العدد 2978 - الأحد 31 أكتوبر 2010م الموافق 23 ذي القعدة 1431هـ

«المنبر» تفقد كل مقاعدها ببلدي «العاصمة» و«المحرق» و«الشمالية» و«الجنوبية»

«الوفاق» حصلت على 18... و«الأصالة» 7... و«المنبر» 2 ... والمستقلون 13 مقعداً

أظهرت النتائج الانتخابية البلدية النهائية لدورة العام 2010 عقب انتهاء الجولة الثانية فوز «الوفاق» بـ 18 مقعد، و «الأصالة» بـ 7 مقاعد، و«المنبر» بمقعدين،والمستقون بـ 13 مقعداً على صعيد المحافظات الخمس. وفقدت كتلة المنبر الإسلامي كل مقاعدها البلدية في 4 مجالس بلدية، وهي «الشمالية» و»المحرق» و»العاصمة» ثم «الجنوبية».

وجاءت «المنبر» في المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد التي فقدتها على الصعيدين النيابي والبلدي على صعيد المحافظات الخمس، ثم أعقبتها «الأصالة» كإحدى كبريات الكتل السياسية. ففي المحافظة الشمالية فقدت «المنبر» المقعد الوحيد لديها الذي ترشح عنه في الدائرة السادسة جاسم هجرس أمام منافسه الذي أطاح به ضمن الجولة الثانية من كتلة الأصالة الإسلامية خالد الكعبي. وأما بالنسبة إلى محافظة المحرق، فلم تحصل كتلة المنبر على أي مقعد في المجلس البلدي أيضاً، لأنه لم يترشح عنها أي مرشح أما 44 مستقلاً و5 مدعومين من جمعيات سياسية كانت أبرزها كتلة «الأصالة» و»الوفاق» و»الصف». وبذلك تكون قد خسرت موقفاً بلدياً لها على صعيد محافظة المحرق.

وفيما يتعلق بمحافظة العاصمة، فقد خسرت كتلة «المنبر» أيضاً مقعدها الوحيد الذي ترشح عنه صلاح الخاجة في الدائرة الأولى أمام منافسه المستقل غازي الدوسري. في حين خسرت أيضاً مقعدها اليتيم بالدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية أمام «الأصالة».

وحققت «المنبر» مقعدين فقط في مجلس بلدي المحافظة الوسطى كانا في الدائرة الثالثة والرابعة. في حين تقاسم البقية السبعة كل من «الوفاق» بحصولها على 4 مقاعد، و»الأصالة» بمقعدين، ثم المستقلون بمقعد واحد.

وبشأن توزيع حصص الكتل على المقاعد البلدية على صعيد المحافظات الثلاث المذكورة. فقد حازت كتلة «الوفاق» في مجلس بلدي العاصمة على 6 مقاعد من بين 8، ثم المستقلون على مقعدين في الدائرتين الأولى والسادسة. في حين لم يكن للأصالة والمنبر موطأ قدم في المجلس خلال هذه الدورة. علماً بأن العاصمة خاضت منافسة على مقاعدها الثمانية ضمت 31 منافساً تقدمهم المستقلون بـ 23 منافساً ثم «الوفاق» بـ6 و«الأصالة» بمنافس، وعقبها «المنبر» بمنافس لكنهما سقطا أمام المستقلين.

وبالنسبة إلى محافظة المحرق، فاقتصرت مقاعد كتلة «الوفاق» على واحد فقط في الدائرة السادسة لصالح المرشح محمد عباس من بين 8 مقاعد، في حين حاز المستقلون على 5 مقاعد هم: محمد المطوع «الأولى»، فاطمة سلمان «الثانية»، خالد بوعنق «الرابعة»، غازي المرباطي «الخامسة»، رمزي الجلاليف «الثامنة». وأما «الأصالة» فقد كان نصيبها دائرتين هما السابعة لعلي المقلة، والثانية لعبدالناصر المحميد. ولم يكن لـ»المنبر» مقعداً وفقاً لما أشير إليه سالفاً.

وأما المحافظة الشمالية، فانتصرت «الوفاق» فيها من خلال حسم 7 مقاعد لصالحها في الدائرة الأولى والثانية والثالثة والخامسة والسابعة والثامنة والتاسعة. في حين استحوذت «الأصالة» على مقعد الدائرة الخامسة فقط عقب إطاحتها بمرشح «المنبر» جاسم هجرس، ثم الدائرة الرابعة لصالح المستقل جاسم الدوسري.

يشار إلى أن «المنبر» حصلت على مقعدين في الدائرتين الثالثة (خالد العامر) والرابعة (غازي الحمر) بالمحافظة الوسطى من بين 9 دوائر حصلت «الوفاق» على 4 منها، ثم «الأصالة» على مقعدين، والمستقلون على مقعد واحد فقط.

وأما المحافظة الجنوبية، فقد حازت «الأصالة» على مقعدين في الدائرة الأولى والثانية من بين 6، ثم المستقلون على الأربعة الباقية وسط غياب «المنبر» الذي سقط مرشحها في الدائرة الأولى أمام مرشح «الأصالة» أيضاً أسوة بالدائرة الرابعة في المحافظة الشمالية.

العدد 2978 - الأحد 31 أكتوبر 2010م الموافق 23 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:27 ص

      قدر الله وماشاء فعل

      خيرها في غيرها يالغاليين

    • زائر 4 | 2:55 ص

      اصلاوي

      متعمدين فاقدين مقاعدهم . محد يعيف الراحة

    • زائر 3 | 2:20 ص

      اه من الحسد

      الاخ زائر (2)
      لو لا الحسد ما مات احد

    • زائر 2 | 12:37 ص

      الله والنواب الى فازو ...شبيسون؟؟

      ياالله راونه همتكم بالاسكان والتعليم والصحة والمعاشات والتجنيس ووووووو....... ماقول فى المشمش عقب هالعفسه والهواش محد بيكده الا النواب لوحدهم سيارات وفلوس واراضى الناس ميتين

    • زائر 1 | 11:45 م

      مواطن

      الحمد لله .. وانشاء الله تخسر المنبر جميع المقاعد النيابية والبلدية والاخوانجية كشفت حقيقتهم

اقرأ ايضاً