العدد 1083 - الثلثاء 23 أغسطس 2005م الموافق 18 رجب 1426هـ

جلالة الملك: الانسحاب الإسرائيلي خطوة نحو السلام

التقى مانديلا وعاهل المغرب

الرباط، المنامة - المصطفى العسري، بنا 

23 أغسطس 2005

عبر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل المغربي الملك محمد السادس لدى لقائهما مساء أمس في القصر الملكي بمدينة تطوان عن أملهما في أن يشكل هذا الانسحاب الإسرائيلي من غزة خطوة إيجابية نحو إحلال السلام وقيام دولة فلسطينية مستقلة، كما تناولت المباحثات عددا من المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وبالعمل العربي المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر، التقى جلالة العاهل رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا الذي أشاد بما تشهده المملكة من إصلاحات سياسية واقتصادية، وبالمشروع الإصلاحي لجلالة العاهل. وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الدولية الراهنة ولاسيما ما يتعلق منها بالأمن والسلام.


العاهل يجري مباحثات مع نظيره المغربي في تطوان

الرباط والمنامة ترحبان بالانسحاب الإسرائيلي من غزة

الرباط، المنامة - المصطفى العسري، بنا

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس مع العاهل المغربي الملك محمد السادس في القصر الملكي بمدينة تطوان بأقصى شمال المغرب جملة من القضايا السياسية والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وخصوصا الوضع في الأراضي العربية المحتلة بعد الانسحاب الإسرائيلي من غزة، وعبر العاهلان عن أملهما في أن يشكل هذا الانسحاب خطوة إيجابية نحو إحلال السلام وقيام دولة فلسطينية مستقلة، كما تناولت المباحثات عددا من المسائل المتعلقة بالعمل العربي المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض العاهلان البحريني والمغربي خلال محادثاتهما الثنائية علاقات البلدين، وما تشهده من تطور وتقدم في الكثير من المجالات وأعربا عن ارتياحهما لمسار هذه العلاقات وما حققته من تطور ونماء في مجالات التعاون المشترك، كما بحث قائدا البلدين سبل دعم وتطوير هذه العلاقات لما فيه خير وصالح الشعبين المغربي والبحريني.

من جانبه، عبر جلالة الملك لنظيره المغربي عن أطيب تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، مشيدا بما حققه المغرب من تقدم ونماء منذ تسلمه السلطة قبل ست سنوات. حضر اللقاء الوفد المرافق لجلالة الملك وعدد من المسئولين في الحكومة المغربية. وكان جلالة الملك وصل إلى مطار مدينة تطوان قادما من مراكش وذلك في إطار الزيارة الأخوية التي يقوم بها للمملكة المغربية الشقيقة، إذ كان في استقباله بمطار سانية الرمل - تطوان الملك محمد السادس وكبار المسئولين في الحكومة المغربية. هذا وغادر جلالة الملك مدينة تطوان المغربية، وكان في مقدمة مودعيه أخوه العاهل المغربي وكبار المسئولين في الحكومة المغربية.

الملك يلتقي مانديلا في الرباط أمس

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا وذلك في إطار الزيارة الأخوية التي يقوم بها جلالته للمملكة المغربية الشقيقة. وعبر جلالة الملك عن تقديره للدور الذي قام به الرئيس مانديلا من أجل استقلال بلاده وما حظي به من تقدير وتأييد دولي، منوها جلالته بما يربط البلدين الصديقين من علاقات ودية طيبة في المجالات كافة. وأشاد رئيس جنوب إفريقيا السابق بما تشهده مملكة البحرين من إصلاحات سياسية واقتصادية بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، مؤكدا أن مسيرة الديمقراطية في البحرين تعد نموذجا للديمقراطية الحديثة في العالم إلى جانب ما قطعته المملكة من خطوات رائدة في مجال تعزيز الحريات وحقوق الإنسان، منوها كذلك بما تشهده مملكة البحرين من نهضة اقتصادية واجتماعية

العدد 1083 - الثلثاء 23 أغسطس 2005م الموافق 18 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً