العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ

الحكومة تؤدي اليمين القانونية

الملك يوجه إلى تقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين

جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء و سمو ولي العهد في صورة جماعية مع  أعضاء الحكومة الجديدة
جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء و سمو ولي العهد في صورة جماعية مع أعضاء الحكومة الجديدة

أدت الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس (الأربعاء) مراسم اليمين القانونية أمام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وهنأ عاهل البلاد خلال ترؤسه أول جلسة لمجلس الوزراء الجديد، الوزراء على توليهم مناصبهم الجديدة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في النهوض بمسئولياتهم على الوجه الأكمل. وقال: «إننا نتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل وأن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهد والعمل المثمر لتحقيق تطلعات شعبنا».

ووجّه الحكومة إلى تقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين. مؤكداً أن «توفير أرقى الخدمات للمواطنين هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعاً».


الحكومة الجديدة تؤدي اليمين القانونية أمام عاهل البلاد

العاهل: المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهد والعمل لتحقيق تطلعات الشعب

المنامة - بنا

أدت الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح أمس بقصر الصخير مراسم اليمين القانونية أمام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكان جلالة الملك قد استقبل رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث قدم رئيس الوزراء أعضاء الوزارة الجديدة إلى جلالة الملك بعد صدور الأمر الملكي السامي بتكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة.

وقد أدى سمو رئيس الوزراء ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين القانونية أمام جلالته.

وبعد انتهاء مراسم أداء اليمين ترأس جلالة الملك جلسة مجلس الوزراء حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها: «إنه يوم مبارك نهنئكم ونهنئ به أنفسنا وإن البحرين شهدت انتخابات حرة ونزيهة وبنسبة عالية من المواطنين الكرام الذين شاركوا في انتخاب ممثليهم وهذا كان بالفعل أكبر دليل على محبتهم لوطنهم وانتمائهم له والسعي الدؤوب بأن يكون بإذن الله في المكانة التي تليق بالبحرين وكذلك دليل على الأداء الحكومة الذي شهد له الجميع في شئون البلاد وكانوا خير عون في مساعدتنا وفي إدارة متطلبات البلاد والمواطنين بشكل عام».

وأضاف: «إنها لفرصة طيبة لنشكر اللجنة العليا التي إدارة الانتخابات على أكمل وجه ونشكر باسمكم كذلك كل من ساهم من مواطنين وعاملين في القطاع العام والخاص وإن هذه الانتخابات كانت مناسبة كبيرة أشاد بها العالم ولا يمكن أن نقبل أقل من ذلك».

ودعا الله العلي القدير أن يوفق النواب اللذين سنراهم قريباً وأن يمارسوا أعمالهم على أكمل وجه وبكل حرية لما فيه خير الوطن ومنفعته.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للوزراء وقبولهم هذه المسئولية الكبرى الأمر الذي يشكرون عليه مشيراً إلى أن خدمة المواطن ليست بالبسيطة وإنهم قد قاموا بهذه الخدمة من قبل وكان تمسكنا بالجميع بسبب ما تحلو به في الواقع من أداء راقٍ جداً لخدمة بلدهم.

ورحب جلالته بعصام خلف كعضو جديد بمجلس الوزراء داعياً الله أن يوفقه. ومن جانبه رد سمو رئيس الوزراء بكلمة قال فيها: «إنه يوم مبارك أن نكون معكم ونشكركم على ما قدتموه لوطنكم وشعبكم الكريم ونحن يا صاحب الجلالة رجالكم كما عهدتمونا دائماً في خدمتكم لتنفيذ توجيهاتكم السديدة للمزيد من الرفعة لشعبكم تحت قيادتكم الحكيمة وندعو من الله التوفيق لخدمتكم وخدمة وطننا وشعبنا».

وشكر سمو رئيس الوزراء, الوزراء على مشاركتهم وما قدموه طوال هذه الفترة, مؤكداً أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من العمل الجاد والمخلص لخدمة الملك وخدمة البلاد.

وقد أعرب عاهل البلاد عن شكره وتقديره إلى سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على جهود سموهما الطيبة من أجل تقدم البحرين وازدهارها.

كما هنأ جلالته الوزراء على توليهم مناصبهم الجديدة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في النهوض بمسئولياتهم على الوجه الأكمل.

وقال: «إننا نتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل وإن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الجهد والعمل المثمر لتحقق تطلعات شعبنا الكريم وإنجاز أهداف التنمية والاستمرار في مشروعنا الإصلاحي لرفعة البحرين وتقدمها والحفاظ على المنجزات الوطنية وتطويرها ومواصلة مسيرة البناء والتقدم وتعزيز النهج الديمقراطي».

وأشاد بنزاهة الانتخابات النيابية والبلدية وبشفافيتها ونسبة التصويت والمشاركة الشعبية العالية والإقبال الكبير من قبل المواطنين على الاقتراع في الجولتين.

وأضاف: «أظهرت الانتخابات الصورة الحضارية المشرفة لمملكة البحرين وشعبها الكريم إذ أشادت بها الأوساط العالمية وما وفرته الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من إمكانيات وتسهيلات عكست الأداء الحكومي الراقي المنظم».

ووجه الحكومة إلى تقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين. مؤكداً أن توفير أرقى الخدمات للمواطنين هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعاً. كما أعرب عن شكره وتقديره للوزراء على جهودهم الطيبة وإسهاماتهم الخيرة وتحملهم المسئولية من أجل خير ومنفعة البحرين . من جهته أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن سموه وأعضاء الوزارة يفخرون بالثقة الغالية من لدن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهي ثقة ملكية سامية يفيض القلب فخراً والوجدان اعتزازاً بها، وقال: «سنقابل هذه الثقة الملكية السامية بالمزيد من الحماس والإصرار وتكريس الطاقات والجهود لتحقيق توجيهات جلالة العاهل ورؤاه للمملكة وطناً وشعباً، وسننذر أنفسنا في خدمة أهداف التطوير والتنمية والطموحات نحو النهضة والازدهار».

وأكد أن هذه المسئولية العظيمة تحفز في نفوسنا قيم البذل وتجدد عزائمنا وتدفع بهاجس الإنجاز والعطاء، وسنظل توّاقين ومصممين على ترجمة ذلك إلى برامج عمل تدعم التحول الإيجابي الشامل الذي تشهده المملكة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً بقيادة جلالة العاهل والذي زاد اندفاعاً منذ أن أطلق جلالته مشروعه الوطني الكبير بغاياته والعظيم بأهدافه وسيتضاعف حجم الإنجاز وسيرتقي أداءً وتميزاً وصولاً إلى التنمية المستدامة والتوزيع العادل لمكاسبها.

العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الحقيقة المرة | 6:38 ص

      نريد هولاء الوزراء فقط

      نريد وزراء شباب نريد وزراء متخصصين فى عملهم مثل عصام خلف نريد وزراء عندهم حيويه مثل فهمى الجودر نريد وزراء عقولهم حديثه ما شيه مع التطور فى العالم ما نريد وزير بشته اول منه ما يرفع يرفعه او وزير اذا طولت الجلسه نام او وزير ما يفرق بين معجون الطمامه من معجون الاسنان من كبر سنه ما نريد وزير جالس على الكرسى طول عمره الى ما يخرف السبب المحسوبيه او من عائله الفلانيه نريد وزراء ما يحبون الخشوم علشان يصيرون وزراء نريد وزراء من شهادتهم وزراء ..... والله يخليك يا ابو سلمان كلك خير . ابنك ويحبك ويقدرك

    • زائر 23 | 4:25 ص

      القسم بين القول و الفعل

      الكل يقسم بالله العظيم منذ اربع سنوات .... ومنذ 8 سنوات ومنذ 30 سنة .. بان يلتزم بالامانة و يصون الاموال و يحترم الدستور ..

    • على خفيف | 2:42 ص

      العدالة كل ما نريد

      فلتكن العدالة والمساواة بين جميع أطياف المجتمع هي المحور الذي يرتكز عليه جميع المنح والواجبات . ولو وضعت جميع هذه المنح تحت قائمة من المعايير فعلى الجميع الموافقة عليها وتنفيذها ولكن ترى بعض الامور لا يسير تحت تلك المعايير ومن هنا تبدأالفوضى وعدم الرضا

    • زائر 18 | 1:56 ص

      يجب محاسبة المسئولين واصحاب القرار...

      تعيين وزراء جدد لا يعفي الوزراء السابقين من المحاسبة!!! عرفت يا زائر 3
      ايها النواب الجدد الذين ملئتم اذاننا وعوداً بالاصلاح ... ها انتم حللتم قبة البرلمان فأرونا ماذا ستفعلون في هذا الملف الحساس ... حاسبووو الوزراء السابقين على كل سرقاتهم وفسادهم .. وقفو بالمرصاد للوزراء الجدد

    • زائر 17 | 1:34 ص

      بنشوف..

      الكلام واجد .. ومتعودين عليه...
      لكن بنشوف هالحكومة الجديدة ويش بتسوي..
      ومثل ما يوقولون..
      إلي في لكدر يطلعه الملاس.......

    • زائر 16 | 1:12 ص

      جوازات

      صباح الخير يا عربز هل الأمر يدعى اصدار امر ملكي لمنح نتجاتي و افراد اسرته ذلك اذا اخدنا الموضوع بجدية ، فليس بالامر جديد والهنود و البلوش وسائر الاشقاء العرب مثل الأردنيين واليمنيين والسورييين والباكستانيين وغيرهم يحصلون علي الجنسية والمنزل والعمل والمميزات الأخرى بدون اصدار امر ملكي يقتصر على اسرة معروفة ولها تاريخها العريق في مجد ورفعة سمعة البحرين قديما وحديثا في الخارج والداخل

    • زائر 13 | 1:00 ص

      يجب ان يتم خدمة الناس باكمل وجة لله والوطن والملك

      اتمنى ان يكون القسم عهد على الله والوطن والملك والناس بصدق ووفاء يعني بالعربي اليوم تقسم على نفسك وبكرة تخون وتبطل القسم بالظلم وعدم الاهتمام والتقصير يجب ان يأخذ الوزير في فكرة ان هذا المنصب امانة للوطن والشعب وان اي تقصير يحمل المسؤلية الكبرى امام القضاء العادل وان يحاكم مثل باقي الدول والله من وراء القصد
      تحيات : محمود الستري

    • زائر 12 | 12:49 ص

      نبحث عن انجازاتك يا وزير البلديات

      ما شفنه شيء في السنتين الي طافو.. نبي نشوف هالمره شبتسوي وخصوصا في حق الموظفين المظلومين

    • زائر 11 | 12:35 ص

      الموارد المالية بوزارة الاشغال

      الرجاء من سعادة وزير الاشغال اعادة النضر في تركيبة هذه الادارة ؟؟؟

    • زائر 10 | 12:10 ص

      يارب .... يارب..... يارب

      يا ربي احفظي مليكنا ورئيس وزرائه وولي عهده من كيد الحاسدين الفجار
      اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وجعل تدبيرهم تدميرهم يا سميع الدعاء
      والا الامام انشاء الله والى تطور اكثر والى احسن حال في ظل راية آل خليفة
      ربي يحفظكم لنا ذخر وعز لهذه المملكو
      وليخسأ الخاسئون

    • زائر 9 | 12:07 ص

      زائر 2

      وين يوظفونه في الحكومة و موظفين الحكومة فايضين في موظفين حاطين رجل على رجل و بدون شغل و بس يستلمون رواتب ,,,,الله لينه .

    • زائر 7 | 11:58 م

      GOGERLATION

      CONGERLATION TO GOVERMENT BUT WE WANT MONITORIN TO ALL COMPANY SPECIALLY BAPCO COMPANY BECAUSE HR DEPARTMENT MAKE DESCRIMNATION BETWEEN PEOPLE.




































      REGARDS

    • زائر 4 | 11:19 م

      حرام عليك يا زائر 1

      الوزير توه معينينه في الوزارة، كان المفروض انك تتكلم على ايام الوزير السابق مو الحين لما غيروا الوزير.. الوزير الجديد عنده مسئوليات وتركات كبيرة.. شكلكم بتسوون فيه نفس ما سويتون في ندى حفاظ.. ماتقدرون الا على...

    • زائر 3 | 11:16 م

      اتمنى من الملك

      اتمنى من الملك ان يحث وزراءه على توظيف العاطلين جميعا
      ترى صار لينا أكثر من 7 سنوات عاطلين وعندنا شهادات جامعية
      حرام نحن في بلد نفطي نعيش التعطل بينما الأجنبي يأتي من بلاده وعلى طول وظيفة وسكن وخدمات اخرى ونحن المواطنون محرومين من كل هذه !!!!!!!!!

    • زائر 1 | 10:47 م

      نطالب بإحالة ملف إدارة الموارد المالية في وزارة الأشغال إلى هيئة الضبط القضائي

      لما ما تم ارتكابه من إساءه لبعض الكوادر البشرية ووجوب بتحريك الدعوى القضائية ضد ما ارتكب من أشد الإساءة.ولما كانت المادة 234 من قانون العقوبات ، تعاقب كل من أساء إلى السلطة الإدارية، ضد شخص بأمر مستوجب لعقوبته جنائيا أو مجازاته إداريا ، وتقدير الضرر الذي لحق ببعض الكوادر جسيما ماديا ومعنويا وأدبيا وأكاديميا، ونناشد بفتح التحقيق في هذه الشكوى، واتخاذ اللازم نحو تحريك الدعوى العمومية طبقا لنص المادة 34 من قانون العقوبات.

اقرأ ايضاً