العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

«الأشغال» تصدّق مذكرة تفاهم مع «هيئة المباني السنغافورية»

تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات مواد البناء

صدّق وكيل وزارة الأشغال بالإنابة خليفة إبراهيم المنصور أمس مذكرة تفاهم مع وفد هيئة المباني والإنشاءات السنغافورية صدّقها المدير التنفيذي للخدمات في الهيئة تشو وات بن، بحضور وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر.

وصرّح الجودر بأن هذه المذكرة ستعزز العلاقات وأطر التعاون بين الطرفين، حيث ستتيح فرصة لتبادل الخبرات بهدف الارتقاء بقدرات وزارة الأشغال الفنية والهندسية في مجالات البناء والإنشاء من خلال تقديم المساعدة والاستشارات في مجال تطوير صناعة البناء، وهذا ما تسمو إليه وزارة الأشغال في تبني أسس ومناهج احترافية تمكنها من تحقيق استراتيجيتها في دعم مشاريع المملكة من خلال الشراكات المختلفة.

ويؤمل بموجب الاتفاقية أن يتم تنظيم مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية في مملكة البحرين وفي هيئة المباني والإنشاءات بسنغافورة في المجالات المتعلقة بتطوير صناعة البناء والإنشاء.

وبينت الوزارة في تصريحها أن المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات مواد البناء والمشاركة في تصميم وتنفيذ مشاريع من قبل المقاولين والاستشاريين في كلا البلدين. إضافة إلى التركيز على جانب التدريب وتأهيل الفنيين والحرفيين في قطاع الإنشاء وبناء الكوادر الوطنية المؤهلة لقيادة ودعم هذا القطاع في المملكة.

وأوضحت أنها بدأت فعلياً ببرنامج زمني للتحول إلى المباني الخضراء في كل مبانيها ومشاريعها الإنشائية لرفع الكفاءة التشغيلية ومستوى الراحة وتخفيض استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة تعزيزاً للاستدامة كقيمة عليا.

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً