العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

فيروز يكشف عن ذمته المالية أمام ناخبيه... والجبل: حراكنا كان لجميع الأهالي

سلمان: وفّينا ببرنامجنا الذي قدمناه 2006 ومستعدون لمحاكمتنا به

فيروز للعسكريين: أنتم أحرار بقوة القانون في اختيار ممثلكم النيابي والبلدي
فيروز للعسكريين: أنتم أحرار بقوة القانون في اختيار ممثلكم النيابي والبلدي

أعلن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان خلال حفل تدشين مقر جمعيته الانتخابي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية مساء أمس الأول أن «الوفاق على قدر المسئولية لأن تقف مع أي فريقٍ سياسي لنحاكم على أساس برنامجنا الذي قدمناه في 2006، الذي وفينا به».

وشهد افتتاح المقر الانتخابي المذكور حضوراً لافتاً، قال عنه كوادر الجمعية انه «الحضور الأكبر للأهالي بخيم الوفاق الانتخابية التي تم افتتاحها حتى الآن».

كما أثنى في كلمته على أداء مرشحي جمعيته بالدائرة النيابي جواد فيروز والبلدي علي الجبل، مشدداً على أن فيروز كان من أبرز نواب المجلس النيابي، وأبدى تميزاً في رئاسته للجنة المرافق العامة، ولجنة التحقيق في الكهرباء، بالإضافة إلى الجبل الذي تميز في موقعه في المجلس البلدي للمحافظة الشمالية.

وفي كلمته كشف المرشح النيابي عن «ثامنة الشمالية» رئيس لجنة المرافق العامة بمجلس النواب جواد فيروز عن ذمته المالية أمام ناخبي دائرته، معللاً مبادرته تلك بـ «إيمانه بأهمية الالتزام بمبدأ الشفافية والمصارحة ليكون بذلك المرشح النيابي الأول الذي يعلن ذلك على الملأ خلال الانتخابات الحالية».

أما المحامي عبدالله الشملاوي فقال في كلمةٍ مقتضبة «إن النائب جواد فيروز وجد في دائرة متعددة الأطياف، غير أنه كان يمثل المنطقة بكل تلاوينها، وكان متوازناً ومتقدماً على غيره من النواب».

من جانبه شدد المرشح البلدي للدائرة نائب رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية علي الجبل على أن «ثامنة الشمالية تتمازج أطيافها وتتلاءم توجهاتهم تحت مظلة الوطن للجميع والجيرة الرحيمة»، لافتاً إلى أنه «مع قرب الانتخابات ظهرت محاولات لزرع الطائفية والفئوية في هذه الدائرة» مبيناً أنه «منذ أن تسلمنا مهماتنا في المجلس البلدي عملنا للجميع ولم نفرق بين السني والشيعي أو بين المقيم وأية جنسية أخرى».

وفي التفاصيل أشارت ذمة فيروز المالية - بحسب ما أعلنها - إلى امتلاكه مسكناً خاصاً بالقرب من دوار 17 لمدينة حمد منذ العام 1999، وامتلاكه لأرض في المالكية منذ العام 1999، بالإضافة إلى سيارتين طراز 1999 و2008.

وعن رصيده المصرفي قال: «لدي حسابٌ جارٍ في أحد المصارف ورصيده 7072.751 دينار بحريني حتى تاريخ اليوم، بالإضافة إلى حساب توفير في آخر رصيده 400 دينار بحريني».

وعن إيراداته الشهرية فذكر أن هناك «المكافأة الشهرية لمجلس النواب البالغة 2750 ديناراً يدفع منها 750 ديناراً مصاريف مكتب الدائرة ويخصم مبلغ 360 ديناراً لجمعية الوفاق ومبلغ 200 دينار للتقاعد و500 دينار لرعاية الفعاليات والأنشطة في الدائرة بحيث يبقى من المبلغ 900 دينار، كذلك لدي استثمار في جزء من مساحة المسكن الخاص بستة آلاف دينار سنوياً بمعدل 500 دينار شهرياً».

كما عرّج فيروز على ديونه بالقول: «لدي دين في بطاقة الائتمان مقداره ألف دينار، كما أن جزءاً من مصاريف الحملة الانتخابية مازال غير مدفوع قيمته خمسة آلاف دينار، وبذلك يتبقى في رصيد حسابي المصرفي مبلغ وقدره 1400 دينار لا يكفي لسداد بقية مصاريف حملتي الانتخابية ما سأضطر معه لأخذ قرض إضافي لسداد العجز».

ووجه فيروز كلمة للناخبين المنتمين للمؤسسات العسكرية والأمنية قال فيها: «أنتم أحرار في اختيار مرشحيكم ولكم كامل الحرية لانتخاب من ترونه مناسباً لتمثيلكم بلدياً ونيابياً، إذ يجرى الاستفتاء والانتخاب بالاقتراع العام السري المباشر، وذلك استناداً للمواد 5 و 23 من مرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية».

وأردف «لا تقعوا تحت ضغط أي طرف مهما كان وزنه أو رتبته ولا سلطة عليكم من أية جهة في انتخاب مرشحيكم، والموقف القانوني والرسمي لجميع المؤسسات والمسئولين التابعين للسلطة التنفيذية أن يكونوا على حياد وبمسافة واحدة من جميع المرشحين دون استثناء».

وتحت عنوان «استهداف الدائرة»، قال: «تمثل الدائرة الثامنة الشمالية صورةً مصغرة من وطننا الأم البحرين الحبيبة، ففيها مختلف الأطياف السياسية والمذهبية والعرقية وكما هي بحريننا الغالية، وتعيش الدائرة ولله الحمد حالة من الانسجام والتعايش والألفة والمحبة والوحدة الوطنية بين جميع أبنائها، وقد سعينا بمعية العضو البلدي علي الجبل والمخلصين الشرفاء من أبناء هذه الدائرة أن نعزز ونرسخ هذه الحالة الوطنية المتماسكة، وكما جاهدنا بلا كلل لتعميق مبدأ المواطنة والتشبث بالوحدة الوطنية في تعاطينا مع كل شئون الدائرة».

وأكمل «لم ننجر إلى ما يمزق شملنا ويفتت جمعنا وسعينا معاً في إفشال خطط ومساعي خفافيش الظلام الذين يبثون سمومهم كل حين عبر وسائل مختلفة وأبرزها عبر إحدى الصحف التي دأبت يومياً على إثارة قضايا مفتعلة بشأن الدائرة، وسب وشتم الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن العزيز، ونشر الأكاذيب والتلفيقات بحقهم وبحق عوائلهم».

وتابع «نحن نقول لهم: كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم والله لن تثنوا من عزمنا في المضي في طريق ذات الشوكة وهو طريق الأنبياء والرسل والأوصياء والصلحاء وسنستمر في المطالبة والدفاع عن حقوق جميع مواطنين دون استثناء أو تمييز والمضي قدما نحو محاربة الفساد والمفسدين».

وختم بالقول: «موقفنا منهم سيكون عبر القضاء ومن خلال القانون، أما موقفكم أنتم أيها الشرفاء من هذه الدسائس والإساءات سيكون من خلال موقفكم التاريخي الحاسم يوم الانتخابات في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2010».

من جهته قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان إن «الوفاق هي الإطار المؤسسي الذي أنشيء للدفاع عن الحقوق الوطنية»، ذاكراً «لا نتصور أن الأفراد يستطيعون لوحدهم دفع عملية التطور قبال دولةٍ استوطن الفساد فيها».

وأكمل «من غير الممكن للأفراد تحريك هذا الواقع كما المؤسسة، وهنا لا أدعي قدرة (الوفاق) على التغيير في أربع سنوات، لكننا نعدكم ببذل الجهد»، مردفاً «نحن على قدر المسئولية لأن نقف مع أي فريقٍ سياسي لنحاكم على أساس برنامجنا الذي قدمناه في 2006، فقد وفينا به».

وأردف «لم نعد أحداً بحل المشكلة السياسية في البلاد، غير أننا قدمنا جهداً لم يقم به أحدٌ مثلنا، فلم يبرز أحدٌ القضية الدستورية كما أبرزناها، ولم يقف أحدٌ معشار وقفتنا في ملف التجنيس غير القانوني، ولم يقدم فريقٌ حراكاً نيابياً من أجل تكافؤ الفرص والعدالة كما قمنا، كما كان لنا اليد الطولى في تثبيت علاوة الغلاء وتوسيع مظلة المستفيدين لعلاوة السكن».

وواصل «الوفاق بامتياز قامت بالحفاظ على المدينة الشمالية، التي لولا الجهود التي بذلت لكانت اليوم ملكاً لبعض المتنفذين في البلاد وخارجها، كما كانت الوفاق صاحبة الصوت الأعلى في ملف «فشتي الجارم والعظم»، بعد أن فتحته صحيفة «الوسط» وتابعنا جهدنا عليه ونجحنا في جعلهما محميتين طبيعيتين».

أما المرشح البلدي للدائرة نائب رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية علي الجبل فقال في كلمته «كنت أتصور أن دخولي في مجال العمل البلدي أسهل من عملي في المجال الثقافي والاجتماعي ومنذ الستة شهور الأولى تخليت عن جميع الأعمال الثقافية والاجتماعية لما رأيت من ضخامة العمل وثقله واكتشفت أن العمل البلدي عمل شاق ومضنٍ ومرهق»، مكملاً «كنت أدير 7 مؤسسات ولجان تعليمية وثقافية في هذه المدينة طيلة 14 سنة لكنها أسهل وأريح بكثير من أن تكون عضواً بلدياً».

وأضاف «يتبادر لكثير من المواطنين بساطة هذا العمل، لكن العضو البلدي مطالب بالكثير من المهام سواء على مستوي دائرته ومتابعة مشاكلها واحتياجاتها أو على مستوي العمل داخل المجلس ولجانه و أقسامه، لذلك تحملت عبئا ثقيلاً بالمجلس إذ تحملت 11 مسئولية ولازمتني طيلة الأربع سنوات ومنها مسئوليتي عن مشروع تنمية المدن والقرى على مستوى المحافظة الشمالية أي مسئول عما يقارب (2700 منزل ترميم وصيانة) إضافة لإدارة مشروع حملة ارتقاء بالشمالية».

وتابع «شاركت كذلك في الملفات والقضايا الكبرى على مستوى المحافظة ومنها أبراج الاتصالات وميزانية مشروع الآيلة للسقوط وميزانية مشروع تنمية المدن والقرى وقضية نورانا ومرسى السيف ومشكلة دور العبادة في مدينة حمد وغيرها من الملفات، بالإضافة إلى تقديم ما هو مطلوب من العضو البلدي من المقترحات والمشروعات والدراسات التي من شأنها رفع وتطوير العمل البلدي ومن هذا المنطلق فقد قدمت 43 مقترحا ومشروعا إلى المجلس تم تنفيذ 32 مقترحاً منها».

وأردف «منذ بداية العمل في شهر يناير/ كانون الثاني 2007 تم وضع خطة عمل لمتطلبات الدائرة ووزعت على المؤسسات الأهلية والرسمية ومجموعة مختارة من الأهالي المختصين، لإبداء الملاحظات عليها ولتكون نابعة من أهالي الدائرة ومؤسساتها ونفذت بحسب البرنامج الانتخابي المعد في العام 2006».

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 135 | 1:44 ص

      رد على المختلس بفصل من العمل

      اووووووووف وهل هذا فخر انه سكت عنهم، يعني هو يشجع على الفساد وعلى قولة منيرة فخرو بسنه فساد مادام في اختلاسات وبلاوي سكت عنها يعني راضي عليها واحنه ما نبي ناس مفسدين كفاية علينه الموجودين

    • زائر 133 | 6:31 م

      دائرتنا إسلامية وستبقى إسلامية بإذن الله ويا مدن شيل إيدك كل الدائرة ما تريدك

    • زائر 132 | 5:59 م

      طلع امفلس هههههههه

      اذا كل هلفلوس اللي تحصلها وتقول بتاخذ قرض عجل الفقارى شيسوون
      غريبة

    • زائر 131 | 4:23 م

      دكتور حسين مدن أفضل

      صاحب تعليق رقم 37
      تبغي الدكتور حسن مدن يكشف عن ذمته المالية
      و ليش يكشف عن ذمته المالية وهو ما دخل المجلس لحد الحين و ما صار نائب للدائرة من قبل
      غريب كلامك أي ذمه تتكلم عنها و أي جرأة ...أنا بقول ليك شغلة أكيد حسن مدن شايف خير و متروس بيزات لأنه دكتور و وصل لهذه المرتبة بجهدة و ليه تاريخة السياسي العريق و شخص مثله جاي حق يصلح في الدائرة و نظرته للشعب
      تتكلمون عن الوفاق الوفاق ما تتناقشون عن كفاءات ..

    • زائر 130 | 4:16 م

      دست شريفت ميبوسم

      أنحني إحتراماً للأخوين جواد و جلال فيروز، فقد أبليا في الدورة السابقة بلاءاً حسناً، وكلٍ منهما كان يكمل الآخر. سر يا أستاذ جواد، أيها الوطني المخلص لوطنه و شعبه، سر على بركة الله لتكملة المشوار و دعواتنا معك./ محرّقي أصيل

    • زائر 128 | 3:56 م

      لحظة لحظة يا جماعة

      الشيخ علي سلمان قال في الخيمة الإنتخابية إن النائب الوفاقي يحصل من معاشه 1400 دينار فقط والباقي حق الجمعية !!!! فيروز يقول 360 دينار للجمعية!!!! أحد يفهّمني ويش السالفة ومن الصادق و من الجدّاب؟ ويش هالتناقض؟

    • زائر 125 | 2:52 م

      سحابة صيف

      صدقوني ان هالانتخابات سحابة صيف وبتنتهى ونتمنى الخير للجميع

    • زائر 124 | 2:49 م

      برج فيروز

      المردود الشهري للبرج 1200 دينار لانه من الحجم الكبييييييييييييييررررررررر

    • زائر 122 | 2:46 م

      ولد ثامر المثابر

      والله خاطرنه التغيير ليش تكرار الوجوه

    • زائر 121 | 2:36 م

      حسينية البقاء

      يحزنني ان اسمع عن أعضاء الوفاق مثل هذه المخالفات

    • زائر 120 | 2:35 م

      الثامنه تختار مدن ودرويش

      أرجوا ان لا يتكلم البعض أقصد موظف او غيره باسم أهالي الثامنة وخلكم في مهاتراتكم

    • زائر 119 | 2:34 م

      مجلس كحل

      الكتاب ينقرا من عنوانه ... لو مكان عمل بهائ الطريقة ما تسوئ الشغلة فيه ...

    • زائر 117 | 2:32 م

      انشاء الله يوصل أبو حسن ... بصراحة كل البلدية يبئ ليها تغيير !!!

      صراحة كل البلدية يبئ ليها قساع وتوظيف من أول وجديد من أولئ بهالوظائف غير أهل المنطقة .

    • زائر 116 | 2:30 م

      أم زينب

      يالله عليكم يالبحارنه الله يهدي الجبل ويتحمل بجماعته

    • زائر 115 | 2:26 م

      الاييئي هوشة !!!

      شكلها قصة فن التعليقات ... الليلة بسهر بشوف وش نهاية !!!

    • زائر 113 | 2:12 م

      منته قادر كل شوي مقابل النت لفتن

      واااااااااااااضح وضوووووووووووح الشمس ياللي تشهر بالمجلسسسسسسس انت وربعك
      انك انت اللي متفرغ حق اخبار الجبل والمجلس الشمالي
      وكل شوي تعيد وتزيد في الحجي اللي منته مستفيد منه
      مووووووووووت قهرررررررر ههههههههههه

      الجبل واااااااااصل واااااااااااصل للمجلس البلدي واحنا اهالي الدائرة الثامنة بنوصله غصبا عنك وعن اللي ما يعجبه
      وان شااااااااااااااء الله ينصره عليكم ويفتك هو وهالمساكين اللي ماذينهم بفتنكم
      ادري الحررررره دااااابحتنك وعاميه قلبك

    • زائر 112 | 2:11 م

      قلناكم خلكم على مدن أحسن لكم ...

      أخذوا هذا جماعتنا يا يقطعون أرزاق بعض أو يتحاقطون على بعض !!!

    • زائر 110 | 2:03 م

      حشئ كل هالبلاوي في المجلس !!!

      شلون المجلس بيحل مشاكلنا إذا مو قادر يحل مشاكل موظفينيه ... يتراولي المسألة مسألة ادارة !!!

    • زائر 106 | 1:57 م

      المحكمة هي الفصل في الحكم

      المحكمة قضت بتعويض موظفة ظلمت من قبل الجبل وهذه حقيقة مثل الشمس

    • زائر 105 | 1:54 م

      وش هالحسد

      انتون شيعه او انتون مسلمين (ياللي يملون عليك وش تكتب) تتمنون لغيركم يشيلونهم من المجلس عشان تتثبتون محلهم، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 101 | 1:42 م

      حبايبي

      ليش صار نقل جماعي ... أكثر من الوظفين يا انتقلوا يا تم طردهم علشان غضب يطفشون ؟؟?

    • زائر 100 | 1:41 م

      رد على اصحاب الفتن والعقول الصغيره

      ياريت ياابو حسن اتكون دائم بالمجلس علشان تتصدى حق المتسيبين والموظفين الغير كفء
      ويعطيك العافية ياامين السر والى الامام نتمنى انتشال هذي الفئه الي تشوه سمعة المجلس البلدي باكاذيبها وافترائاتها
      وان شاءالله كل المؤقتين بيتثبتون غصبا عنكم لانهم اكفأ
      والبقاء للاجدر
      وبسكم من تلفق الحجي الي لا يودي ولا يجيب
      وان شاءالله الله يرد كيدكم في نحركم

    • زائر 99 | 1:34 م

      ياجماعة مخالفات المجلس موثقة في قوقل كل الجرائد

      عتبي على جمعية الوفاق في هذا الموقف الذي وضعها فيه علي الجبل

    • زائر 96 | 1:22 م

      هههه ظهر الحق ، جم عطوك عشان ترد

      هههههههه نحن الموظفين المؤقتين انت لا موظف ولا شي انت مجرد شخص تم تلقينك لتكتب ما يملى عليك فقط

    • زائر 93 | 1:10 م

      ظهر الحق وزهق الباطل...

      نحن الموظفون المؤقتون لزمنا الصمت طوال الفترة ولم نحب أن نكون طرفا في هذا الخلاف الذي لم نرى له مثيل في جهاز حكومي، حيث يتمرد بعض الموظفون على مسئوليهم ويسعون لإسقاطهم سرا وعلانية ويرفضون تنفيذ المهام الموكلة لهم ويسعون دائما لنشر الفتنة وتسريب أسرار العمل وتعطيل أعمال الناس وعدم الرد على اتصالات المواطنين الفقاره بحجج واهية لايصلح أن يتصف بها موظف حكومي وضع لخدمة الناس على الرغم من المميزات التي يحظون بها، فأهل مكة أدرى بشعابها...

    • زائر 92 | 1:08 م

      رد حاسم اكتب في قوقل "مجلس بلدي الشمالية"

      أمين السر يستنزف ميزانية المجلس للتتدريب بأكملها يعني منهو بيتكلم الدائمين أو المؤقتين اللي مكسور عليهم جميل وعن كل المخالفات المالية والادارية والاخلاقية من سيتكلم عنها الدائمين ام المؤقتين المكسور عليهم جميل توظيفهم، اتحدى اي واحد يكتب في قوقل اسم "امين سر مجلس بلدي الشمالية ويقرأ فضائح المخالفات،

    • زائر 91 | 12:56 م

      نعم للتغيير نعم لمرشح الجميع د.حسن مــدن

      من خلال متابعتي للبرنامج الانتخابي للدكتور حسن مدن وجدت انه الاجدر بان يكون مرشح الجميع ان شاء الله الفوز حليفك يا .د.حسن واتمنى منك ان لا تخذل من سوف ينتخبك ويمنحك صوته وثقته وتكون نائب فئوي كما هو الحال مع من سبقك.

    • زائر 90 | 12:44 م

      الآن حصحص الحق

      كنت ملتزما الهدوء والصمت طوال الفترة الماضية حتى أرى رد من بعض الموظفين من المجلس البلدي حتى أرى هل هناك اجماع على ما يقال أم لا

      الحمد لله أن أمر هؤلاء افتضح فالردود تعكس الصورة الحسنة والمعاملة الطيبة من الجبل لجميع الموظفين
      رايتك بيضه يبو حسن وأنا من اللي يدعمونك ويرشحونك وتستاهل كل خير وما اقول الا الله يعينك على الفتن يبو حسن وعلى موظفين من هالاشكال

    • زائر 89 | 12:19 م

      سأرشح الجبل فهو الأجدر ...

      أنا سأرشح الجبل لأنه أفضل عضو بلدي وجدته ، ولاعلاقة لي بما يحدث في المجلس فأنا أبن الدائرة والمس مايقدمه للجميع من دون استثناء و نشراته تصلنا إلى منازلنا ونراه دائما ومكتبه معروف ..
      وما يثار حول مشاكل بالمجلس فهي ادارية داخلية لا نعلم عنها بالتفاصيل فكيف نحكم عليها، وعلى المتضررين التوجه للقنوات الصحيحة إن كانوا أصحاب حق لا أن ينشرواوها كل مرة في الجرايد أو الانترنت..

    • زائر 87 | 11:56 ص

      ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع (موظفة بالمجلس)

      انا موظفة في المجلس البلدي وبصفة مؤقتة وطلبي بالمجلس قديم ولكن شائت الأقدار أن التحق كمتدربة جامعية ووفقت في الحصول على فرصة للتوظيف واجتزت المقابلة بمعية امين السر وثلاثة من الأعضاء وكنت ضمن 10 اشخاص تمت مقابلتهم وعند قبلولي حاولت قدر الإمكان اثبات امكانياتي والحمد لله ما اراه في المجلس محزن ومخزي من تصرفات بعض المثبتين اللذين استفادوا من العلاوات والسفرات والدرجات وهم لا يقومون بربع مهامهم فهم فقط يشغلون انفسهم في االقيل والقال كخفافيش الظلام وعدم وتأدية واجباتهم كموظفين فأي حق يطلبون عجبي؟

    • زائر 86 | 11:05 ص

      الجبل واهله في المجلس

      انا موظف في المجلس البلدي واتحدى ان الجبل وظف احد من اهله او اقرباه وانسابه والذي يثبت عكس ذلك ياتيني باسم اذا استطاع ... جميع الموظفين موقتين وعمل لهم مقابلات مع 3 من اعضاء المجلس .. يعني مو الجبل الا اختار ...

    • زائر 85 | 11:02 ص

      موظفي المجلس

      اعرف ان 13 موظفا مؤقتا يحملون شهادة بكالوريوس / و4 فقط ثانوية و وظيفتهم فنييين عاديين ... عيب الافتراء على موظفي المجلس الموقتين الذين هم قلقون على مستقبلهم فهم لا تامين و لاشي لهم ... ولا تقطعوا رزقهم

    • زائر 84 | 10:56 ص

      احمدوا ربكم

      المميزات التي حصل عليها الموظفون المنقولون من المجلس البلدي
      - سفر الى تركيا والمغرب
      - معونة دراسية للماجستير
      - مربوط الدرجة ولم يعملو 4 سنوات الى 6 سنوات
      - حوافز سنوية و زيادة رتب
      احمد ربكم نقلوكم رغم ما سويتونه ما فنشوكم
      اختلاسات و تزوير واسرار و فتن ... عيب عليكم

    • زائر 83 | 10:52 ص

      المختلس بفصل من العمل

      عتبي على الجبل انه كان من المفروض الموظفة التي اختلست وزورت في ارصدة المجلس ان تحال للنيابة و الموظفة التي سربت اسارار المجالس تحال للتحقيق لا ان ينقلوا .. في اي مؤسسة عقاب ذلك الفنش

    • زائر 82 | 10:50 ص

      موظفة تمكين

      اني موظفة من تمكين اعمل في المجلس البلدي الشمالي واشوف افضل الاعضاء الجبل الساعة 6,30 يداوم و يعاملنا معاملة ممتازة ... ياريت في دائرتنا جان رشحته

    • زائر 81 | 10:47 ص

      عن الطمع يا النواب السابقين

      هذا البرلمان لا فائدة منه فقط للنواب أنفسهم وأهلهم.. ولذلك على الناس اللي يرشحون أن يستبعدوا النواب السابقين لأنهم شبعوا فلوس وامتيازات وخلهم يعطون فرصة للجدد

    • زائر 80 | 10:39 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      كلما ذكر اسم علي الجبل أصابكم الهوس اكثر وأكثر وأضحيتم تتحينون الفرض للتهم عليه وعلى أعضاء المجلس وأمين السر
      حقيقية أأسف مرة أخرى ان تكونوا في يوم من الأيام من موظفي المجلس البلدي، همذا تردون الإحسان الذي طالكم تريدون أن تشهوا اسم المجلس البلدي والأخ الكريم علي الجبل بشكل خاص من خلال كل خبر
      تريدون قطع أرزاق الموظفين المؤقتين بأكاذيبكم الدائمة والمستمرة تريدون الاذى لهم لأنهم لم يقفوا مع أباطيلكم وأكاذيبكم ولم ينافقوكم،، وأي قضايا كسبتموها؟؟؟
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 79 | 10:32 ص

      هل اقرار الذمة المالية يعتبر صك الغفران ..؟

      وهل باقي اعضاء الوفاق بلا ذمة .. يا استاذ فيروز استطيع ان اعطيك إقرار بالذمة المالية الخاص بي .
      السؤال: ماذا عن زوجتي و ابنائي.!!
      ارجو النشر ... بسنا إزعاج ... البلاد القديم

    • زائر 77 | 9:51 ص

      خسن مدن ودرويش واضحه جدا

      مايبي لها كلام حسن مدن ودرويش

    • زائر 76 | 9:35 ص

      مدن ؤبس

      بلى ذمة بلا خرابيط ... مدن ؤبس

    • زائر 75 | 9:30 ص

      مدن مدن ... درويش درويش

      صوتنا لكم واحلى تحية

    • زائر 74 | 9:10 ص

      حقيقة ما يحصل في المجلس

      أغلب الموظفين اللي تأذوا من مخالفات المجلس كسبوا قضاياهم في المحكمة والظاهر أن الأيام المقبلة ستشهد مزيدا من كشف الحقائق عن ما يجري، فلقد أنصفتهم المحكمة ولم تنصفهم الوووفاق، واتنمنى من جميع زوار الوسط الكرام التحقق من أي شيئ قبل الحكم على احد.

    • زائر 73 | 9:06 ص

      رد على عقود مؤقته

      قصدش ياموظفة مؤقتة ميزانية التدريب اللي استزفت في دورة تدريبية واحدة على امين سر المجلس تحت عنوان ماجستير مهني لمدة اسبوع في مصر بقيمة 2500دينار، أو قصدش الموظف اللي حصل اول موظف مثالي بالمجلس وطالب بحقة وطنشوهويوم رفع طلبه خارج المجلس قلتين تسريب اسرار عمل، أو قصدش، قيام الموظفين المؤقتين بالعمل كجواسيس في نقل كل كبيرة وصغيرة لامين السر وعلي الجبل، المؤقتين باختصار ميتين على وظايف غير والمثل يقول الحياة فرص ههههههههههه، ومن يصحك اخيرا يضحك كثيرا

    • زائر 72 | 9:00 ص

      الموظفين المؤقتين يتم قبولهم بعد توصيات

      الكل يعرف علاقة أمين سر المجلس مع علي الجبل، والموظفين المؤقتين يتمنون زوال أي موظف مثبت ليأخذوا مكانه، وحد اللي وظفهم الجبل بشكل مخالف 10 مؤقتين

    • زائر 71 | 8:55 ص

      سؤال للوفاق لمذا تكرار الوجوه

      كنت سأنتخب مرشحي الوفاق، ولكني كنت اتمنى اشخاصا غير الجبل وفيروز، لذا أفكر في ترشيح البديل الوطني حسن مدن وعادل درويش

    • زائر 70 | 8:51 ص

      عقود مؤقته وموظفون لايحمدون ربهم...

      أنا تدربت في المجلس من طرف الجامعة ... ولما صار فيه وظايف (عقود مؤقته) تم قبولي بعد نجاحي في مقابلة كان فيها ثلاثةأعضاء إضافة لأمين السر ، وكان هناك آخرين دخلوا المقابلة.. وأما بالنسبة للموظفين الذين دائما مانراهم يتباكون هنا وهناك على أنه تم إقصائهم فأنهم لم يحمدوا ربهم على ما انعم عليهم الله فظلوا على (عيارتهم) و(اختلاساتهم ) و(نشر الفتن داخل المجلس) و(تسريب أسرار العمل) على الرغم من (العلاوات) و(الحوافز) و (السفرات) و (الدرجات والرتب التي طووها في فترة قياسية) و تغاضي الأعضاء عنهم فترة طويلة.

    • زائر 69 | 8:47 ص

      وما الله بغافل عن الظالمين في المجلس البلدي

      كل ظالم وله يوم والله يساعد كل الاخوان اللي عندهم شهادات ولا توظفوا

    • زائر 68 | 8:38 ص

      لوكنتون محل الجبل

      لوكنتون محل الجبل هل ستقومون حب السلطة والنفوذ وما بتوظفون أهاليكم؟

    • زائر 67 | 8:37 ص

      الى زائ

      ههههههه مسكين والله انت يا زائر

    • زائر 66 | 8:34 ص

      حسين الجبوري

      ندعم ونؤيد ترشيح مدن ودرويش فقط وبكل صراحه

    • زائر 65 | 8:33 ص

      موظفة بالمجلس البلدي الشمالي

      ادعوا النواب ووزير العمل وديوان الخدمة المدنية ومدير مشروع التوظيف الوطني تمكين النظر في مخالفات التوظيف بالمجلس البلدي والتي يقف خلفها علي الجبل فهل يعقل موظفة من تمكين عندها شهادة بكالوريوس خالينها في البدالة وموظف البدالة حتى ثنوي ماعنده خالينه في العلاقات العامة

    • زائر 64 | 8:29 ص

      وظفني يا علي الجبل

      أنا عاطل جامعي واطلب كشف الموظفين ومؤهلاتهم في المجلس واعادة التوظيف وفقا للمؤهلا لا وفقا للمحسوبية والمعرفة الشخصية

    • زائر 63 | 7:45 ص

      خل المستشار حسن مدن يشكف عن دمته المالية

      كان جواد فيروز شجاع خل حسن مدن يكشف عن دمته المالية وبالتحديد التعييناتالرسمية وغير الرسمية في صحف ومجلات ووزارات

    • زائر 62 | 6:43 ص

      ما شاء الله

      لا يكون النائب وزير العمل حق يوظف اولادكم واخوانكم واهلكم؟؟؟

    • زائر 61 | 6:15 ص

      كلنا للوفاق والوفاق لنا

      معك يا حواد قيروز وعلي الجبل كلنا وفاقيون والى الامام

    • زائر 58 | 5:32 ص

      اصواتنا معك يادكتور حسن

      الى جميع من يؤيدون جواد ..وعلي الجبل نحن نقول لكم الثامنه هذه السنه للدكتور حسن مدن والأستاذ عادل درويش لأن اغلبية اهالي الدائره من جميه الطوائف تؤيده وسوف تصوت له

    • زائر 55 | 4:45 ص

      حبيبي الجبل ما قصرت

      روحي لمرشحكم يدور ليكم شغل ... بعد وش فيه المرشح خير إذا شغلنا ...

    • زائر 54 | 4:33 ص

      الجميع حملا سكينا ليبضع جسدك يا وفاق

      الجميع يريد اسقاط الوفاق لم يبقى سلفي ولا سلطوي بل حتى من انشق من رفاق الدرب كل حمل سكينا ليثخن الوفاق و ينهكها . قد افهم امام الفتن النائب المستقل حين يهاجم الوفاق و لكن ما استغربه ان بعض اهالي المناطق التي تحسب على الوفاق هي اكثر شراسة في مهاجمة الوفاق.

    • زائر 53 | 4:27 ص

      الحق يقال

      أنا سني ولكن النائب البلدي والنيابي ماقصروا معاي وسأرشحهم هذه المرة مع العلم والله يشهد أنا عضو في جمعية أخرى

    • زائر 50 | 4:09 ص

      ......... حي على التصويت ..

      ما ..... فتصويتنا للشرفاء نصرة للحق . الوفاق و غيرهم من المستقلين الشرفاء ما هم إلا كلمة حق في برلمان جائر .

    • زائر 49 | 3:50 ص

      حبيبي

      أنا مؤمن بأن الفوز لفيروز والجبل وكفى السلمين شر القتال

    • زائر 48 | 3:50 ص

      الى زائر 21

      شكلك ماجيت الافتتاحية عشان تشوف الحضور
      اذا قالوا الصدق خافوا يا زائر 1
      انا بغاكم تقولن ليي حسن مدن مبدل عنوانه من الحد لداركليب
      وللي بيغون التغير اسمع كلام الشيخ عيسى قاسم بعدين تعال ..
      ديــــــرتنا نحــــــميها ...

    • زائر 47 | 3:49 ص

      الثامنة للبديل الوطني الحر حسن مدن وعادل درويش

      شكرا للوسط على اتاحتها الفرصة للجميع
      و نعلن بان المشهد الانتخابي في الثامنة يتجه للحسم لصالح عادل درويش والدكتور حسن مدن

    • زائر 45 | 3:46 ص

      الوفاق اختربت

      من وجهة نظري أن جمعية الوفاق صارت طريقا لتحقيق بعض المصالح المادية والوجاهة فقط، واللي خاربنها أكثر هو تمسك أغلب الأعضاء بكراسيهم وتكرار وجوههم في كل مشهد انتخابي، وبصراحة التغيير أفضل لمصالح الناس

    • زائر 43 | 3:42 ص

      بحراني منقهر من الوفاق

      بصراحه انا واحد عاطل عن العمل وعندي شهادة بكالوريوس وديت أوراقي المجلس البلدي وقالو ليي مافي وظايف بس أنا سمعت انا ناس واجد وظفوهم عقبي وعندهم بس ثانوي، أين الانصاااف ياجبل؟المشتكى لله

    • زائر 42 | 3:36 ص

      محمد منسي

      تعجبني شخصية البلدي عادل درويش، وأتمنى له التوفيق

    • زائر 41 | 3:35 ص

      .......

      .... عطو فرصة لغيركم

    • زائر 40 | 3:33 ص

      الحضور قليل وأقل من المتوقع

      الظاهر أن الناس ملو من خيم الوفاق المليئة بالتناقضات، والتعبئة الكلامية، والوعود الهوائية، والدليل قلة حضور الناس واتجاههم لخيم المستقلين، ولا مقارنة في الحضور بين خيمة الدكتور مدن ودرويش وبين فيروز والجبل

    • زائر 38 | 3:21 ص

      البرلمان هو الحل

      750 دينار لمكتب الدائرة؟؟؟؟وهل يوجد مكتب للنائب في الدائرة؟؟؟!!!! وين مكانه هذا
      الاستثمار الي يقول عنه يقصد برج الاتصالات؟ لو بعد في استثمار اخر؟
      بس على فكرة ما ذكر مساحة الاراضي الي عنده في المالكية كم الف متر مربع؟
      لان نعرف مساحة ارضه لمنزل الاسكان 1000 متر مربع ( بقية منازل الاسكان في المنطقة لا تتعدى 300 متر مربع فقط)

    • زائر 37 | 3:17 ص

      موظف مؤقت بمجلس الشمالية

      حتى بين الموظفين المؤقتين في تمييز ومفاضلة من قبل العضو البلدي علي الجبل، واتمنى عدم عودته للمجلس البلدي مرة أخرى

    • زائر 35 | 3:10 ص

      الثامنة لمدن ودرويش

      من خلال الحراك الانتخابي في الثامنة ارى ان الفوز من نصيب الدكتور حسن مدن والمرشح البلدي عادل درويش، وأغلب العوائل سنة وشيعة بترشحهم، وشكرا للوسط

    • زائر 33 | 2:56 ص

      كلنا معك يادكتور

      كلنا وياك يادكتور حسن مدن شبعنا من وعود وكلام الوفاق

    • زائر 32 | 2:55 ص

      اوكي

      سلمان: وفّينا ببرنامجنا الذي قدمناه 2006 ومستعدون لمحاكمتنا به
      ===========================
      هاي نكنة الموسم يا جماعة
      من اللي يحاكمكم
      وشنو راح تصدر بالاخير من بعد المحاكمة
      نكته

    • زائر 31 | 2:37 ص

      حراك علي الجبل

      وظف ربعه في المجلس البلدي دون الاعلان عن وجود وظائف هذا هو الحراك المبني على التمييز والمحسوبية

    • زائر 30 | 2:05 ص

      حاشاك الله ولكن

      حاشاك الله
      ولكن هناك البعض ينتمي للوفاق
      وتراه يتبجح في سيارته وحاط له سايق
      لا والحين الوفاق امرسحتنه مره ثانيه
      انا اقول البعض ؟ داش للشهره والمال اكرر البعض

    • زائر 25 | 1:17 ص

      أتمنى لا..!!

      قال النائب: «المكافأة الشهرية 2750 ديناراً يدفع منها 750 ديناراً مصاريف مكتب ويخصم مبلغ 360 ديناراً لجمعية الوفاق ومبلغ 200 دينار للتقاعد و500 دينار لرعاية الفعاليات والأنشطة في الدائرة بحيث يبقى 900 دينار»..
      هل هذا يعني بأن رواتب النواب الحالية لا تكفي مصاريفهم؟؟ أتمنى أن لا أرى مشروع إقتراح بزيادة مخصصات النواب في البرلمان القادم.. فلقد فكّر البعض في طرح هذا المشروع سابقا" ولكن الخجل حينها لردة فعل الشارع بعد إقرار تقاعد النواب أوقف مشروع زيادة الرواتب..

    • زائر 24 | 1:08 ص

      مدن رفض المناظرة وليس العكس

      رجل صادق مع نفسه متفان يعمل لجميع المواطنين دون تفريق . منافسه رفض مناظرته و لا اعتقد ان مدن سيكون مختلفا في الاداء من ابل في المجلس .

    • زائر 22 | 12:45 ص

      لا تستغرب ولا شيء

      أنا بعد بكشف لك عن اللي عندي في البنك إذا بترضئ الوفاق ترشحني!

    • زائر 21 | 12:44 ص

      فرصتكاحت راحت

      اشوف ان الابتعاد هو الافضل ليكم ولينا اتمني ان لا يجبر الناس كما جبر و من قبل علي ترشيح ناس معينة
      ياناس ما سويتون شي لينا لي في الماضي والمستقبل بتسون لينا شي
      مع احترامي اني ماراح انتحب احد افضل لي وليكم
      وسامحوني

    • زائر 19 | 12:39 ص

      همتكم شباب

      كبير لو صغير أهم شيء يروحون يصوتون !!!

    • زائر 18 | 12:37 ص

      أنا اضم صوتي للاخوة

      وش فائدة من النائب إذا ما وظف جهالنا وولادنا وأخونا ... أكيد ما بنرشحه ... واذا فيه أحد طرده على قولتك خله يروحون لمرشحهم يرد يوظفهم ... هاي مو مشكلتنا .

    • زائر 11 | 12:17 ص

      عجبني

      شدتني جرأة ووضوح وشفافية هذا النائب كثيراً خصوصاً وأن تهم الفساد المالي و الانحياز القومي دارت حوله كثيراً ..
      أتصور الآن اتضحت الصورة واعتقد - وانا من غير دائرته ولست من قوميته وما أنا من جمعيته - بأنه يستحق متابعة عمله المنظم الأنيق وأن يحذو بقية النواب حذوه في الشفافية والوضوح

    • زائر 9 | 12:10 ص

      حسبة بسيطة تظهر دجل واستخفاف فيروز بعقول البسطاء

      اولا حساباته لم تتطرق الى الكثير ومن ضمنها ال10000 التي يستلمها عن العطلة الصيفية
      ثانيا وفقا للمعطيات التي اوردها يبقى في حسابه 1500 دينار شهريا واذا ما افترضنا انه يصرف على عائلته 1400 شهريا يبقى في التوفير 100 دينار شهريا يعني في السنة 1200 مضروب في اربع سنوات يصبح المبلغ 4800 فكيف يقول 700 فقط اقول قص على غيرنا ومن الافضل تلعب غيرها هذه اللعبة غير موفقة ولا تنطلي على عاقل وتظهر مدى الاستخفاف بعقول البسطاء ولولا البرج الذي يؤدي صحة الناس لكنت افقر من عامل البلدية الهندي تستجدي المحسنيين

    • زائر 7 | 11:34 م

      الى زائر رقم 1

      مافهمنا تعني منهو اللي وظف ربعه وزير العمل يعني لو منهو ؟ اما انت صاحب فتنة !!!!!

    • زائر 6 | 11:20 م

      صباح الخير

      رد على رقم 1 احسن من البحراني اذا الواحد منهم صار مسئول اومدير ما يوظف احد من اهلة ولا من ديرتة ولو فراش يخاف من ظلة

    • زائر 4 | 10:59 م

      لا والله

      يعني صدقني يعني

    • زائر 3 | 10:21 م

      الثامنة الشمالية

      نعم لقد راينا الحضور كان كبيرا جدا ومن كل الطوائف والأجناس مما يعني قوة المرشح مقارنة بالمرشحين الأخرين .

    • زائر 2 | 10:21 م

      ووظفت ربعك

      وطفت ربعك وطردت الموظفين الأصليين كل يوم ما هددتهم تبئ تفنشهم!!!

    • زائر 1 | 10:20 م

      يكشف عن ذمته المالية.

      اشوف حسن مدن خلاكم تنتفضوون...!

اقرأ ايضاً