العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ

مفاجأة تمزق سلة المحرق... والمنامة يتخطى البحرين

مواجهة نارية بين الأهلي وسترة في دوري السلة

فاجأ فريق النويدرات منافسه فريق المحرق وصيف بطل الموسم الماضي وتمكن من الفوز عليه بصعوبة في المباراة التي جمعتهما أمس بنتيجة 76/73 وذلك في الربع الأخير منها بعد أن كانت النتيجة متقاربة طوال المباراة في الأسبوع الثاني من دوري كرة السلة. وتقدم النويدرات في الربع الأول 17/14 قبل أن يتدارك المحرق الوضع في الربع الثاني ويتفوق على النويدرات 20/،15 لينتهي الشوط الأول بتقدم المحرق 34/.32 وشهد الربع الثالث قمة الإثارة والتنافس بين الفريقين اللذين أنهيا هذا الربع بالتعادل 23/23 قبل أن يتمكن النويدرات من قلب الطاولة على المحرق في الربع الأخير ويتفوق عليه 21/16 لينهي المباراة لصالحه 76/.73 أدار اللقاء الحكمان ماجد عيسى وسعيد عمران. وتمكن فريق المنامة من تخطي منافسه فريق البحرين 90/،57 وجاءت نتائج فتراتها جميعا لصالح المنامة 19/،16 28/،11 25/،15 18/.15 وأدار اللقاء الحكمان فاضل غلوم وعقيل صليل. وفي المباراة الثالثة أمس واصل فريق الاتحاد مشواره الناجح هذا الموسم وتمكن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد أن تفوق أمس على فريق مدينة عيسى 82/.79 وكان فريق المدينة هو المتقدم في الشوط الأول بعد أن أنهى الربعين الأول والثاني لصالحه 23/18 و24/.18 إلا أن الاتحاد انتفض في الشوط الثاني من المباراة وتمكن من الفوز في الربعين الثالث والرابع بنتيجة 23/14 و23/18 لينهي المباراة لصالحه 82/.79

احتجاج محرقاوي على التحكيم

وبنهاية اللقاء عبر مدير الفريق الأول لكرة السلة في نادي المحرق مازن إبراهيم عن استيائه الشديد من التحكيم في مباراة الأمس وخصوصا من قبل الحكم ماجد عيسى، إذ طالب إبراهيم باستبعاد الحكم ماجد عيسى من إدارة أية مباراة للمحرق في دوري هذا الموسم بعد أن حمله مسئولية خسارة الفريق أمس.

مواجهة قوية

ويختتم اليوم الإسبوع الثاني بإقامة لقاءين يجمع الأول الحالة والنجمة عند 5,30 تليها مباراة الأهلي وسترة عند 7,30 مساء، وتقام المباراتان على الصالة الرياضية في أم الحصم. وتعتبر مواجهة سترة والأهلي أقوى مواجهات دوري السلة حتى الآن، إذ إنها تجمع فريقين منافسين بقوة على دخول المربع الذهبي، في حين يعتبر اللقاء الأول اليوم لقاء الجريحين بين الحالة والنجمة، وذلك لتعرض الفريقين للهزيمة في الأسبوع الأول من الدوري. ويتوقع أن تشهد مباراة الأهلي وسترة مساء اليوم إثارة كبيرة في ظل التقارب الكبير في مستوى الفريقين اللذين تمكنا من تحقيق الفوز في الجولة الأولى إذ فاز فريق الأهلي على النويدرات القوي 94/،85 في حين تمكن فريق سترة من تخطي منافسه النجمة 77/.67 ويدرب سترة هذا الموسم المدرب المصري خالد بخيت ويضم الفريق في صفوفه الكثير من النجوم المميزين يتقدمهم العملاق البحريني من أصل نيجيري بوني، إضافة إلى النجوم المحليين: حسين تقي، مراد إبراهيم، زهير حبيل، حسين علي وغير ذلك من اللاعبين المميزين. في الجانب الآخر يقود الأهلي هذا الموسم المدرب الأميركي روبرت بروس الذي يعول على محترفيه الجديدين الجزائري فاروق جيلالي والجمايكي براين لوين اللذين لم يقدما المستوى المأمول منهما في الجولة الأولى ويتوقع منهما الكثير اليوم، إضافة إلى اللاعبين المحليين من أمثال حسين علي، عبدالله عبدالرضا، محمود نجاح، حسين عباس، إبراهيم الخباز، نضال عباس ومحمد قربان. وستشكل مباراة اليوم بين الفريقين مباراة القمة هذا الأسبوع، لذلك من المتوقع أن يلعب الفريقان بأفضل مستوياتهما اليوم، كما من المتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا مميزا. وتعتبر المباراة الأولى اليوم لقاء الجريحين بحق، وخصوصا أنهما يمتلكان تاريخا كبيرا في كرة السلة البحرينية، إذ تعرض الفريقان للهزيمة في الجولة الأولى ويسعيان إلى التعويض اليوم ويمر الحالة بظروف صعبة هذا الموسم جراء ابتعاد أبرز لاعبيه عن الفريق، إذ إن نجم الفريق ياسر بونفور مبتعد عن الفريق لرغبته في الانتقال في حين يغيب أحمد مال الله وأيوب حاجي وأحمد ميرزا للإصابة، إضافة إلى افتقاد الفريق للاعب المحترف الثاني إذ لا يضم الفريق إلا محترفا واحدا هو العراقي جبار سرحان. ولعب مدرب الفريق اليوغسلافي زوران في المباراة الأولى أمام الاتحاد بتشكيلة جلها من الشباب ومن المتوقع أن يشرك المدرب اللاعبين أنفسهم اليوم. في الجانب الآخر، يقود النجمة المدرب الوطني نجاح ميلاد الذي خسر الفريق مباراته الأولى في الدوري أمام سترة 67/،77 ويملك فريق النجمة محترفا واحدا في صفوفه هو العراقي قتيبة عبدالله إضافة إلى لاعبيه المحليين المميزين امثال علي ومحمد عبدالجليل، علي عبدالحميد، وأحمد فرج وخليل عباس ومحمد إبراهيم .

العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً