العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ

الإتفاق يتراجع عن الإنسحاب ...والشهري يؤكد أن فريقه لن يلعب بالرديف أمام الرفاع

بعد توجيهات القيادة الرياضية السعودية وجهود رئيس الاتحاد الكويتي

عدلت إدارة نادي الاتفاق السعودي عن قرار الانسحاب الذي اتخذته أمس الأول، وذلك عبر خطاب أرسلته إلى رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد المبارك الصباح ذكرت فيه أنه جاء بناء على تعليمات الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه الأمير نواف بن فيصل حفاظا على التجمع الخليجي. وثمن الاتفاق في بيانه الجهود التي بذلها رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح بالإضافة إلى جهود مدير الإدارة الرياضية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي. نفى قائد فريق الاتفاق علي الشهري ما يتردد في الأوساط الإعلامية بشأن نية فريقه اللعب بالصف الرديف بعد قرار إدارة النادي التراجع عن قرار الانسحاب ومواصلة اللعب في البطولة. وقال الشهري: سنواصل اللعب في الدورة وآمالنا مازالت قائمة في إحراز اللقب، وحسابيا لا نستطيع القول إن إحدى الفرق فقدت فرصة المنافسة على البطولة وغالبية الفرق مازالت تحتفظ بأمل إحراز الكأس، ومن حقنا المنافسة وأتينا للكويت ونحن مستعدون للبطولة. وأضاف الشهري: سنلاقي الرفاع غدا الجمعة، والرفاع من الفرق القوية، وأنا بطبعي أعشق المباريات القوية التي يركز فيها الفريقان على الفوز للانطلاق نحو المنافسة وتحسين المراكز للصعود للمراتب العليا والانفراد بالصدارة، والاتفاق والرفاع سيفكران في الفوز، لذلك ستكون المباراة من أفضل مباريات البطولة بعد أن اشتدت المنافسة وبدأت مميزات الفرق تظهر مع انتهاء المرحلة الثانية من الدورة. واستبعد الشهري أن تكون المباراة بين الاتفاق والرفاع دفاعية، مبينا أن المباراة ستكون مفتوحة وهجومية، إذ إن الرفاع فريق كبير وينظر للمباراة بأهمية كبيرة ومن الطبيعي أن يفكر في الفوز كما هو الحال بالنسبة إلى الاتفاق، واللذين يمتلكان الطموح نفسه، إذ ينظران للكأس الخليجية نظرة تنافسية. وكان الشهري حضر أمس إلى المركز الإعلامي الخاص ببطولة الأندية الخليجية في مقر سكن الوفود للاطلاع على ما نشرته الصحف السعودية والخليجية عن البطولة وخصوصا عن نادي الاتفاق، فاصطاده الإعلاميون بشكل سريع.

صور تذكارية للاعبي الرفاع مع طلال وعيسى

أصر أحد الأطفال في نادي الكويت على التقاط الصور التذكارية مع لاعبي منتخبنا الوطني ونادي الرفاع خلال تدريبات الرفاع قبل مباراة مسقط العماني التي انتهت بالتعادل من دون أهداف. وطلب الطفل الكويتي التقاط الصور مع طلال وسلمان أثناء التدريب، وبعد أن تم إبلاغه بصعوبة ذلك بسبب بدء التدريب لم يمانع من الانتظار حتى نهاية التدريب مع أحد زملائه، وانفرد الطفلان بطلال وسلمان وتبادلا التصوير معهما عبر جهاز الهاتف وأبديا سعادتهما لتجاوب اللاعبين. وقبل بدء تدريبات الرفاع تصادف وجود لاعبي صغار فريق الساحل الكويتي في ملعب نادي الكويت الرديف فقام لاعبون من فريق الساحل بالتقاط الصور التذكارية مع لاعب منتخبنا ونادي الرفاع، وعلق أحدهم قائلا: هناك تشابه كبير بين فرحان ولاعب نادي قطر القطري ومنتخب البحرين محمد حبيل.

عيسى بن راشد: التعادل لا يقلل من آمال الرفاع

أوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أن تعادل الرفاع مع فريق مسقط العماني بسبب استبسال لاعبي فريق مسقط كعادة الأندية والمنتخبات العمانية عندما تقابل الأندية والمنتخبات العمانية. واستغرب الشيخ عيسى بن راشد ارتفاع مستويات الأندية العمانية ومنتخباتها لدى مقابلة الأندية والمنتخبات البحرينية، مضيفا: ربما يعود ذلك للعلاقة القوية التي تربط العمانيين بالبحرينيين وتواصلهم المستمر، ما يجعل مبارياتنا دائما صعبة، متسائلا: لماذا لا يكون ارتفاع المستوى العماني مع الكويت أو غيرها من الفرق المشاركة؟ ويبدو أن العمانيين لن ينسوا ما قلناه عنهم من أنهم يتلقون الهزائم بنتائج كبيرة وأهداف غزيرة. وأضاف الشيخ عيسى مداعبا العمانيين: تفوق السحر العماني على الفن البحريني في المباراة، ولولا السحر لحقق الرفاع الفوز وشارك القادسية في صدارة الفرق. وبين الشيخ عيسى بن راشد: قدم الرفاع مباراة غير مقبولة قياسا بإمكاناته، فلم يظهر لاعبو الرفاع مستوياتهم المعروفة، لكن ذلك لا يعني تضاؤل آماله في المنافسة على كأس البطولة، لافتا إلى أن فريق مسقط لعب بخطة دفاعية تمثلت في وجود سبعة لاعبين في المنطقة الخلفية، ما أجبر الرفاع على التمريرات المقطوعة فتراجع مستوى خط هجومه على رغم التعليمات التي وجهت لهم قبل المباراة لكن وضع المباراة لم يسمح لهم بالفوز فكانت الكثير من تمريراتهم مقطوعة، ما يدل على أن اللاعبين لم ينفذوا توجيهات الجهاز الفني، لكنني واثق من مقدرة الرفاع على العودة للمنافسة من جديد إذ إنه من الفرق المرشحة لإحراز اللقب.

مساعد ندا: سأعود بعد أسبوعين

أجرى لاعب منتخب الكويت وفريق القادسية الكويتي لكرة القدم مساعد ندا المزيد من الفحوصات بعد خروجه من مباراة فريقه مع فريق الاتفاق السعودي والتي انتهت بفوز القادسية بهدفين مقابل هدف واحد. وصرح اللاعب بأن الإصابة عبارة عن تمزق في الأربطة وأنه يحتاج إلى أسبوعين للعودة للملاعب من جديد اثر الأشعة المقطعية التي أجريت في مستشفى الرازي والتي أثبتت عكس ما أوضحته الأشعة المقطعية الأولية التي أجريت له في مستشفى هادي. وأكد ندا أن فريق القادسية من الفرق الكبيرة وأنه لا يعتمد على لاعب واحد ولديه البدلاء الجاهزون وهذا ما نأمله في البطولة. وأبدى ندا أسفه للابتعاد عن فريقه في المباريات الثلاث المتبقية له في بطولة الأندية الخليجية، معتبرا الإصابات شر لابد منه، وقد تداهم الإصابات اللاعبين في أي وقت، وقدري أن أصاب في هذه البطولة.

الغانم يحتفي بالرفاع

احتفى رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الكويتي مرزوق الغانم بإدارة نادي الرفاع أمس وأقام مأدبة غداء على شرف إدارة نادي الرفاع.وأثنت إدارة الرفاع على بادرة رئيس نادي الكويت لتقوية العلاقات مع إدارتي الناديين

العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً