العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

الشيخة مي تبحث مع الأمير سلطان تعزيز العلاقات الثقافية

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي وصل مملكة البحرين والوفد المرافق ظهر أمس (الإثنين) تلبية لدعوة من وزارة الثقافة لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثقافية ودعم التبادل الثقافي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وتستمر زيارة الأمير سلطان لمدة يومين، إذ نظمت الوزارة له برنامجاً مكثفاً يتضمن مقابلات ولقاءات مع المسئولين وزيارات للمراكز الثقافية والمواقع التراثية والأثرية والسياحية في المملكة.

ورحبت الوزيرة بالأمير مقدرة تلبيته للدعوة البحرينية التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين المملكتين وشعبيهما.

إلى ذلك قام رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سمو الأمير سلطان بن سلمان آل سعود

بزيارة مساء أمس (الاثنين) للبيوت التراثية في المحرق التابعة لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، يرافقه الوفد المرافق وسفير المملكة العربية السعودية لدى البحرين عبدالمحسن بن فهد المارك.

واستمع رئيس الهيئة العامة للسياحة، خلال جولته التي تضمنت زيارة مركز الشيخ إبراهيم، ومكتبة إقرأ للأطفال، وبيت الكورار، وبيت القهوة وملحق بيت عبدالله الزايد للتراث الصحافي، لشرح من وزيرة الثقافة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن الخدمات والأنشطة الثقافية والتراثية التي يقدمها المركز والتي تعزز من موقع البحرين الثقافي والسياحي على المستويين الإقليمي والدولي من خلال دعمها للحركة الثقافية والتراثية والمعمارية في المملكة .

وأشاد سمو الأمير سلطان بما اطلع عليه من بيوت تراثية في مركز الشيخ إبراهيم والمواقع التراثية الأخرى في محافظة المحرق والتي عرضت تاريخ البحرين الثقافي والموروث التراثي للآباء والأجداد بصورة حضارية مع الحفاظ على البيوت التراثية التي تصل ماضي البحرين العريق بحاضرها المعاصر.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:14 ص

      شكرا لمي

      أود ان اشكر الشيخة مي لمحاولاتها المستمرة في الحفاظ على التراث البحريني

اقرأ ايضاً