العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ

الأسهم العقارية تقود مؤشر بورصة دبي على طريق الصعود

قال محللون ان أسهم شركات العقارات وتلك المتصلة بقطاع الانشاءات قادت المؤشر الرئيسي لأسهم دبي إلى الارتفاع بنسبة 2,9 في المئة في الأسبوع المنتهي أمس "الخميس" مع صعود سهم ارابتك للانشاءات بعد ان أعلنت عن زيادة أرباحها بنسبة 80 في المئة في النصف الأول من العام الجاري.

وقال رئيس إدارة الأصول في شركة الأوراق المالية والاستثمار، وهي بنك استثماري في مملكة البحرين، شاهد حميد "بدأت هذه الأسهم تبدو جذابة بشكل معقول. واجمالا فإن السوق الاماراتية لا تبدو رخيصة جدا، ولكن إذا نظرت نظرة انتقائية فإن بعض الأسهم المتصلة بالعقارات تبدو استثمارا جيدا على الأجل الطويل". وارتفع مؤشر سوق دبي المالي إلى 898,0 نقطة أمس "الخميس"، ولكنه مع ذلك يقل 21 في المئة عن المستوى القياسي الذي سجله في نهاية يونيو/ حزيران الماضي وبلغ 1137 نقطة.

وكانت شركة أرابتك للانشاءات أعلنت أن أرباحها ارتفعت بنسبة 80 في المئة في النصف الأول من العام الجاري وأن عائداتها تجاوزت المثلين.

وتشارك شركة أرابتك في تنفيذ بعض المشروعات الإنشائية الكبرى في دبي منها برج دبي الذي سيصبح أعلى مبنى في العالم ومجمع الجميرة السكني الضخم.

وقالت أرابتك في بيان ان أرباحها قفزت إلى 62,5 مليون درهم "17,02 مليون دولار" في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري من 34,8 مليون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وارتفعت أسهم شركة أملاك للتمويل العقاري بنسبة 12 في المئة خلال الأسبوع إلى 7,39 دراهم. وارتفع سهم شركة إعمار العقارية 3,4 في المئة في نهاية الأسبوع إلى 18,45 درهما.

وقفز سهم بنك أبوظبي التجاري أفضل الأسهم الاماراتية اداء أمس "الخميس" 9,5 في المئة بعد ان أعلن انه سيرفع رأس ماله لأكثر من المثلين إلى 3,9 مليارات درهم "1,1 مليار دولار" من خلال توزيع أسهم مجانية وطرح اصدار خاص للمساهمين بواقع سهم لكل سهم. وقال البنك في بيان انه سيفتح 25 في المئة من رأس ماله أمام المستثمرين الأجانب وسيقسم السهم الواحد إلى عشرة وذلك لتوسيع قاعدة المستثمرين.

وقال حميد: "يشعر المستثمرون ان هذه الخطوات ستزيد الطلب على السهم وهذا هو السبب في اننا شهدنا كثيرا من عمليات الشراء اليوم". وتم تداول نحو 656 ألف سهم من أسهم المصرف أمس "الخميس" اي نحو عشرة أمثال المتوسط اليومي خلال جلسات التعامل الثلاثين الماضية.

وقاد سهم بنك أبوظبي مؤشر بورصة أبوظبي الرئيسي إلى الارتفاع 2,5 في المئة إلى 4863 نقطة أمس. ويقل المؤشر 22,4 في المئة عن ذروته في مطلع مايو/ أيار لكنه يزيد 58 في المئة عن مستواه مطلع العام

العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً