العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

مستشفى الملك حمد يبحث سبل تحويل المرضى من المراكز الصحية

قام وفد يضم قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة بزيارة ميدانية أمس إلى مقر مركز المحرق الشمالي، حيث كان في استقباله الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، وعدد من المختصين بالمركز ومسئولين من وزارة الصحة وذلك للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المركز، وسبل التعاون بين الجانبين مستقبلا فيما يتعلق بتحويل المرضى من المركز إلى المستشفى.

وتفقد الوفد الخدمات الصحية التي يقدمها المركز، وإمكانية التنسيق بين الجانبين بالشكل الذي يحقق الخطط المستهدفة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية، وتقديم رعاية صحية عالية الجودة للمواطنين.

وقد أكد العميد طبيب الشيخ سلمان أن الزيارة تأتي في إطار سعي المستشفى للاطلاع عن كثب على الأوضاع الميدانية للمراكز الصحية، ومعرفة أوجه التعاون الممكنة بينهما، بما يحقق أهداف مستشفى الملك حمد الجامعي التي تسعى إلى تلبية حاجات المواطنين الصحية.

وأضاف أن مستشفى الملك حمد الجامعي بعد افتتاحه رسميا سيخفف الضغط على مجمع السلمانية الطبي، إضافة إلى أنه سيباشر مهماته كمستشفى عام ومركز للحوادث وزراعة الأعضاء يقدم خدمات طبية تتبنى أفضل الممارسات العلاجية والإدارية، والخدمات الأكاديمية والبحثية. ونوه إلى أنه تمت خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون بين المستشفى ووزارة الصحة بشأن آلية انتقال الملف الطبي، وتحديد المواعيد مع العيادات الخارجية أو خدمات الحوادث والخدمات الأخرى، فضلا عن التنسيق بشأن خدمات الإسعاف والطوارئ.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً