العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

محفوظ ينفي استبدال مشروع «مواقف السيارات» بمأتم في «ثالثة الوسطى»

رافضاً اتهام المجلس البلدي بالتلاعب بالوثائق

نفى نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عباس محفوظ وجود أي خلاف بين أهالي الدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى بشأن تغيير مشروع إنشاء مواقف للسيارات بإنشاء مأتم نسائي، نافيا وجود أي تلاعب في معاملات المجلس البلدي.

وأوضح عباس تعقيبا على ما أشيع عن وجود خلاف بين الأهالي «أن العقار الذي يحمل رقم 08000473 والملاصق لعدد من منازل الإسكان، يمتلك وثيقة رسمية وموقعة من قبل جلالة الملك منذ أعوام طويلة، تُبين أنه معد لتشييد مأتم نسائي عليها باسم «مأتم الحسين بن علي (ع)» بعد أن أصبح حاليا أرضاً خالية، وأنه لم يتم الإشارة إلى تحويلها لمواقف سيارات على الإطلاق، حتى يتم تغيير المشروع.

وأشار إلى أن «رخصة البناء أصدرت بقرار من المجلس البلدي، وبموافقة وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، بالإضافة إلى موافقة الجهاز التنفيذي عليها»، مؤكدا أن «الأخير لا يصدر أية رخصة بناء إلا وفق القانون».

ونفى عباس وجود أي تلاعب في تغيير الأوراق الرسمية، رافضا اتهام المجلس البلدي بذلك. وذكر أن «الاتهام الموجه إلى المجلس البلدي أو أي عضو فيه بالتلاعب بالوثائق أمر غير مقبول، ويفتقد إلى الدليل والبرهان»، في الوقت الذي أكد فيه أنه «لا مانع من أن يبدي أي أحد وجهة نظره، ولكن ما لا يمكن هو معارضة القانون».

وأبدى استغرابه من إثارة الموضوع في الوقت الحالي، بينما تم الانتهاء منه ومن إصدار الأوراق الرسمية الخاصة به قبل أكثر من عام من الآن.

ونوه إلى أن أي قرار بلدي يصدر باسم المجلس البلدي وليس باسم العضو البلدي، مضيفا أن «الوزير أرسل خطابا إلى المجلس البلدي في 20 من أغسطس/ آب من العام الماضي يطلب فيه رأي المجلس البلدي في الموضوع».

وفي الجانب نفسه قال إن «قرار موافقة المجلس البلدي على الترخيص لبناء المأتم المكون من ثلاثة أدوار بمجمع 808 بمدينة عيسى صدر في 30 من سبتمبر/ أيلول من العام 2009، عملا بالمادة 20 من قانون البلديات للعام 2001».

أما عضو المجلس البلدي، ممثل الدائرة الثالثة (مدينة عيسى) فنوه إلى أن أعضاء المجلس البلدي وافقوا على القرار بالإجماع، ولا يوجد ما يمر من خلال المجلس البلدي بالتزوير، مشددا على محاربة المجلس البلدي للفساد في جميع الأوقات.

وفيما يخص رأي رئيس المجلس البلدي عبدالرحمن الحسن أفاد أنه التزم الصمت، ولم يبد أي تعليق على ما اتهم به المجلس البلدي، داعيا من لديه أية أوراق رسمية تثبت عكس ما تم تصنيف الأرض عليه وما خصصت لأجله تقديمها إلى المجلس البلدي ووزارة شئون البلديات والزراعة.


«بلدي الوسطى» يؤكد عدم التلاعب في وثائقه

سند - مجلس بلدي الوسطى

قال أعضاء مجلس بلدي الوسطى بشأن الترخيص لبناء مأتم بمدينة عيسى بمجمع 808 وما نشر من وجود تلاعب في الوثائق الخاصة بذلك: «إن كل الوثائق الخاصة بالقرار سليمة وليس هناك أي تزوير أو تلفيق وأن القرار صدر بشكل رسمي من المجلس وصدّقه الوزير بعدم الاعتراض». وأوضح أن «ملكية الأرض مخصصة لمأتم، صادرة من الديوان الملكي بتصديق عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة»، مبيناً أن الترخيص صدر من الجهاز التنفيذي وفق الأنظمة والاشتراطات التنظيمية للبناء. ونفى بلدي الوسطى وجود أي تلاعب في وثائق المجلس وأن المجلس ملتزم بالقانون، آملاً من المواطنين عدم الالتفات لأي معلومات مغلوطة بشأن هذا الموضوع.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:20 م

      مجرد رأي وكلنا نحب التطوير

      لا أؤيد كثرة الحسينيات في القرية الواحدة ، وإذا الموقف مهم وهناك مآتم كافية فأفضل المواقف على الحسينية الزائدة عن الحاجة.. نحتاج إلى ترشيد الانفاق واستثماره في أمور مهمة للناس .. يمكن للمأتم أن يستخدمه الرجال والنساء بتنظيم الوقت .. كما في أماكن أخرى .. الصبح للنساء والمساء للرجال مثلا..

    • زائر 11 | 8:38 ص

      هل تم اخذ اذن اهالي المنطقة

      حسب ما وردني ان المنازل المحيطة بالمأتم رفضو التوقيع على تشيد المأتم لسبب ان المأتم ليس له مواقف للسيارات والمجلس البلدي يمتلك تواقيع؟

    • زائر 10 | 5:55 ص

      يمتلك وثيقة رسمية وموقعة من قبل جلالة الملك منذ أعوام طويلة،

      نقول هذا الجواب كان يعرفه.......مند زمن بس الجوقة رغبت ان تلعب على الوتر الطائفي للتجييش ولم تنجح في ذلك وستترد عليهم بضرر كبير فنحن ابناءهم ايضا وسنخرج للتصويت للمستقبل المستقبل للاعتدال الممثل في ........انشاءالله الاحتفال لليلة الغد .......وستكون امسية تحققت فيه الاماني وحان وقت التغيير

    • زائر 9 | 5:49 ص

      «بلدي الوسطى» يؤكد عدم التلاعب في وثائقه

      جواب فاحم على المرجفين النائمين لمدة عام واحد المستيقطين حاليا وهدفهم الاساءة في فترة الانتخابات ونقول رب ضارة نافعة الكثير كان مقاطع الانتخابات في هذه الدائرة لان لامصلحة له ؟لكن الان وانا احد المقاطعين سأذهب للتصويت معي 8أصوات ولي معرف كثار استطعت اقناعهم للخروج والتصويت للمرشح الاوفر حظا الشاب........ونقول حان وقت التغيير مع ممثل اهل الدائرة جميعا جميعا وليست فئة محددة

    • زائر 8 | 5:42 ص

      ياربي توفق ممثلنا البلدي ليكون ممثلنا النيابي

      نتمنى التوفيق للممثل البلدي الحالي ونقول ليس هكذا تورد الابل ..ونقول لمن قام ورفع العريضة وهم معروفون ومن امرهم بان ليس هكذا الامور تسير فاين هو وهم لمدة سنة والبناء اوشك على الانتهاء ؟؟لماذا اثير الموضوع حاليا وفي فترة الانتخابات ؟؟نختم قولنا للنائب البلدي عدنان المالكي حضور الشيخ المعاودة والشيخ الجبيلان رد على الاساءات الموجهة ضدك بانك ...؟؟لقد استمتعنا بالشيخ الجبيلان وكانت خيمتك وحضور الناخبين ملفت بااعداهم الكبيرة نتمنى لك التوفيق وحان وقت التغيير التغيير للافضل وانشاء الله نحتفل عما قريب

    • زائر 5 | 3:56 ص

      في قلوبهم حرّة

      نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان للأستاذ الفاضل عباس محفوظ وبارك الله فيك كلامك حق، ...

    • زائر 4 | 3:41 ص

      حماة الوطن

      الله ظهر الحق ,, وإلا هل البلاد في فوضى ؟ نحن دائمآ نسير وفق قوانين وأولها القانون الإلهي ونحن أكيد ديرتنا نحميها بتوافقنا مع كل العالم لا سيما أهل البحرين الكرام نشكر النائب البلدي عباس محفوظ ونشكر النائب عدنان المالكي على إيصال الحقائق وشكرآ لجريدة الوسط التي لا تنشر إلا الحقائق ودمتم

    • زائر 3 | 2:37 ص

      ...

      يارب توفق إمامنا ابراهيم الحادي
      أحبك يا وطني
      إصلاح .. أمان .. تنمية

اقرأ ايضاً