العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

بين رزاق والمستورد

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم نسمع حتى الآن ما فعله اتحاد الكرة أو اللجنة الأولمبية بشأن تصرفات لاعب منتخبنا المستورد الذي غادر المطار وهرب بعدها، فعلى رغم مرور أكثر من أسبوعين على فعلته المشئومة إلا أن اتحاد الكرة لم يصدر أي عقوبة بحقه.

الأسبوع قبل الماضي تطرقت إلى هذه الحادثة، وكنت أعتقد أن الآذان ستكون صاغيه ليس فقط لندائي إنما لعقاب اللاعب على ما فعله، فاللاعب المذكور ضرب بالبحرين عرض الحائط أولاً، وجعل المشرف العام على المنتخب الرجل الخلوق عبدالرزاق محمد في موقف لا يحسد عليه فكيف تمر هذه الحادثة على اتحاد الكرة مرور الكرام؟!

كنت في السابق من ضمن الكوكبة الكبيرة من الكتاب الذين وقفوا سداً منيعاً للتجنيس أو ضرب الموهبة البحرينية عرض الحائط، لكن – للأسف – لم يوقف المسئولون هذه الجهة التي بدأت تجعل المواطن بعيدا عن تمثيل المنتخب على رغم وجود كوكبة كبيرة جداً من المواهب البحرينية قادرة وبكل قوة على سد الثغرات التي يعاني منها المنتخب بوجود اللاعبين المستوردين الذين يعتبرهم المسئولون (ملائكة) من الصعب الحديث عنهم أو إبعادهم.

بين رزاق والمستورد فوارق كثيرة، فالأول مواطن مخلص يعجز اللسان عن وصفه، وشهادتي فيه مجروحة في ظل الدور الكبير الذي يلعبه هذا الانسان وكانت بصمته واضحة في الآونة الأخيرة وخصوصاً أنه يقضي أوقاته في خدمة الكرة البحرينية، أما الطرف الآخر، فحدث ولا حرج، شتم وهروب و»تطنيش» وأكثر من ذلك جميعها يقوم بها برفقة أصحابه الآخرين المستوردين.

اللاعب المستورد لم يقم فقط بوضع عبدالرزاق محمد في موقف محرج، إنما جعل الآخرين ينظرون له بعين الاعتبار وكأن لسان حاله يقول «أنا على راسي ريشه مابي أحد يكلمني»، وخير دليل على ذلك أنه عندما عاد من مطار البحرين بعد الحديث مع رزاق هرب من دون علم أحد ومازال المسئولون صامتون على ذلك ويطالبون بعدم «تشتيت» الأمور أو تكبيرها لكننا لم نفعل ذلك وكل ما نطالب به معاقبة من يضرب بالبحرين عرض الحائط مثلما فعل اتحاد الكرة بإيقاف أحد لاعبي الأولمبي عندما قام بتصرفات غير معروفة حتى الآن، فكيف يتم ايقاف مواطن بحريني أصيل لأسباب بسيطة وينسون معاقبة مستورد يصول ويجول متى ما يشاء!

أخيراً... سبق وأن كتبت في مقال سابق بأن عبدالرزاق محمد «خط أحمر» وعلى الجميع أن يعي ذلك جيداً، فهذا الإنسان يجب أن يضع في عين الاعتبار وعلى من يريد الوقوف في وجهه الابتعاد لأنه لن يستيطع القيام بالدور الذي يقوم به رزاق مع الأحمر واتحاد الكرة طوال السنوات الماضية، ونحن بانتظار عقوبة المستورد بأسرع وقت.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • محب البحرين | 1:26 ص

      حسافه يالبحرين

      الظاهر إن "عبد الرزاق" هو اللي بيطير

    • زائر 1 | 11:18 م

      احنه ننتظر؟

      كلامك عين العقل يا استاذ محمد
      بس للأسف وين الا يطبق
      صار المستورد افضل من المواطن!!

اقرأ ايضاً