العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ

«الملكية للبنات» تستضيف فريق عمل «الإطار البحريني للمؤهلات»

فريق عمل مشروع «المؤهلات»
فريق عمل مشروع «المؤهلات»

الرفاع - الجامعة الملكية للبنات 

07 أكتوبر 2010

تقيم الجامعة الملكية للبنات يوم الإثنين المقبل 11 أكتوبر/ تشرين الأول منتدى مشروع الإطار البحريني للمؤهلات بحرم الجامعة بالرفاع، إذ سيقابل ممثلون عن الجامعات الخاصة بمملكة البحرين فريق عمل المشروع لتوضيح رؤية وعناصر المشروع التي تتوافق مع عناصر جودة التعليم الأخرى.

ويعتبر هذا المنتدى جزءاً من مشاورات واسعة النطاق وافقت عليها اللجنة الاستشارية للمشروع في يونيو/ حزيران 2010 ، حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات وإبلاغ أصحاب العمل بشأن التطور المتحقق في المشروع، والسماح لأصحاب المصلحة تقديم الاقتراحات لفريق المشروع.

وبعد هذه الاجتماعات، سيتم تقديم المسودة النهائية للإطار لفريق التوجيه للموافقة عليها، ونشرها لاحقاً.

وستدور خلال المنتدى سلسلة من المشاورات المكثفة ومن المتوقع وضع محاور التعليم التي يمكن فهمها بكل يسر وسهولة، وستتعلق كلها بمؤهلات التعليم والتدريب في البحرين، التي سيتم من خلالها تطوير المشروع الوطني للمؤهلات في البحرين والتي ستتكون من عدد من المستويات، حيث سيكون كل مستوى مرتكزاً على أساس معايير محددة من المعرفة والمهارة والكفاءة، وستحدد هذه المعايير وفق النتائج التي تحققت من قبل المتعلمين الذين يسعون إلى الحصول على مؤهل عالٍ في كل مستوى.

وفي كل مرحلة سيتم إنشاء لجنة وطنية للتأكد من أنّ المؤسسات التعليمية والتدريبية تعمل على الخدمات والمعايير المنصوص عليها.

وستعقد الندوة في حرم الجامعة الملكية للبنات بالرفاع، وبحضور ممثلين من الجامعات الخاصة إذ سيبدأ التسجيل في تمام الساعة 8:45 تليها الجلسات التفاعلية.

وسيناقش المنتدى العديد من المحاور، من أهمها: مميزات تصميم مشروع الإطار البحريني للمؤهلات (BQF) ووظائف ضمان الجودة المرتبطة بها.

يذكر أن الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة للنساء فقط في مملكة البحرين وتفخر بأن تكون مرتبطة بهذا المشروع المتميز.

وتلتزم الجامعة بالأهداف الوطنية لإصلاح التعليم في البحرين وستواصل تقديم الدعم والمساهمة في هذه المبادرات.

ويتكون الحرم الجامعي من مرافق واسعة لتكون مثالية للطالبات اللاتي يسعين الى المستويات العالية بالتعليم.

العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:04 ص

      طالبه

      شي جميل ان تكونلدينا جامعه خاصه للبنات في البحرين

اقرأ ايضاً