العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

زيدان: انضمام أوين إلى نيوكاسل يضمن لهم تحقيق الإنجازات

أكد لاعب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم النجم الفرنسي زين الدين زيدان أن انضمام مهاجم إنجلترا مايكل أوين إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي لن يضمن لهذا الفريق إحراز المزيد من الأهداف وحسب، وإنما تحقيق الإنجازات الغائبة عنه منذ 36 عاما.

ويرجع تاريخ آخر إنجاز أوروبي حققه نيوكاسل إلى العام .1969 أما على المستوى المحلي فقد مرت 50 عاما على إحراز نيوكاسل إلى آخر ألقابه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي و78 عاما منذ أن خاض الفريق حملة ناجحة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن زيدان يرى أنه بوصول أوين إلى نيوكاسل سيتغير الوضع في استاد "سانت جيمس بارك" تماما. ويصر زيدان على أن اللاعب الذي انضم حديثا إلى نيوكاسل أفضل بكثير من اللاعب الذي ترك ليفربول الإنجليزي لينضم إلى ريال مدريد قبل عام واحد.

وصرح زيدان لصحيفة "صنداي ميرور" الإنجليزية قائلا: "لقد عاد مايكل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وهو لاعب أفضل نتيجة لخبرته في إسبانيا، إنك تعلم أنك ستحرز الأهداف عندما يكون "أوين" في فريقك والأهداف هي التي تصنع النجاح".

وأعرب زيدان عن أسفه لاختيار أوين الرحيل من ريال مدريد، مشيرا إلى أن اللاعبين أصحاب المستوى العالمي مثل أوين يصعب استبدالهم، ولكنه أكد أنه يتفهم سبب رحيله الناتج عن حال الإحباط التي أصابت أوين في ريال مدريد، بل ويتقبله أيضا لأن أوين كان يريد أن يلعب بشكل أساسي مع تبقي أشهر معدودة على انطلاق بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

واستبعد زيدان تماما أن يكون أوين قد فشل في ريال مدريد، ولذلك قرر الرحيل، بل على العكس تماما فإن زيدان يرى أن أوين حقق نجاحا كبيرا في إسبانيا التي جاء إليها متمتعا بسمعة جيدة كلاعب كبير ورحل عنها وهو لاعب أفضل.

وقال النجم الفرنسي الكبير: "أعرف من واقع خبرتي أن انتقال اللاعب من بلد إلى آخر دائما، ما يثير علامات الاستفهام، ولكن مايكل لا يوجد لديه ما يحتاج لإثباته. لأن أهدافه في هذا الدوري الصعب تتحدث بصوت عال عن مدى كفاءته لاعبا".

وأضاف زيدان "قد ترتفع معنويات اللاعب في ناد ما. والثقة التي يكتسبها من هذا الأمر يكون لها تأثير مذهل عليه. إن اللاعبين يصبحون أفضل بفضل وجودهم حول لاعبين آخرين واثقين من أنفسهم ويؤدون بمستوى عالمي وهذا يؤدي إلى النجاح".

وفي الوقت الذي أعرب فيه زيدان عن تعاطفه مع أوين لاضطراره العودة إلى بلاده بعد عام واحد في إسبانيا، أكد اللاعب الفرنسي أن الكثير من نجوم ريال مدريد بما فيهم المهاجمون الذين وقفوا في طريق أوين هناك وتسببوا في جلوسه على مقاعد البدلاء لفترات طويلة حاولوا إقناعه بالبقاء في ريال مدريد.

وقال: "لقد حزن اللاعبون لرحيل أوين. وحتى راؤول ورونالدو حاولوا إقناعه بالبقاء. إن أوين يتمتع بشعبية كبيرة هنا. وكل من في النادي كان سيسعد ببقائه، الشيء الوحيد الجيد هنا هو أنه لم يعد إلى ليفربول وبالتالي لا خوف من مواجهته في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

واتفق الإنجليزي لاعب ريال مدريد ومدافع نيوكاسل السابق جوناثان وودجيت مع زيدان في أن أوين سينجح في قيادة نيوكاسل إلى الألقاب والإنجازات، مشيرا إلى أن ريال مدريد خسر خسارة كبيرة برحيل أوين لأنه أحد أفضل الهدافين في العالم، ولاشك في أنه سيحقق نجاحا كبيرا في نيوكاسل.

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً