العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ

دمشق تستأنف نشاطها الدبلوماسي في بغداد بعد غياب استمر عاماً

قوات الأمن العراقية تعتقل مشتبهاً بهم إثر مداهمات في تكريت   (رويترز)
قوات الأمن العراقية تعتقل مشتبهاً بهم إثر مداهمات في تكريت (رويترز)

استأنفت البعثة الدبلوماسية السورية نشاطها في العراق، أمس (الخميس)، بعد انقطاع دام أكثر من عام على خلفية اتهام العراق لسورية بالوقوف وراء أعمال عنف وقعت في أغسطس/ آب 2009.

وجدد السفير السوري في بغداد موقف بلاده من الوضع السياسي في العراق مؤكداً أن بلاده تقف «على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية». ونقلت وكالة أنباء «السومرية نيوز» عن نواف الشيخ سفير سورية لدى بغداد قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ببغداد، إن «دمشق تقف على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية ومكونات الشعب العراقي وأطيافه من أجل تشكيل الحكومة المقبلة». وأعرب الشيخ عن «أمل بلاده في استقرار الأوضاع الأمنية في العراق ليتمتع بالسيادة والاستقلال».

ميدانياً أعلنت مصادر بالشرطة العراقية أن ثلاثة أشخاص قتلوا أمس، في حين أصيب تسعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية في مدينة الشرقاط التابعة لمدينة صلاح الدين شمالي بغداد. وذكرت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا أمس لدى مرور دورية للشرطة في قرية السلمان التابعة لمدينة الشرقاط وجرح تسعة آخرون بينهم مدنيون.

وفي حادثة أخرى، ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 6 من عناصر الجيش والشرطة أصيبوا في عملية مسلحة بمنطقة عامرية الفلوجة. وذكرت المصادر أن مسلحين هاجموا أمس نقطة تفتيش للشرطة في منطقة عامرية الفلوجة وأصابوا ثلاثة من عناصر النقطة بجروح. وأضافت المصادر أنه لدى وصول قوات إسناد من الجيش العراقي إلى موقع الحادث، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من نقطة التفتيش، مما تسبب بإصابة 3 من عناصر الجيش بجروح.

إلى ذلك أعلنت الشرطة العراقية مقتل مسئول محلي في انفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارته الخاصة في ناحية هيت شمال غرب محافظة الأنبار. وقال معاون فوج شرطة الطوارئ في هيت، المقدم اياد النمراوي إن «مدير ناحية كبيسة زياد رزيج الكبيسي (40 عاما) قتل على اثر انفجار عبوة لاصقة ثبتت على سيارته الخاصة أثناء تجواله في قضاء هيت».

العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً