العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

بريطانيون يجمعون تبرعات لأطفال التوحد من 20 دولة

خلال رحلتهم من لندن إلى البحرين بالدراجات النارية

الفريق البريطاني  لدى وصوله لمركز عالية لتقديم التبرعات المالية التي تم جمعها (تصوير: عقيل الفردان
الفريق البريطاني لدى وصوله لمركز عالية لتقديم التبرعات المالية التي تم جمعها (تصوير: عقيل الفردان

قطع البريطاني إرل كلان وليم مع مرافقيه مارتن جيبسون وألكس إدوارد عشرة آلاف كيلومتر مربع خلال رحلتهم بالدراجات النارية من لندن مرورا بعشرين دولة حتى وصولهم إلى المحطة الأخيرة (البحرين) في إطار حملة خيرية لجمع التبرعات المالية لمركز عالية للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل الكائن في سترة.

وتمكن الفريق البريطاني من جمع أكثر من 1200 دولار تم تسليمها في شيك لإدارة مركز عالية ظهر أمس (السبت) بالإضافة إلى مبالغ أخرى لاحقة سيتم تقديمها كتبرع للمركز، كما قام وليم مع مرافقيه بتقديم هدايا تذكارية لأطفال المركز والتقاط الصور معهم.

من جهته، قال قائد الفريق والعضو المؤسس لمؤسسة غاردنت للتواصل وليم البالغ من العمر 49 عاما: «جئت إلى البحرين مرات كثيرة وهذه المرة نحن قادمون من تبيلسي عاصمة جورجيا وواصلنا جنوبا باتجاه تركيا وسورية والأردن والسعودية وانتهاء بالبحرين ولدينا الكثير من الأصدقاء، وكان أكثر ما أثار فينا الشعور بالغبطة والسعادة هو فرحة الأطفال وبهجتهم في كل مكان».

وأوضح «علمت عن مركز عالية قبل التخطيط في البدء لهذه الرحلة وقد طلبنا للمشاركة من الشيخة رانيا آل خليفة لجمع التبرعات لمركز عالية، ونحن سعداء للقول إننا تمكنا من جمع أكثر من ألف دولار لصالح مركز عالية، ونحن سعداء بأننا تمكنا من تسليم الشيك بقيمة 1200 دولار ومبالغ أخرى لاحقة ويمثل هذا المبلغ سنتاً واحداً لكل ميل قطعناه في هذه الرحلة».

وواصل وليم «وزعنا الملصقات الخاصة بمؤسستنا وعليها بريدنا الإلكتروني ليتمكن الجميع من التواصل معنا ولدينا موقع إلكتروني يمكن للجميع الدخول عليه والاطلاع على ما نقوم به».

وأردف «نحن سُعداء في هذه الرحلة من توجهنا من أوروبا إلى البحرين عبرنا خلالها الكثير من الدول من البلقان إلى سورية والأردن ودول الخليج العربي انتهاء بالسعودية والبحرين عبر جسر الملك فهد».

وأضاف وليم «حصدنا بهجة الأطفال وأسعدتنا رؤيتهم مع أولياء أمورهم ينظرون إلينا من عرباتهم، وشعورنا بالسعادة غامر ونأمل لقاء المزيد من الأطفال في البحرين».

وعن بدء انطلاق هذه الرحلات بيَّن وليم «بدأنا منذ العام 2007 ونحن نجمع التبرعات لثلاث مؤسسات معنية بالعمل في مجال الطفولة وهي مؤسسة هوغو رات لاند البريطانية ومؤسسة سابكوربي للأيتام في جمهورية جورجيا ومركز عالية للتدخل المبكر في البحرين».

وفيما يتعلق بفكرة الرحلات على الدراجة النارية، ذكر وليم «بدأت آتي للبحرين منذ العام 1995 وسمعت عن مركز عالية للتدخل المبكر من بعض الأصدقاء، وصديقي في تبيلسي عرض علي فكرة أن أقوم برحلة بالدراجات النارية من لندن إلى تبيلسي لجمع التبرعات لمؤسسة تبيلسي وكانت هذه انطلاقة الفكرة».

أما الحلم الذي يُراود وليم فهو أن «يزداد عدد الفريق أكثر وأن يُصبح هذا النشاط وهذه الرحلة سنوية».

واستدرك «ربما أتقدم في السن وتقتصر مشاركتي مع الفريق على سواقة سيارة فان وأسلم الراية للشباب ليُساهموا في هذا العمل التطوعي».

وواصل «أود أن أشكر الجميع هنا على الضيافة الكبيرة التي حظينا بها في البحرين من سواق دراجات هارلي دافدسون النارية الذين حضروا عند الجسر لاستقبالنا استقبالا حارا أثلج صدورنا، كما سُعدنا جدا بضيافة واستقبال مركز عالية الرائع ونشكر الشيخة رانيا آل خليفة وجميع المنظمين وأعضاء المركز».

من جهته، قال مارتن جيبسون عضو الفريق «أبلغ من العمر 26 عاما وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في هذه الحملة التطوعية وأتشرف بذلك، وهذه هي المرة الأولى التي آتي فيها إلى البحرين».

أما العضو الآخر ألكس إدوارد فقد ذكر «عمري 36 عاما وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في هذه المغامرة التطوعية، مررنا بعشرين دولة ورأينا بهجة الكثير من الأطفال طوال طريقنا في هذه الرحلة».

وأضاف إدوارد «الترحيب بنا في البحرين كان رائعا جدا، ولم نكُن نظن بأن المغامرة ستنتهي بهذا الشكل الممتاز ونحن سُعداء بوجودنا في البحرين ونتطلع إلى القيام بمثل هذه الرحلة مرة أخرى»

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:08 ص

      سبقونا حتي للتبرع لاطفالنا

      يجب ان اتقدم بالشكر الي هذا الفريق الذي قطع هذه المسافة الطويلة لتقديم الدعم حتى وان كان بسيط الي اطفال هم في امس الحاجة اليه. وان دل ذلك على شئ فهو حسن النيه وعدم التفريق بين المذاهب او الطائفة.
      لكن هذه المبادرة ليست بجديد على هذا الفريق الذي اعتاد على القيام بهذه الاعمال منذ سنين عبر العديد من بلدان العالم. بينما نحن نعيش في مملكة مفعمة بالخير وندير ظهورنا الي هذه المراكز وكان شيئ من هذا لا يعنينا.

    • زائر 7 | 5:00 ص

      دائما نشوف الغرب سابقين بفعل كل شي والله حاله

      يعني لازم يجي واحد من برا علشان يضع المجهر على حالات خاصه مثل حالات التوحد لكي ينظر بامرها وتنمد التبرعات لهم المفروض تكون الدوله مسئوله عنهم وتعطيهم كل الاحتياجات الازامه توافرها لهم مثل لى نشوفه بدولة الامارات

    • زائر 6 | 2:47 ص

      من قمر الأقمار

      شكرا لكم ع جهودكم المبدوله في مساهمة نشر محبة وتعاون فيما بينا وفكرة ممتازة ونتمى لكم مزيد من تقدم وشكر خاص الى فريق البريطاني ارل كارل . I hope to read my massage for leader and Britch team tanks alot of for help us and i hope at future helpful and more relatship with pepole good idea when starts . and thanks of pepole who reception with you and kin of bahrain good peple and kind .

    • زائر 5 | 2:36 ص

      ولي طفل توحدي

      أتعجب كل العجب أيعقل أن نصل إلى هذا المستوى نستورد العطف والمال الزهيد من غيرنا ونحن بلد الخيرات من نفظ وغاز وناطحات سحاب ونعجز أن نلبي حاجات مركز يقدم خدماته إلى أصعب إعاقة وهي التوحد إذ أين دور وزارة التنمية والتربية والصحة ومن خلفهم النواب والشورى وهل يعلم كل هؤلاء أنه يوجد ما يقارب من 20 طفل توحد مغرب عن بلده وأهله وفي عدة بلدان بسبب عدم وجود مركز يخدم هذه الفئة طوال اليوم وهل يعلم هؤلاء أن ولي الأمر يتحمل فوق طاقته المصاريف مثل التغذية ورسوم المراكز وغيرها فأين المسئولين عن ذلك

    • زائر 4 | 2:25 ص

      ام بدر

      الصراحة والمفروض مانحتاج لمساعدات خارجية لان الواقع يقول ان خير ديرتنا يغطي حتى الدول المجاورة ولكن ويش نقول الله يجازيهم كل خير على الأقل فكروا احسن من غيرهم

    • زائر 3 | 1:42 ص

      بحرانيه وأفتخر

      صدق فكره حلوه صراحه الله يجازيهم خير على التعبه اللي تعبوه والله يهديهم الى طريق الأسلام يستاهلون كل خير طلعو أحسن من بعض المسلمين اللي أسم بس

    • زائر 2 | 1:14 ص

      ابو حسين

      ارجو من الدولة فتح مراكز جديدة للأطفال التوحد وان يكون بالمجان او باسعار رمزية للمواطنين والمقيمين. لأنه اسعار المراكز جداً عالية ولا نقدر على تغطيتها. يجب الأهتمام بأطفال التوحد لأنه لا أحد يدري من سيكون في بيته طفل توحدي في المستقبل

    • زائر 1 | 12:28 ص

      قلوب نظيفه

      خبري الدراجه الناريه ممنوع تمشي فوق جسر الملك فهد\r\n\r\nولكن أشكر هذا الفريق على هذه الرحله الطويله وأكيد صعبه واستغرقت وقت كبير إن دل على شئ فإنه صفاء النيه

اقرأ ايضاً