العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ

حسين يرحب باحتفاظ البحرين بالمركز الأول في تقرير الحرية الاقتصادية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 نوفمبر 2010

رحب عضو مجلس النواب عن كتلة الوفاق جاسم حسين باحتفاظ البحرين بالمركز الأول على مؤشر الحرية الاقتصادية بين الدول العربية في تقرير معهد «فريزر» الكندي، والذي كانت البحرين قد حصلت فيه على 8 من أصل 10 نقاط على مؤشر الحرية الاقتصادية والذي تم نشره قبل أيام.

وشدد حسين على أهمية تقدير الجهات الرسمية للأسباب التي أدت لحصول البحرين على هذا المركز المتقدم وخصوصاً حجم الحكومة، مؤكداً الحاجة لإفساح المجال أكثر من ذي قبل للقطاع الخاص لممارسة دوره الطبيعي في الحياة التجارية.

مؤكداً أن البحرين تحتضن مؤسسات خاصة ترغب ولديها القدرة لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد البحريني مثل الحاجة لإيجاد فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وبين حسين أن البحرين حصلت على هذا المركز النوعي لعوامل أخرى تشمل عدم وجود ضرائب مرهقة. مطالباً الحكومة بعدم التفكير بشكل جدي بفرض ضرائب على المؤسسات أو الأفراد. ومشدداً على أن مجرد التفكير في فرض ضرائب سيفقد البحرين ميزة تنافسية هي في حاجة ماسة للاحتفاظ بها.

ودعا حسين مجلس التنمية الاقتصادية للاستفادة من نتائج تقرير الحرية الاقتصادية للترويج للبحرين في المحافل الدولية لغرض تعزيز قدرة المملكة على استقطاب استثمارات أجنبية للبحرين وبالتالي المساهمة في تحقيق العديد من الفوائد وخصوصاً إيجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين.

العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً