العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

غداً تبدأ المرحلة السياسية الجديدة

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

يتوجه الناخبون اليوم لصناديق الاقتراع، وخلافاً لما توقع كثيرون، فإن الحماس من أجل التصويت ازداد خلال الأيام الماضية، وتوجهت القيادات الرسمية والأهلية إلى جميع المواطنين تحثهم على التصويت. ولعلنا في البحرين استطعنا أن نتغلب على الضغوطات وأن نتفهم بأن استمرار العملية السياسية السلمية يعتبر مرتكزاً ننطلق من خلاله إلى إصلاح الأوضاع وتخطي العقبات، وذلك من أجل الخروج بصورة أقوى وأفضل. لقد وجدنا أنه وحتى الذين يطرحون مؤاخذات على مجمل العملية الانتخابية أصبحوا مقتنعين بضرورة المشاركة بكثافة، وحثوا جماهيرهم على الإدلاء بأصواتهم.

نأمل أن تحدث مفاجآت سارة في نتائج الانتخابات، ونتمنى أن يصل إلى مجلس النواب من يستطيع حمل الأمانة بعيداً عن المزايدات والمشاحنات، وذلك لأننا مقبلون على فترة سياسية مختلفة جداً عن ما سبق، والأسماء المطروحة في قائمة المرشحين تمثل ألوان الطيف البحريني، وهؤلاء سيواجهون تحديات من نوع آخر، ونأمل أن يختار الشعب القادرين والقادرات على تحمل المسئولية بأمانة، منطلقين من اهتمامهم بالوطن، كل الوطن، وليس جزءاً واحداً منه فقط، أو فئة واحدة منه فقط.

غداً - على الأرجح - سنعرف نتيجة الانتخابات، وغداً أيضاً ستنتهي الأعذار المتوهمة أو الحقيقية التي ربطت كثيراً من ما حدث خلال الأسابيع الماضية بموعد الانتخابات... غداً من المفترض أن تبدأ العملية السياسية في استعادة ريادتها للساحة، بحيث يمكننا أن نتحدث حول برامج الإصلاح السياسي والاقتصادي ونتفحص مدى تأثرها بما جرى من أحداث أمنية.

غداً سيتحدد الفائز، ولن تكون هناك أعذار ترتبط بفترة الانتخابات، وستتمكن مختلف الأطراف من التقاط أنفاسها لتضع الحروف على النقاط. وما نأمله هو أن نتحرك إلى الأمام ولا نفسح أي مجال للعودة إلى سنوات القحط السياسي والجفاء في العلاقات وانتشار الأحقاد والأوهام والإشاعات التي تفسح المجال لمن يروج لنفسه في سوق النخاسة السياسية أن ينتعش على حساب آلام المجتمع.

اليوم نصوت... وغداً تبدأ المرحلة السياسية الجديدة التي نأمل أن تتخلص من الأثقال التي علقت بها خلال الأسابيع الماضية، لتنطلق في فضاء رحب استحقته البحرين بعد نضالات وتضحيات، وبعد توافقات سياسية حدثت في العام 2001.

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:52 ص

      الشفافية والديمقراطية

      لو كان هناك أمل بالنزاهة لو كان هناك احترام لكل صوت شيعي كان أم سني لوكان هناك شعور بحترام المواطن وتقبل نتائج انتخابات قبل وبعد الانتخابات لقلنا ان الأمل كبير ولكن .:

    • زائر 9 | 4:58 ص

      تمنياتي لكل المعارضه بالوصول

      اذا وصلت جميع المعارضه
      بكل أطيافها وتلاوينها ومشاربها السياسيه...

    • زائر 8 | 4:08 ص

      التجربة ناقصة وغير منتجة .

      لا يصح أن نقبل بالواقع الذي لا يرقى إلى طموح هذا الشعب ، فعلى نواب الشعب المخلصين أن يضعوا في أولوياتهم هو تطوير التجربة إلى الأفضل و الضغط في هذا التجاه بالطرق المشروعة .

    • زائر 6 | 1:31 ص

      لنحترم المشاركين والمقاطعين

      نعم نحترم رأي المشارك وكذلك رأي المقاطع الذي يقاطع لأنه ربما لايجد بصيص أمل

    • زائر 4 | 11:50 م

      الأفراد هم يشكلون مستقبلهم بأيديهم من قبل من سيرشحوهم في سن التشريعات

      الأفراد هم يشكلون مستقبلهم بأيديهم من قبل من سيرشحوهم في سن التشريعات\\\\ بوعمر خنخن

    • زائر 2 | 11:04 م

      نحن ندير الطاحونة!

      و هكذا تستمر طاحونة السياسة! رؤوس تطحن في السجون /بينما رؤوس رغم قيامها بجرائم أقل ما يقال عنها انها تنتهك حقوق البشر ، فإنها تخرج من مسئوليتها عن تلك الجرائم مثل خروج الشعرة من العجين

    • زائر 1 | 10:31 م

      تمنياتي للثنائي الوفاق و وعد بالفوز

      شريحة كبيرة من الشعب البحريني يتمنى الفوز للمعارضة فهم الممثلون الحقيقون للشعب الذين يحملون همومه و معاناته فأتمنى لكل حر أن لايبخل بصوته لهولاء كما اتمنى لكل مقاطع للانتخابات ان يستجيب لنداء الضمير ونداء العلماء وترك العصبية التي لاتغني من الحق شيئا وترك الحجج الواهية التي يأنس لها من يريد لهذا الشعب الفرقة و التشرذم ويضم صوته مع صوت اخوانه ويرفع رصيد المعارضة والى الأمام
      ديرتنا .. نحميها وبسنا .. فساد

اقرأ ايضاً