العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

"البحرين للتنمية" يعلن خدمات جديدة لدعم رواد الأعمال والمستثمرين

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

20 أغسطس 2005

قال بنك البحرين للتنمية انه بدأ بتقديم خدمات جديدة غير مسبوقة لرواد الأعمال من أصحاب مشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وذلك ضمن توجهات المصرف الرامية إلى عدم الاكتفاء بتوفير عمليات التمويل لهذه المشروعات فقط وإنما بطرح تشكيلة واسعة من الخدمات المتنوعة لها ضمانا لتطوير فعالياتها وتعزيز دورها في مجالات التنمية الوطنية.

وذكر بيان للمصرف أن هذه الخدمات الجديدة تتمثل في عرض برنامج تقني متطور لرواد الأعمال وذلك بغرض الاطلاع على الطرق الحديثة لإدارة الأعمال من الناحية الإدارية والمالية والمحاسبية وجرد الموجودات وتخزين المعلومات الخاصة بالمشروعات واسترجاعها وتحليلها من خلال أنظمة الكمبيوتر.

وأضاف البيان "في هذا الإطار أعد بنك البحرين للتنمية برنامجا لتنظيم سلسلة من اللقاءات لزبائن المصرف من أصحاب الشركات المدعومة من قبله وذلك على شكل مجموعات، كل مجموعة تمثل قطاعا معينا".

واستضاف مقر المصرف، الآن لقاءين كانا مع مجموعة تمثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وبحسب المصرف فإن هذين اللقاءين ستتبعهما لقاءات مع أصحاب المشروعات على الأسس الكفيلة بتنظيم مشروعاتهم من الناحية المالية والمتابعة الدقيقة والفورية لمسيرتها وكيفية إدارتها، وخصوصا أن الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة تفتقر إلى الناحية الإدارية والنظم المحاسبية الحديثة.

وقال المصرف في هذه اللقاءات قدم عرض لبرنامج صدر تحت اسم "تالي" أعدته مؤسسة هندية للبيانات المعلوماتية. إذ تمت مراجعة هذا البرنامج من ناحية فعاليته ومواصفاته، إذ قام معهد المحاسبات القانونية في المملكة المتحدة بإخضاع البرنامج للتدقيق ومن ثم أصدر المعهد براءة اعتراف بأهميته وصلاحيته للاستخدام لدى كل الشركات ذات العلاقة بالعمل العام المرتبط بالمشروعات والخدمات.

من جهة أخرى، يقول المصرف ان البرنامج وجد صدى واسعا لدى 88 دولة في أوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، إذ يتعامل معه أكثر من مليون مستخدم من أصحاب الشركات الصغيرة والكبرى، وبالتالي ظل بمثابة الخيار الأمثل لضبط الأعمال وجودة الأداء في عمليات التشغيل والمتابعة.

وذكر المصرف أن هذا التوجه من بنك البحرين للتنمية يأتي من منطلق الحرص على تنمية الأعمال لدى الجهات المدعومة من قبل المصرف، وستتم الاستمرارية في هذه اللقاءات بحيث تشمل شرائح من كل الشركات المدعومة من قبل المصرف تعميما للفائدة العامة وتنويعا لخدماته تجاه أصحاب المشروعات والمستثمرين

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً