العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

توريس يعاني من أزمة ثقة في ليفربول

رحب ليفربول بالملاك الجدد للنادي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لكن من المرجح أن تستمر معاناة الفريق في الملعب حتى يعود مهاجمه فرناندو توريس إلى مستواه.

وسجل المهاجم الاسباني هدفا واحدا في 10 مباريات هذا الموسم وهو الإحصاء الذي يوضح السبب في احتلال ليفربول المركز قبل الأخير في جدول المسابقة عقب خسارته 2/صفر أمام ايفرتون يوم الأحد.

ولا يمثل توريس المشكلة الوحيدة بالنسبة لليفربول الذي يعد أكثر الأندية الانجليزية نجاحا إلا أن الفريق يفتقد بشدة للمساته الحاسمة وقدرته على صناعة الأهداف من لا شيء.

وسجل توريس 22 هدفا مع فريقه الموسم الماضي لكن وعقب معاناته من الإصابات عاد المهاجم في الوقت المناسب ليشارك بجزء بسيط في فوز اسبانيا بكأس العالم.

وقال هودجسون لشبكة سكاي سبورتس: «لقد تلقى ضربة قوية في كأس العالم بسبب مستواه مع منتخب اسبانيا وأعتقد انه تراجع بعض الشيء وهو بحاجة إلى هدف أو هدفين لاستعادة الثقة».

وأضاف «لم يكن لدي بالتأكيد أي مخاوف بشأن أدائه (أمام ايفرتون). لو تمكن من التسجيل من الفرصة التي سنحت له في النهاية لربما شكل هذا المحفز الذي يحتاجه للارتقاء بمستواه وجعله يقدم أفضل مستوى لديه».

وتابع «يمر فرناندو بوقت سيئ وثقته منخفضة وهو بحاجة لتسجيل هدف».

ويتناقض هذا الوضع بشدة مع المواسم السابقة. ففي موسم 2008 /2009 أنهى ليفربول المسابقة وهو في المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد وسجل توريس 14 هدفا في المسابقة.

وحضر المالكان الجديدان للنادي جون دبليو. هنري وتوم ورنر المباراة التي أقيمت باستاد جوديسون بارك يوم الأحد وربما لن ينتظر هودجسون طويلا قبل أن يطلب منهما تقديم أموال لضم لاعبين.

وقال هودجسون للصحافيين: «فترة الانتقال الشتوية في يناير/ كانون الثاني ستبدأ بعد شهرين ونصف الشهر وهناك مباريات كثيرة سنلعبها في هذه الفترة. لدينا تشكيلة من اللاعبين ونأمل أن يعمل اللاعبون معا ويحققون الفوز في بعض المباريات».

مشاكل ليفربول تظهر أمام الملاك الجدد

استمع المالكان الجديدان لنادي ليفربول إلى هتافات ساخرة من المشجعين لأول مرة من نوعية «يا له من إهدار للأموال» مع احتفال جماهير إيفرتون بالفوز 2/صفر على ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول (الأحد).

وسيكون الزمن فقط هو الكفيل بالكشف عن مدى دقة تلك الهتافات إلا أن جون دبليو. هنري وتوم ورنر - اللذين اختارا متابعة المباراة الأولى للفريق بعد أن أصبح ملكا لهما على ملعب غريم ليفربول في المدينة - لن يكون لديهما أي شكوك حول المشاكل التي يعاني منها الفريق في الملعب.

وتحدث هنري خلال مؤتمر صحافي يوم السبت عن عزمه أن يجعل ليفربول يسير جنبا إلى جنب مع أفضل الفرق في الدوري الانجليزي.

لكن وفي ظل هذا الأداء فان الأمر سيحتاج لاستثمارات كبيرة لمواجهة مثل هؤلاء المنافسين.

وسيتعين على الملاك أيضا اتخاذ قرار صعب بشأن المدة التي سيحتفظون فيها بثقتهم في المدرب روي هودجسون الذي دافع عن أداء ليفربول.

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً