العدد 2984 - السبت 06 نوفمبر 2010م الموافق 30 ذي القعدة 1431هـ

توقع حصول منسقي المواعيد على الترقيات قبل نهاية 2010

توقعت مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل أن يحصل غالبية منسقي المواعيد والسجلات الصحية على الترقيات قبل نهاية العام الجاري.

وقالت زينل لـ «الوسط» إن إدارتها حالياً في مرحلة إنهاء الخطوات الإدارية المتعلقة بإعادة تصنيف وظائف منسقي المواعيد والسجلات الصحية وتسكين الموظفين على الهياكل التنظيمية الجديدة في المراكز الصحية.

وبينت زينل أن «ديوان الخدمة المدنية وافق على إعادة تصنيف وظائف منسقي المواعيد والسجلات الصحية، وقد انتهينا في إدارة المراكز الصحية من عمليتي تسكين الموظفين وطلب موازنة حيث يبلغ إجمالي منسقي المواعيد والسجلات الصحية 243 موظفاً إذ قام الموظفون الإداريون خلال الأسبوعين الماضيين بتقييم الموظفين المعنيين ووضع معايير للمستحقين لهذه الترقيات وانتهينا منها».

وواصلت أن «هناك نوعين من الموافقة على الترقيات الأولى المتعلقة بتصنيف منسقي المواعيد والسجلات الصحية الأوائل من الدرجة الثامنة إلى التاسعة، كما سترتفع درجة منسقي المواعيد والسجلات الصحية الذين كانوا على الدرجة السابعة إلى الثامنة».

واستدركت «لقد زادت المهمات على هذا القسم فبعد أن كانت لا تتعدى تسجيل المرضى وإصدار الوصفة أصبحت حالياً أكثر من سبعين مهمة يقوم بها منسقو المواعيد والسجلات الصحية وذلك في مجمله أدى إلى أهمية رفع درجات الموظفين في القسم».

وكان منسقو المواعيد والسجلات الصحية في المراكز الصحية قد طالبوا وزارة الصحة بإعطائهم الدرجة الثامنة، وذكر عدد من الكتاب لـ «الوسط» أنهم مستمرون في متابعة ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة إلا أن الكرة حالياً أصبحت في ملعب وزارة الصحة.

وأوضح بعضهم «طلبنا تغيير كادرنا في رسالة أرسلناها في أبريل/ نيسان من العام 2008 ومازلنا ننتظر إقرار كادرنا».

وبينوا «نُطالب وزارة الصحة بإعطائنا الحوافز؛ فبعض العاملين قضوا 30 عاماً في خدمة الوزارة ولم يحصلوا على أي حافز، كما نُطالب بإعطائنا علاوة الخطر فنحن أمام الخطر حتى أن أحدنا في العام الماضي أصيب بعدوى انفلونزا الخنازير من أحد المرضى»

العدد 2984 - السبت 06 نوفمبر 2010م الموافق 30 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:50 م

      نتمنى التفعيل وليس مجرد اخبار سمعناها منذ بداية 2009 وليحتسب بأثر رجعي ..

      اذا كان العام 2010 تبقى له شهرين فقط فمتى نحصل على العلاوة هذا الشهر ام القادم ؟؟ وهل ستعطى لنا بأثر رجعي مثلما اعطيت للتمريض وهم يستاهلون طبعا ، أم انها ستحسب للفقراء الكتاب حساب الشهر نفسه وهنا لا عدالة اذا على الوزارة والديوان معا تعويضنا على اقل تقدير منذ يناير 2009 لا أقل من ذلك .. وسوف تجدون ردود افعال ايجابية تحصدها السجلات

    • زائر 2 | 7:03 ص

      نعم نطالب بعلاوة الخطر لاجل:

      من كم يوم قام مريض بالقاء لوحة بلاستيكية على وجه موظفتين لولا لطف الله وقعت على ارض وانكسرت ومن ثم دخل المكتب وقام بالصراخ القوي حتى ان احى المريضات اغمي عليها من الخوف واحدى موظفات السجلات اصابتها ضربة على وجهها هذا غير الخوف والهلع واحداهن مصابة بالديسك اضطرت لان تركض مما ادى الى حدوث الام في ظهرها هذا غير السب والشتم والكلام البذيئ والذي يطول حتى اباءنا وامهاتنا واعراضنا والتجريح الذي نتحمله يؤثر علينا نفسيا ويشكل ضغطا نفسيا شديدا حتى ان بعض الموظفات يبكين مما يتطاول عليهن من بعض المرضى

    • زائر 1 | 7:00 ص

      موظفي الأشعة يطالبون بتغيير المسمى

      وماذا عن موظفي الأشعة بالمراكز الصحية متى الفرج؟؟؟
      كم رسالة وكم مهمة زادت عليهم ؟؟؟

اقرأ ايضاً