العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

البحرين تقترح تعزيز التجارب في مجال «المباني الخضراء» في «دول المجلس»

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

18 أكتوبر 2010

يشارك وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح في الاجتماع الثاني والعشرين لكبار مسئولي البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي والمنعقد حالياً في دولة الكويت.

ويهدف الاجتماع إلى استعراض سير العمل في محاور العمل البلدي الخليجي المشترك ومنها التخطيط الاستراتيجي العمراني الشامل لدول مجلس التعاون والبيئة الحضرية للمناطق والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال العمل البلدي.

واعتمد المشاركون في الاجتماع الدليل الاسترشادي للمواصفات والمعايير الخاصة باللوحات الإعلانية, علاوة على مناقشة الاستفادة من مركز التدريب البلدي بمملكة البحرين في بناء القدرات البشرية في مجال العمل البلدي بدول مجلس التعاون.

وتقدمت مملكة البحرين بمقترح تعزيز التجارب والخبرات في مجال تطبيق أنظمة المباني الخضراء في دول مجلس التعاون وقد لاقى المقترح قبول الدول الأعضاء, إذ ستستضيف المملكة وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورشة عمل متخصصة خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض الاجتماع خبرات المملكة العربية السعودية في مجال إعداد كود البناء السعودي وإمكانية الاستفادة منه كدليل استرشادي من قبل الدول الأعضاء في المجلس.

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً