العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

منتخبنا (أ) أوفى بالوعد... وبجدارة حقق الذهب والمجد

ثأر لنفسه وتوج بلقب طائرة الخليج الشاطئية

توج منتخبنا (أ) بالميدالية الذهبية لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية في البطولة الخليجية للألعاب الشاطئية الأولى التي أقيمت منافساتها في النادي البحري.

وجاء التتويج بعد الفوز على منتخب عمان (أ) في المباراة النهائية بنتيجة (2/1)، إذ شهدت المباراة أداءً تنافسياً يعد الأفضل والأروع في البطولة، وبعد المباراة النهائية قلد الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ثنائي منتخبنا أيمن هرونة وحسن عقيل بالميدالية الذهبية، وتم تقليد لاعبي منتخب عمان (أ) بالميدالية الفضية، ولاعبي منتخب عمان (ب) بالميدالية البرونزية.

وحصل لاعب منتخب عمان هيثم خليفة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حصل حسن عقيل على جائزة أفضل لاعب بحريني في البطولة.

الأحمر يحرز اللقب

تغلب منتخبنا (أ) المكون من الثنائي أيمن هرونة وحسن عقيل على كل الصعوبات الضغوط التي مرت عليه في المباراة النهائية ليتوج بالتالي باللقب ويقلد بالميدالية الذهبية ليحفر هذا الثنائي اسميهما من ذهب في تاريخ البطولة كونهما أول من يحقق هذا اللقب.

وبالعودة للمباراة من الناحية الفنية، فإن اللقاء شهد تنافساً كبيراً وكان بالفعل يستحق أن يكون اللقاء الختامي للبطولة، وتمكن الأحمر من الفوز بنتيجة (2/1)، وبنتائج أشواط (19/21، 21/19، 15/11).

ففي الشوط الأول، شهد اللقاء بداية متكافئة بين الفريقين وذلك بفضل النجاح الهجومي لكليهما وخصوصاً أن الحذر كان موجوداً وواضحاً بشكل جلي (4/4)، وعلى رغم أن منتخبنا تمكن من تحقيق أفضليه نسبية بسبب تألق أيمن هرونة في الدفاع وحسن عقيل في الصد والهجوم إلا أن ثنائي عمان بدر سعيد وخليفة الصبحي تمكن من العودة وأخذ الأفضلية بسبب التألق الدفاعي الكبير وكذلك الهجوم خصوصاً عن طريق بدر سعيد (10/9)، واستفاد الأحمر العماني من أخطاء أيمن هرونة الهجومية.

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات والسبب نجاح هرونة في الكرات الذكية وخليفة الصبحي بالكرات الهجومية القوية (16/16)، علماً بأن الإرسال كان موجه عليهما أصلا، غير أن عمان استفاد من التألق الدفاعي وكذلك أخطاء منتخبنا الهجومية والتي كانت في توقيت حرج وخصوصاً عن طريق أيمن هرونة الغير موفق (19/17)، حافظ المنتخب العماني على تفوقه ليحسم الشوط بعد نجاح في الدفاع الخلفي عن طريق خليفة الصبحي بعد كرة هجومية من أيمن هرونة لعب الحظ فيها بشكل كبير جداً، لينتهي الشوط عمانياً بنتيجة (21/19).

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخبا بشكل ضعيف هذا الشوط وذلك بسبب تألق بدر سعيد في الصد أمام أيمن هرونة الذي واصل ارتكابه الأخطاء لتنتقل العدوى بعد ذلك لحسن عقيل أيضاً (6/2)، غير أن نجمي منتخبنا انتفاضا وقدمنا مستوى فنيا رفيعا جداً بعد ذلك وكأنهم تحرروا من الضغوط، إذ تألق أيمن هرونة في الدفاع وحسن عقيل في الإرسال وكذلك تشكيل حوائط الصد (9/7) لعمان، وشهدت هذه الفترة أيضاً توتر شديد وذلك على التحكيم سواءً على تجاوز الحكم الأول عن بعض التحذيرات الشفهية للاعب عمان بدر سعيد الذي كان يحاول استفزاز أيمن هرونة وكذلك لاحتساب إرسال مباشر لعمان من قبل مراقب الخط رأى فيه حسن عقيل بالذات قراراً خاطئاً، وشكلت هذه النقطة نقطة تحول للأحمر لأنه استطاع تعديل النتيجة سريعاً (11/11) مع دخول لاعبي عمان في الأخطاء بين الفينة والأخرى.

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات مع نجاح مثالي في الشق الهجومي للاعبي المنتخبين، إذ كان التركيز البحريني منصباًَ في توجيه الإرسال على خليفة الصبحي فيما كان عمان يركز على أيمن وبعد ذلك حول وجهته على حسن عقيل بعدما رأى تحسن كبير في أداء أيمن الهجومي (14/14 ثم 17/17)، ومع تميز حسن عقيل في الصد وكذلك أيمن هرونة في الهجوم وتنفيذ الكرات الهجومية الذكية تمكن الأحمر من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (21/19).

وأما في الشوط الفاصل، فلم يعط الثنائي أيمن هرونة وحسن عقيل أية فرصة لمنافسيهما لدخول أجواء الشوط، إذ تميز حسن عقيل في الصد والتخليص الهجومي وأيمن هرونة في الدفاع الخلفي وكذلك بتوجيه الإرسال (6/2 ثم 10/5)، وقدم أيمن شوطاً يعد الأروع له في البطولة من الناحية الهجومية.

وعلى غرم محاولات الأحمر العماني من أجل العودة إلا أن حسن عقيل وأيمن هرونة لم يعطيا فرصة لهما لتحقيق هذه الأمنية، لينتهي الشوط بنتيجة (15/11).

لتبدأ بعدها الأفراح البحرينية في المدرجات وأرضية الملعب.

عمان (ب) يحقق البرونز

وفي لقاء آخر، توج منتخب عمان (ب) بالميدالية البرونزية وذلك بعد فوزهم على منتخبنا (ب) في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت المباراة النهائية، ولم ترتق المباراة للمستوى الفني المطلوب، وعلى رغم هذه الخسارة إلا أن منتخبنا (ب) حصل على إشادات واسعة من قبل المتابعين والمسئولين الذين اعتبروه فريقاً للمستقبل.

سيناريو موحد للمربع

وكان منتخبنا (أ) ومنتخب عمان (أ) قد تأهلا للمباراة النهائية بسيناريو واحد وموحد، إذ فضل منتخبنا (ب) ومنتخب عمان (ب) من تأهيل لكلا المنتخبين اللذين تأهلا للمباراة النهائية مبكراً حتى يحصلوا على فرصة للراحة والاستعداد بشكل جيد للمباراة النهائية، إذ انسحب منتخب عمان (ب) من لقائه مع منتخب عمان (أ) مع انطلاقة الشوط الثاني بحجة الإصابة التي تعرض لها أحد لاعبيه، ليفعل بعدها ذلك منتخبنا (ب) متعللاً بإصابة عيسى علي عبدالوهاب.

هرونة: فرحتي لا توصف... والسبب قدوم المولود وتحقيق الذهب

احتفل لاعب منتخبنا (أ) أيمن هرونة يوم أمس مرتين وذلك بتحقيقه الميدالية الذهبية للبطولة الخليجية وكذلك بقدوم مولوده البكر الذي أسماه (سجاد)، وعن ذلك قال هرونة لـ «الوسط الرياضي» إنه من أسعد أيام حياته لأن الله رزقه بمولوده البكر وكذلك تحقيق لقب أسعد من خلاله كل عشاق الرياضة البحرينية واللعبة، وأضاف «الحمد لله الذي وفقنا في هذا الاختبار الصعب، واستطعنا تحقيق اللقب الذي خططنا له من أجله منذ البداية».

وعن أسباب التقلبات التي حصلت في المباراة، قال: «في البطولات الخليجية كل شيء يحدث فيها لأن هناك حساسية تحصل بين المنتخبات فضلاً عن أن كل منتخب يعرف الآخر جيداً وخصوصاً أن غالبية المنتخبات تلعب منذ سنوات في البطولات الخليجية والعربية، ولهذا لم نفقد الثقة بأنفسنا على رغم أننا خسرنا الشوط الأول وكان عمان متقدما بنتيجة الشوط الثاني (6/2) إلا أننا كنا مصرين على العودة ولله الحمد وفقنا في تحقيق ذلك على أرض الواقع».

وتابع هرونة قائلاً: «في الشوط الفاصل حاولنا أن لا نعطي الفريق المنافس أي فرصة بأن يضايقنا بالنتيجة وكان ذلك بمساعدة الجمهور الذي كان له دور كبير في تحقيق هذا الانتصار الصعب والكبير، وأتمنى أن نكون قد أسعدناهم بتحقيق هذه النتيجة الإيجابية والتتويج باللقب، وأعتقد أن هذا الانجاز يحسب لكل أفراد المنتخب والمحبين له».

وأشار أيمن هرونة أيضاً إلى أن هذا الانتصار سيكون دافعا لتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات المقبلة.

وبارك هرونة في نهاية حديثه مع «الوسط الرياضي» إلى القيادة الحكيمة وإلى قائد الرياضة في البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى الاتحاد البحريني للعبة وكل محبي اللعبة في البحرين.


عقيل: توجنا جهدنا وتعبنا بتحقيق الذهب... ومبروك للجميع

ذكر أفضل لاعب بحريني في البطولة الخليجية حسن عقيل لـ «الوسط الرياضي» أن هذا الانجاز جاء نتيجة عمل وجهد كبيرين، وأضاف «لم ندخر أي جهد من أجل التتويج باللقب الغالي، بالإضافة إلى أننا كنا نريد تحقيق انجاز يعوض الإخفاق الذي حصل في البطولة العربية، وهذا ما وفقنا الله لتحقيقه يوم أمس، وتمكنا من إسعاد الجماهير في نهاية المطاف».

وتابع عقيل قائلاً: «المباراة شهدت توترا كبيرا وخصوصاً أن الضغط كان منصبا علينا لأننا نريد الفوز ونلعب في أرضنا وبين جمهورنا، ولكن مع استفاقتنا وتخلينا عن العصبية وتحلينا بالهدوء تمكنا من قلب المجريات لمصلحتنا».

وأضاف «نتمنى أن نحقق المزيد من النتائج الإيجابية مستقبلاً، وهذا الانجاز تسبب في تحقيقه الجهازين الإداري والفني بكل تأكيد أيضاً».

وعن سبب بكائه بشدة بعد نهاية المباراة، قال: «هذه دموع الفرح، لأننا كنا نجتهد ونتعب من أجل تحقيق اللقب، ولله الحمد حصلنا على الميدالية الذهبية، وبكائي كان لا شعوريا».

وهنأ عقيل بمناسبة تحقيق الميدالية الذهبية بالكرة الطائرة الشاطئية قيادة الوطن الحكيمة والرشيدة وكذلك رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى اتحاد الكرة الطائرة وكل محبي اللعبة.


بارك للقيادة هذا الإنجاز وشكر مجلس الشواطئ

علي بن محمد: لم نشك في قدرة الأحمر على تحقيق هذا الإنجاز

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة لـ «الوسط الرياضي» أن الثقة كان موجودة في منتخبنا (أ) بأنه قادر على تحقيق اللقب الخليجي وتعويض الخسارة في البطولة العربية، وقال: «بكل صراحة، لم نشك لحظة بأن منتخبنا (أ) المكون من الثنائي حسن عقيل وأيمن هرونة لن يحقق اللقب لأن لديهما الكثير من التجربة في مثل هذه البطولات والظروف الصعبة، ولله الحمد وفقوا في قلب مجريات المباراة».

وتابع علي بن محمد قائلاً: «مستوى فريقنا كان في تصاعد فني مستمر وهذا ما أظهره بشكل واضح في المباراة النهائية، في البداية عانى من الضغط النفسي كون أنه يلعب في البحرين ووسط جماهيره، وأعتقد أن الدخول البطيء لأجواء اللقاء سببه أيضاً الرغبة في تعويض الخسارة في البطولة العربية».

وأضاف «ولكن مع دخولهما أجواء اللقاء عرفا كيف يتعاملان مع اللقاء، والأداء كان رائعاً بعد ذلك، إذ دخل أيمن هرونة لأجوائه بشكل مثالي وقدم مستويات كبيرة في الدفاع وكذلك الهجوم فيما استمر حسن عقيل في الضغط على مفاتيح اللعب العمانية من خلال حوائط صده وكذلك ضرباته الهجومية، وأنا سعيد بما حققاه من نتيجة إيجابية لأنهم ساهموا في تحقيق الانجازات للرياضة البحرينية في بطولة الألعاب الخليجية الشاطئية الأولى».

وفيما يخص منتخبنا (ب)، قال: «بكل صراحة قدم منتخبنا (ب) مستويات كبيرة لفت من خلالها الأنظار، وأنا سعيد من أجلهم، وهم فريق مكون للمستقبل، وأعتقد أن الثنائي علي حبيب وعيسى علي سيكون لهما شأن كبير مستقبلاً». وتمنى علي بن محمد أن تستمر هذه الانجازات في الاستحقاقات المقبلة وهي البطولة الخليجية في الإمارات والبطولة الآسيوية في عمان. وبارك رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة إلى القيادة الرشيدة بمناسبة تحقيق الميدالية الذهبية في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، وكذلك بارك إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتمنى أن تستمر لعبة الكرة الطائرة في تشريف المملكة في كل المحافل التي تشارك فيها.

وقدم علي بن محمد شكره الكبير لأعضاء الاتحاد وإلى أعضاء مجلس الشواطئ الذي يرأسه محمد الفردان، بالإضافة إلى الجماهير التي ساندت الأحمر منذ بداية البطولة حتى نهايتها وكان لها الأثر الواضح على تحقيق الانجاز.

وبارك رئيس الاتحاد في نهاية حديثه إلى بطل الخليج أيمن هرونة بمناسبة قدوم مولوده البكر، وتمنى أيضاً أن يحظى المنتخب بالتكريم اللائق.


فيما أكد أن هناك خطة لتكريم الرياضيين أصحاب الإنجازات

خالد بن عبدالله: أبطال الطائرة الشاطئية كانوا في الموعد

أبدى الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لـ «الوسط الرياضي» ارتياحه وسعادته الكبيرة بعد تحقيق أبطال الكرة الطائرة الشاطئية الميدالية الذهبية بعد فوزهم على المنتخب العماني (أ) في المباراة النهائية بنتيجة (2/1)، وأضاف «هذا الانجاز بكل تأكيد أسعدنا كما كان ذلك مع بقية الانجازات تم تحقيقها خلال الأيام الماضية من البطولة».

وتابع خالد بن عبدالله قائلاً: «أعتقد أننا اختتمنا بشكل رائع مهرجان الميداليات البحرينية، إذ قدم أبطال الطائرة الشاطئية مستوى فنيا رفيعا وكبيرا مكنهم من تحقيق هذا الفوز الصعب على شقيقهم العماني الذي كان قد توج بطلاً للبطولة العربية قبل فترة وجيزة في الأردن، ولهذا كان النهائي متقارب في النتيجة ولله الحمد الكلمة كانت في النهاية لأبطالنا الذين وعدونا بأن الميدالية الذهبية ستبقى في البحرين وأوفوا بذلك ونحن نشكرهم وننتظر منهم المزيد مستقبلاً». وعن تصدر البحرين للجدول العام للميداليات، قال: «هذا هو الانجاز الحقيقي بالنسبة لنا بكل صراحة، تصدرنا الجدول العام يعني أن نتائجنا إيجابية جداً وهذا السبب الرئيسي في سعادتنا وارتياحنا من نتائج البطولة النهائية». وفيما يخص بقاء الملاعب للاستعداد للبطولة الآسيوية الشاطئية التي ستقام في سلطنة عمان الشقيقة، قال: «دخلنا في مفاوضات مع أصحاب الأرض وحصلنا على موافقة على بقاء الملاعب حتى شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل أي حتى موعد البطولة الآسيوية، وكل اتحاد سيتابع الملاعب الخاصة فيه، ولكن طبعاً ستكون من دون مدرجات لأنها مستأجرة أصلاً».

التكريم بانتظار الأبطال

ورداً على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن التكريم الذي سيخصص للاعبين الذين حققوا الانجاز في أول بطولة للألعاب الشاطئية الخليجية، علق قائلا: «الآن نحن في اللجنة الأولمبية وضعنا خطة عمل واضحة بهدف مكافأة كل من يحقق انجازا باسم مملكة البحرين سواءً على الصعيد الخليجي أو الآسيوي أو العربية أو حتى العالمي، وطبعاً لكل إنجاز مبلغ معين وتكريم خاص فيه، ولهذا السبب الخطة التي تمت دراستهما بشكل متأن ودقيق سيتم عرضها في اجتماع اللجنة الأولمبية الذي سيعقد الأسبوع المقبل وفيه سيتم التصديق عليه إن شاء الله». وأضاف «أول المكرمين بإذن الله سيكونون أبطالا الخليج في الألعاب الشاطئية بكل تأكيد»

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:18 ص

      داركليبي

      بالفعل اخي العزيز زائر (6)
      ما في اهتمام بهذه اللعبة اصلاً من الاتحاد
      لاعت جبدنا من الخليجية و العربية
      المفروض هالبطولات لين رحنا لبطولات اعلى من مستوى هالبطولات ندخل بصف ثاني للمنتخب و هناك العديد من اللاعبين الجيدين الشباب
      لاكن لا حياة لمن تنادي
      لو في اهتمام جان شفتون شيخ ناصر حضر و توج المنتخب مثل بقية الألعاب
      و أيضاً الدوري البحريني بعدما كان أقوى دوري و كانت جماهيره اكثر الجماهير اصبحت اللعبة الآن تكاد ان تصبح مثل القدم

    • زائر 8 | 6:05 ص

      الفوز المدهش

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اولا نبارك لجماهير البحرين للفوز الكبير على عمان
      وكانت منافسة قوية لكن الاحمر قلب السحر على الساحر
      حسن عقيل لاعبان مميزان ويستحقان الفوز ونبارك للجميع
      ها الانتصار بأسم البحرين للكرة الشاطئية
      ويستحقون التكريم اللائق بهما
      وكل الفرق الفائزة لانها اول مرة فى البلد
      وشكرا

    • زائر 7 | 5:45 ص

      نصراوي

      مبروك ليكم كلكم وخاصة بو علي حسن عقيل

    • زائر 6 | 4:28 ص

      اضم صوتي

      انا بعد اضمي صوت الى داركليبي
      الكرة الطائرة اكثر لعبة مظلومة من الاتحاد وحتى بعض الجرايد اذا قارنها باللعبات الباقية
      ولا الاتحاد . منتخب حرام بهالاعبين مايروحون بطولات اسيوية لمتى العربية والخليجية لاعت جبدنا منهم شنو الفايدة منهم اصلا اذا ماتشارك في بطولات عالمية اسيوية
      ليش الجرايد ماتضغط على الاتحاد اكثر واكثر , ليش مايناشدون رئيس الرياضة " شيخ ناصر " بهذا الشي
      البحرين يفوز على منتخبات عربية تشارك في العالمية مثل الجزائر او مصر اوتونس وتفوز بالعربية ومافي بطولات عالمية

    • زائر 5 | 1:48 ص

      داركليبي

      ليش ما في اهتمام بالكرة الطائرة يا صحيفة الوسط
      الحين لو كرة اليد أو القدم جان شفنا اهتمام عدل
      و يوم اليد اخدوا البطولة الشاطئية على طول خبر في الوسط اونلاين و بالاضافة الى الصور
      لهالدرجة الفرق بين اللعبتين و أهميتهم ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 4 | 1:43 ص

      داركليبي

      ألف ألف مبروك الذهب يا أبطال
      أتمنى أن نرى تكريم يوفي جهود هؤلاء الأبطال
      و ألف مبروك لأيمن المولود سجاد و يتربى في عزك
      و ألف مبروك لحسن عقيل جائزة أفضل لاعب بحريني

    • زائر 3 | 1:12 ص

      بوعبود (نصراوي)

      مبروك الفوز وهذا كله من فضل الله ومجهودهم ونتمنى انشوف تكريمهم , ونشوف توظيفهم وهذا مو غريب على قيادتنه وعلى شيخ ناصر

    • زائر 2 | 10:39 م

      اخت اللاعب

      تهنئة خاصة لاخي العزيز روح ودربك خضر
      تستاهلون الفوز

    • زائر 1 | 10:07 م

      الوظائف للاعبين

      يالله كلنا ننتظر تشغيل العاطلين من اللاعبين اللذي احرزوا الذهب

اقرأ ايضاً