العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ

الجامعة تشارك في مهرجان الجامعة اللبنانية الأميركية للمسرح

شارك نادي المسرح بجامعة البحرين في مهرجان الجامعة اللبنانية الأميركية الدولي الثامن للمسرح، الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، في الفترة من الحادي والعشرين إلى التاسع والعشرين من يوليو/ تموز الماضي، وذلك بمشاركة 6 جامعات عربية وأجنبية، و15 جامعة لبنانية. وقد قدم أعضاء النادي مسرحية "حنظلة"، وهي مسرحية من تأليف سعدالله ونوس، ومن إخراج اختصاصي النشاط المسرحي بجامعة البحرين إبراهيم خلفان. والأعضاء المشاركون تمثيلا هم: نجيب باقر، محمود الصفار، صادق الشعباني، عبدالله عيسى، حسين علي، أيمن القفاص، محمود الشيخ وحسين عبدعلي.

وأوضح خلفان أن المهرجان قائم على طرح الأعمال المسرحية للتعرف على توجهات الأنشطة المسرحية في الجامعات المشاركة، إذ إن المهرجان لا يسعى إلى تقديم الجوائر والمراكز، وإنما يعمل على إيجاد جو ملائم لتبادل الخبرات بين طلبة الجامعات المهتمين بالنشاط المسرحي. وأضاف "ان طلبة جامعة البحرين شاركوا في بعض الورش التي طرحت ضمن المهرجان، مثل ورشة الصوت، وورشة التمثيل الإيمائي، كما شاركوا في ندوة بعنوان "المسرح الجامعي: رؤى مستقبلية".

يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يشارك فيها نادي المسرح ممثلا جامعة البحرين في هذا المهرجان. كما أن دعوة الجامعة اللبنانية الأميركية لجامعة البحرين تأتي للأداء المتميز الذي قدمه أعضاء النادي في العام الماضي في مسرحية "مساحة ضيقة"

العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً