العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ

مشهدان يتكرران في الجسر... سماسرة الانتخابات... وسيارات سعودية تقل ناخبين

الرميحي زاره... وشارخ الدوسري صوت فيه... وهدوء وانسيابية في التصويت

مشهدان يتكرران في المركز العام بجسر الملك فهد ويبدو واضحا بالقرب من مركز التصويت سواء في انتخابات العام 2006 أو حتى في الجولة الأولى من انتخابات 2010، أو في الجولة الثانية التي جرت يوم أمس، وهما قيام عدد من المفاتيح الانتخابية أو السماسرة من الرجال والنساء ولديهم قوائم الناخبين وأرقام هواتفهم من أجل حثهم على التصويت لمرشح معين، أما المشهد الآخر فهو نزول عدد من الناخبين والناخبات من سيارات تحمل أرقاماً سعودية إلى المركز.

وشهد المركز في فترة الصباح التي بدأت في الساعة الثامنة صباحا من دون أي تأخير حضورا متواضعا حتى ساعات الظهر، فيما ازداد عدد المصوتين عند الساعة الثالثة بعد الظهر قبل أن تتراجع أعدادهم.

إزالة مخالفة دعائية

وأصر الضابط المسئول في الفترة الصباحية على إبعاد سيارات تحمل صور مرشحين من مكانها لمخالفتها قانون الدعاية، وخير أصحابها بين إزالة الصور أو تحريك السيارات، وفيما أزال صاحب إحدى السيارات الإعلانات المخالفة، اضطر الضابط المسئول للاتصال بالإدارة العامة للمرور للاتصال بصاحب السيارة الأخرى ليتم تحريكها وفعلا تمت إزالة المخالفة الدعائية.

شارخ يدلي بصوته في الجسر

وشهد المركز إدلاء المرشح المستقل في الدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية شارخ الدوسري بصوته. وتنازل الدوسري عن الترشح في الجولة الثانية بعد أن دخلها مع المرشح أحمد الملا على رغم تقدمه في الجولة الأولى على الملا بنحو 6 في المئة من الأصوات. يشار إلى أن قبيلة الدواسر تدخلت من أجل انسحاب الدوسري لصالح الملا.

من جانب آخر، قام رئيس اللجنة الإشرافية على سلامة الانتخابات النيابية والبلدية في المحافظة الشمالية القاضي محمد الرميحي بزيارة إلى المركز العام بجسر الملك فهد للاطلاع على سير العملية الانتخابية والاطمئنان على سيرها.


القاضي العبدالله: لا مشكلات في سير العملية الانتخابية بالجسر

قال رئيس المركز العام في جسر الملك فهد بدر عبداللطيف العبدالله: «إن حضور الناخبين في جولة الإعادة يوم أمس كان جيدا، ففي بداية اليوم كان قليلا لكنه ازداد في الفترة المسائية».

ونبه إلى أن «المركز لم يشهد أي مشكلة قي سير العملية الانتخابية، إذ سارت الأمور حتى الآن من دون أي مشكلة تذكر»، وأوضح أن «عدد المصوتين كان اقل من الجولة الأولى».


مشاهدات بالمركز العام في جسر الملك فهد

- اختلط الأمر على عدد من المصوتين في المركز العام بجسر الملك فهد، فهم لا يعرفون في أية محافظة يجب أن يدلوا بأصواتهم.

-كان واضحاً العدد الكبير للمنقبات اللاتي أدلين بأصواتهن في المركز العام بجسر الملك فهد.

- أجاب أحد الناخبين في المركز العام بجسر الملك فهد عند سؤاله عن المحافظة التي سيصوت فيها بأنه سيصوت في محافظة البسيتين.

- قام المرشح البلدي الخاسر عن الدائرة السادسة في المحافظة الشمالية كمال بوسعد بالتصويت في المركز العام لجسر الملك فهد.

- أحد المرشحين البلديين المنسحبين من السباق الانتخابي البلدي في الدائرة الثامنة في المحافظة الشمالية قام بالترويج لمرشح بلدي في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية بوضعه ملصقات على سيارة تحمل رقماً سعوديّاً.


مفتاح انتخابي في الجسر لا يعرف الصحف البحرينية

في حوار غريب، سأل أحد المفاتيح الانتخابية بالقرب من المركز العام في جسر الملك فهد عن صحيفة «الوسط» وهي تصدر من أية دولة.

المفتاح الانتخابي الذي كانت «الوسط» تلتقط له صورة وهو يقوم بعمليات الاتصال بالناخبين وفق القائمة الموجودة لديه، سأل كذلك عن سبب تصويره، وعن الصحيفة التي ينتمي لها المصور، وعند إجابته بأنه ينتمي لـ «الوسط»، سأل من أين تصدر؟

العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 12:26 م

      زائر 7

      اييي والله .. محد يقدر يمنعه إلا اجلـه .. وانتون محد يقدر يمنعكم إلا العلة ..
      ونسال الله ان يعجلل للاثنين اجله وعلتكم ..

    • زائر 13 | 9:16 ص

      رد على ودي

      اخوي ودي حنا مومحتاجيين فلووووس هذا اول شىء ثاني شىء لى يبيع الخمور والعربده ناس لا انت والشيعه كلهم يقدرون يمنعوهم من هشىء

    • زائر 11 | 6:28 ص

      ودي

      ودي اعرف كم يدفعون مقابل كل صوت لانه محد يشتغل ببلاش ولا يمكن مواعدينهم بشي زين يمكن بيوت و رواتب او يمكن مخوفينهم انه الشيعة بيحرمونهم من الخمر و العربدة اذا دخلو البرلمان والله انا متحير اكيد في صفقة

    • الحقيقة المرة | 6:10 ص

      يا جماعه الخير البحرين ما فيها قبائل

      استغرب ان يكتب ان احد القبائل اتفقت على اى موضوع فى البحرين .... من وين هولاء القبائل اصلهم مو بحرينى وهذا يكفى ..... القهر عندهم مناصب واذا تكلم احد قالو قبيله وين ساكنين قبل اى وادى فى البحرين افيدونا افادكم الله .....ما اقول الا ودقى يا مزيكا

    • زائر 7 | 2:44 ص

      مواطنيين في السر

      هولاء مواطنيين وقت الحاجة وللمهمات الصعبة مثل هذي المهمة

    • زائر 6 | 1:44 ص

      درازية

      ليش ما يابوا ليهم ناخبين من اليمن بعد

    • زائر 4 | 12:47 ص

      رد على سعودي محب

      هلا بك والله فى بلدك والمفروض فى جميع مدن المملكه العربيه السعوديه يكون فى مراكز اقتراع وان شاء الله فى سنوات القادمه

    • زائر 2 | 11:22 م

      عناوين مفتوحة..!!

      نزول عدد من الناخبين والناخبات من سيارات تحمل أرقاماً سعودية إلى المركز. قيام عدد من المفاتيح الانتخابية أو السماسرة من الرجال والنساء ولديهم قوائم الناخبين وأرقام هواتفهم من أجل حث هؤلاء الناخبين على التصويت لمرشح معين..

    • زائر 1 | 11:08 م

      سعودي محب

      اطالب الحكومه البحرينيه بدل من فتح مركز اقتراع فى الجسر يتم فتحه فى مدينه الخبر ولا الدمام علشان يكون اقرب بدل تعب ومشقه لى نعنيها فى الجسر

اقرأ ايضاً