العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

محافظ الشمالية: مؤشرات المشاركة في الانتخابات تؤكد الإجماع على مواصلة الديمقراطية

الجنبية - محافظ الشمالية 

20 أكتوبر 2010

قال محافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب إن هناك مؤشرات ظهرت خلال الفترة الماضية تؤكد أن المشاركة في انتخابات يوم السبت المقبل ستكون كبيرة.

وأضاف «هذا تأكيد على إجماع الإرادة الشعبية على مواصلة المسيرة الديمقراطية وفق توجيهات الإرادة الملكية السامية، وتطلعات القيادة الرشيدة التي دعت وأكدت على أن يكون كل مواطن حريصاً على المشاركة لاختيار ممثليه الذين سيحملون مسئولية التشريع وسن القوانين التي تحقق صالح الوطن والمواطن، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخدمات في مختلف أنحاء البحرين».

وثمن محافظ الشمالية جعفر بن رجب المواقف الوطنية المبدئية لأهالي المحافظة وسائر المواطنين في المحافظات الخمس في شأن تنامي الوعي الوطني بالمشاركة في الاستحقاق الدستوري الذي تمثله الانتخابات العامة يوم بعد غد (السبت) 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعبر بن رجب في لقاءات جرت على مدى الأيام القليلة الماضية مع مواطنين من مختلف مناطق وقرى المحافظة الشمالية عن اعتزازه بالتوجيهات السامية الصادرة عن قيادة البلاد والتي وصفها بأنها تأكيد للانتماء الوطني.

ولفت إلى أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أسس بمشروع جلالته الإصلاحي حالة مستدامة من الانفتاح السياسي التي تتواكب مع التغيير الإيجابي في مختلف مفاصل الحياة اليومية.

وزاد: «نحن أمام يوم مهم من أيام الوطن نؤكد فيه انتماءنا إلى مملكة البحرين وإلى قيادتنا الرشيدة، وهي مسئولية وطنية لكل مواطن مخلص يرنو إلى مستقبل أفضل، ولهذا فإن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وضع لنا منهجاً تشترك فيه قيادة البلاد مع الشعب البحريني باعتبار العملية الانتخابية مناسبة لتأكيد الانتماء إلى الوطن ولإبراز حيوية وحراك المجتمع البحريني ومدى التلاحم بين القيادة والشعب».

وطالب بن رجب جميع الفعاليات الوطنية والعلماء والمثقفين وكذلك المسئولين كل في موقعه بالعمل على إنجاح هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، كما تمنى أن يمارس كل مواطن حقه الدستوري في اختيار من يثق فيهم وفي جدارتهم وإخلاصهم للوطن وللمواطنين لتمثيله في المجالس البلدية والمجلس النيابي.

من جهة أخرى، أبدى بن رجب سروره للفعاليات والأنشطة التي نفذتها أقسام المحافظة لفئات الشباب والناشئة والرامية إلى تعزيز المواطنة الصالحة ونشر الثقافة القانونية بشكلها الصحيح، والمضي في انتهاج توجيهات جلالة الملك في هذا الشأن لتكوين شخصية وطنية تسهم بإبداع وعطاء في كل المجالات التي يحتاج إليها المجتمع البحريني.

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً