العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ

الفرساني مدربا لمنتخبنا في بطولة آسيا ... وصيانة كاملة لصالة الاتحاد

رئيس الاتحاد يكشف خطة رفع الأثقال وبناء الأجسام للبطولات الآسيوية

يسعى الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية للحفاظ بقوة على لقبه بطلا لآسيا لبناء الأجسام في البطولتين الماضيتين اللتين أقيمتا في كازخستان والبحرين. وذكر رئيس الاتحاد محمد عبدالرحيم في حديثه إلى "الوسط" أن منتخب بناء الأجسام سيضم عناصر شابة تشارك في المنتخب لأول مرة وتدربه تحت إشراف البطل العالمي طارق الفرساني، الذي ستمنعه مشاركته في البطولة العالمية التي أقيمت في ألمانيا حديثا من المشاركة في هذه البطولة كلاعب... وقال إن رافعي الأثقال سيشاركون أيضا في بطولة آسيا لرفع الأثقال التي ستنطلق منافساتها في دبي يوم الجمعة المقبل، في حين أشار رئيس الاتحاد إلى إعادة صيانة البنية التحتية للاتحاد، إذ تقوم المؤسسة العامة للشباب والرياضة حاليا بإجراء صيانة كاملة لمرافق وصالة الاتحاد.

الحفاظ على اللقب الآسيوي

ونبدأ حديثنا مع رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية بالمشاركة في بطولة آسيا لبناء الأجسام التي ستقام في كوريا الجنوبية من 4 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيقول: "بدأ هذا المنتخب متأخرا عن خطة الإعداد التي وضعناها بسبب بعض الظروف وتحت إشراف لجنة بناء الأجسام التي يرأسها جمال العرادي وكانت البداية قبل أربعة شهور، وحينما عاد البطل طارق الفرساني من البطولة العالمية التي أقيمت في ألمانيا وحصل فيها على الميدالية الفضية أوكل مجلس إدارة الاتحاد للفرساني مهمة الإشراف على تدريب المنتخب بسبب الخبرة العالمية التي يتحلى بها". وأضاف قائلا: "تم اختيار 8 لاعبين لتمثيل منتخب البحرين في البطولة الآسيوية لبناء الأجسام التي ستقام في كوريا الجنوبية، وعلى رغم اختبارنا لمجموعة كبيرة من الشباب الذي شارك لأول مرة مع المنتخب فإن أملنا كبير في المحافظة على اللقب على رغم تيقننا بأن هذه البطولة ستشهد منافسة كبيرة من دول القارة الآسيوية. فالمنتخب سيمثله اللاعبون: عباس مكي وسيشارك في وزن 55 كلغ وعلى رغم انه لاعب جديد على المنتخب يشارك لأول مرة فإننا نتوقع ان يفوز بالميدالية الذهبية. سيدفضل الله وسيشارك في وزن 60 كلغ وهو لاعب جديد على المشاركة في البطولة الآسيوية ويتوقع ان يحصل على إحدى الميداليات الملونة على رغم المنافسة الآسيوية الكبيرة في هذا الوزن. بدر سلطان وزن 65 كلغ يشارك لأول مرة ويتوقع ان يكون من بين الخمسة الأوائل. حسين جاسم وزن 70 كلغ وهو بطل آسيوي سابق. سيدفيصل سيدحسن وزن 75 كلغ سبق ان كانت له مشاركات مع المنتخب قبل 3 أعوام ونتوقع ان يكون مفاجأة في البطولة. فاضل محمد موسى وزن 80 كلغ ونتوقع فوزه بإحدى الميداليات. نوح حسن عيد وزن 90 كلغ وهو بطل مخضرم نتمنى ان يوفق. محمد ميرزا أحمد فوق وزن 90 كلغ ونتوقع ان يفوز بإحدى الميداليات". كما تحدث رئيس الاتحاد عن الوفد الإداري، وقال: "سيرأس الوفد في بطولة آسيا للتربية البدنية رئيس الاتحاد ويضم في عضويته عضو مجلس الإدارة لؤي محمد خليفات والمدرب طارق الفرساني والحكم حسن ميرزا علي الذي سيشارك في تحكيم مباريات البطولة وسيساعد في تدريبات اللياقة البدنية للمنتخب ومن المؤمل حصوله على شارة تحكيم الدرجة الأولى بعد البطولة، وكذلك الحكم عبدالمجيد محمد عبدالله الذي يأمل ترفيعه للحصول على شارة حكم درجة ثانية".

بطولة ا لرفع الأثقال

وذكر رئيس الاتحاد في حديثه إلى "الوسط" أن منتخب رفع الأثقال سيشارك أيضا في البطولة الآسيوية لرفع الأثقال التي ستقام في دبي بستة رفاعين وسيرأس الوفد عضو مجلس الإدارة مجيد النايم ومدير الفريق خالد الجودر والمدرب إبراهيم جعفر والرفاعون: جاسم النهام وعبدالرضا عبدالله وأحمد جاسم وعلي عبدالله وإبراهيم طاهر والحكم عيسى أحمد. وقال عن هذه المشاركة: "تحظى رياضة رفع الأثقال بمشاركة كبيرة وتختلف أمورها الفنية عن بناء الأجسام، ويصعب التكهن بنتائجها والهدف من المشاركة في هذه البطولة إعداد منتخب متكامل لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام العام المقبل في الدوحة".

غياب بعض النجوم

وعن سبب غياب بعض نجوم منتخب البحرين لبناء الأجسام وأبرزهم بطل آسيا محمد صباح، قال: "إن هناك ظروفا خاصة حالت دون مشاركة مثل هؤلاء اللاعبين ونأمل ان تحل فيعود هؤلاء الأبطال للمشاركة مع المنتخب". وأشاد رئيس الاتحاد محمد عبدالرحيم في ختام حديثه باهتمام المؤسسة العامة للشباب والرياضة بإعادة صيانة البنية التحتية للاتحاد، والتي ستدعم مسيرة رفع الأثقال والتربية البدنية، وقال: "إن الاتحاد يلقى كل الدعم من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، إذ يحرص على معرفة برامج الاتحاد وخططه المستقبلية وما نشاهده حاليا من ترميم وإعادة صيانة كاملة لمنشآت الاتحاد وأرضية الساحات وترميم مقر الاتحاد يعد دليلا كبيرا على هذا الاهتمام".

العدد 1112 - الأربعاء 21 سبتمبر 2005م الموافق 17 شعبان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً