف وجرح جرحاً بسيطاً، فتم استدعاء مشرفته لتأخذه من الصف لعلاجه، فجلس في الممر ورفض أن يتلقى العلاج اللازم فتم إحضار كرسي متحرك له وأجلسته المشرفة وأخذته إلى ممرضة الدار فعالجته»، منوهة بأن الممرضة أشارت إلى أن الجرح بسيط جداً ولكن نفضل أن يأخذ إلى المستشفى، فاتصلوا بوالدته وأخبروها بالحادث، فحضرت الأم وأخذت ولدها في حين تقبلت الموضوع لأنها تدرك أن ابنها كثير الحركة.

وأكدت الوزارة أن الحادث بسيط جداً وليس إهمالاً من العاملين بالدار كما ورد في الصحيفة وأن والدة الطفل قد أبدت تفهماً بالأمر.

العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:58 ص

      شكرا لوزارة التنمية

      هذا أفضل ما تقوم به وازرة التنمية بتصحيح الاوضاع اخلاطئة في المؤسسات التي تشرف عليها، بدل التدخل في مؤسسات المجتمع المدني الأخرى ذات الادرات المنتخبة ديمقراطياً. أو دس أنفها في قضايا اكبر منها مثل القضايا الحقوقية وتعطيل الجمعيات الحقوقية ورفع قضايا عليها في المحاكم. كل التوفيق للوزارة في عمل الشيء الصحيح.

    • زائر 5 | 2:22 ص

      الزائر رقم (1)

      قل خيرا أو أصمت ، ويبدوا من حديثك إنك طائفي ، الأمر إن الجماعة بالدار أبدوا وبكل شفافية ما حدث بالفعل ، والخطأ هنا هو تمرد الطفل وليس تقصير الموظفة ، والأمر الآخر هو إنك لست معهم لتشكك أو تقلل من جهود الموظفات والعاملات بالدار ، بل لا يحق لك التهجم عليهم ما لم يكن عندك دليل بين ، فقل خيراً أو أصمت.

    • زائر 4 | 2:15 ص

      يكبر و ينسى

      كل طفل معرض إلى إصابات مثل هذي و أكثر أنا مثلا حاملة طفلي و طاح من يدي و انفتح جزء بسيط في راسه تسبب الجرح بخياط في راسه طبعا بعد النزيف اللي تعرض له و كان عمره سنتين و نصف مو بعد 13 سنة ....يكبر و ينسى. أهم شي سلامته في الأخير.

    • زائر 2 | 11:24 م

      بوعلي

      الحمد لله على السلامة .. زائرة رقم 1 نحن في البحرين دولة مسلمة ولا يمكن تدريب الولد على عاق الوالدين من الصغر.

    • زائر 1 | 9:21 م

      !!!!!

      في امريكا اذا اصاب الاطفال باي شي يحاسب علية الاب والام واذا كان هناك تقصير منهم فان الطفل يأخذ الى دار الرعاية ويحكم على ابوية بانهم غير مؤهلين لتربية الطفل وهم ابوية فما بال دار المخصص لهم يفترض بتحقيق شامل لمعرفة التقصير ومعاقبت المسئول عنه

اقرأ ايضاً