العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

الكعبي يشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بـ«البلديات» بمجلس التعاون

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

20 أكتوبر 2010

شارك وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي في الاجتماع الرابع عشر للوزراء المعنيين بشئون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد يوم أمس (الأربعاء) بدولة الكويت الشقيقة.

وناقش الاجتماع مجموعة من أهداف العمل البلدي الخليجي المشترك ومن أهمها التخطيط العمراني الاستراتيجي, حيث تم إقرار الإطار العام للاستراتيجية الموحدة لدول مجلس التعاون ورفعها إلى المجلس الوزاري في دورته المقبلة.

كما استعرض الاجتماع ما تم تحقيقه من قبل الفريق المختص في مجال البيئة الحضرية.

وعلى صعيد التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية بغرض تبادل الخبرات والتجارب فقد اتفق المجتمعون على تعزيز التعاون مع هذه المنظمات والاستفادة من خبراتها للارتقاء بالعمل البلدي الخليجي المشترك.

كما تم اعتماد الدليل الاسترشادي للمواصفات والمعايير الخاصة باللوحات الإعلانية كدليل استرشادي لدول مجلس التعاون ورفعه إلى الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري.

واتفق المجتمعون على الاستفادة من مركز التدريب البلدي بمملكة البحرين من قبل الدول الأعضاء.

كما استعرض الاجتماع كود البناء السعودي والاسترشاد به لإعداد كود بناء خليجي موحد لدول المجلس بما يحقق صحة وسلامة المباني واستدامتها بيئيا واقتصاديا.

كما تمت الموافقة على مقترح مملكة البحرين بإدراج أنظمة المباني الخضراء ضمن أهداف العمل البلدي الخليجي المشترك نظراً لأهميتها في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية, إذ ستقوم المملكة باستضافة ورشة عمل متخصصة لدراسة تطبيق منظومة المباني الخضراء بدول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً