العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ

القاضي الأشراف: نسبة التصويت الأكبر كانت للمحرق في المركز العام 3

أوضح رئيس المركز الانتخابي العام رقم (3) بمدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات، القاضي عبدالله الأشراف لـ «الوسط» أن «المركز يلاقي إقبالاً كبيراً للتصويت من قبل الناخبين»، مشيراً إلى أن «نسبة التصويت يوم أمس (السبت) قلّت بما نسبته 20 في المئة عن يوم (السبت) من الأسبوع الماضي.

وأشار الأشراف إلى أهمية المراكز العامة في تسهيل الاقتراع والتصويت للناخبين.

كما أوضح أن «عدد المصوتين لصالح محافظة المحرق يفوق في مركز الاقتراع باقي المحافظات، وذلك بسبب موقع المركز الكائن في منطقة الحد بالمحرق التي تشهد عدداً من الدوائر التي فيها جولةً ثانية، ومن ثم تليها العاصمة والوسطى والشمالية ومن بعد ذلك الجنوبية».

وقال الأشراف: «نشهد في المركز إقبالاً من قبل الناخبين، خصوصاً بالنسبة لمحافظة المحرق، وهناك تعاون وتفهم كبير من قبل المرشحين والناخبين، وهذا الأمر يدل على الوعي الديمقراطي».

ونوه بـ «أهمية المراكز العامة ودورها الفعال في العملية الانتخابية»، مؤكداً أن «عملية الاقتراع والانتخاب تتم بكل شفافية ونزاهة من دون أية صعوبات تذكر».

كما لفت إلى أن «اللجنة الإشرافية العليا واللجنة التنفيذية للانتخابات سهلت الكثير من الأمور للناخبين، ووفرت الوسائل التي تؤدي إلى وجود إجراءات سلسة بالنسبة لجميع الناخبين، مع مراعاة احتياجاتهم وظروفهم الخاصة، بالإضافة إلى الشفافية التامة التي تتم في هذه العملية بحضور ممثلي الجمعيات الحقوقية ومندوبي وسائل الإعلام والصحافة».

وعما إذا تلقى المركز شكاوى من المرشحين بشأن استمرار الدعاية بالقرب من المركز، أفاد الأشراف: «لم نتلقَ أية شكوى بهذا الخصوص، كما أننا مسئولون عن المركز لحدود أسواره، أما ما يجري في الخارج فهو ليس من اختصاصنا»

العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً