العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

الأهلاوية بجدارة... كسبوا نقاط «قرية الفخار»

بثلاثية نظيفة حققوا انتصارهم الثاني على التوالي

حقق الأهلاوية فوزهم الثاني على التوالي في القسم الثاني للدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بعد فوزهم السريع والمستحق على عالي بنتيجة (3/صفر)، ليتوج الأهلاوية تفوقهم قبل المباراة إلى واقع أثنائها وذلك بسبب الأداء المثالي جدا الذي ظهر فيه طوال فترات المباراة باستثناء الشوط الثاني الذي قدم فيه عالي مستوى طيبا والفضل يعود لتألق نيلسون ومصطفى عبدالله بالدرجة الأولى.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/15، 25/23، 25/16). وأعطى مدرب الأهلي الفرصة لبعض لاعبيه البدلاء للمشاركة في اللقاء، وحضر اللقاء عدد قليل من الجماهير الأهلاوية.


شوط أول أهلاوي

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية ضعيفة من قبل عالي استغلها الأهلاوية خير استغلال وذلك من خلال اعتماده على قوة الإرسال ومن ثم تنظيم حوائط الصد (5/ ثم 7/3).

وعلى رغم عودة عالي بسبب التماسك الدفاعي مع استغلال هجومي ناجح من محمود صماني وشهدت هذه الفترة غياب في أدوار الدفاع الخلفي لدى الأهلاوية، إلا أن الأهلي استعاد تفوقه الكبير سريعا معتمدا على قوة الإرسال لبتروس ومحمد مدن مع غياب كامل للكرة الأولى الأهلاوية، إذ ارتكب نيلسون وحسين محفوظ ومحمود صماني عدة أخطاء في الكرة الأولى وكذلك في الدفاع الخلفي، ليستفيد منها الأهلي كثيرا وهي التي ساعدته على أن يبسط سيطرته الكاملة على مجريات الشوط وبأقل مجهود تقريبا (21/14). حافظ الأهلاوية على تفوقهم لينتهي الشوط بنتيجة (25/15).


استمرار تفوق الأهلي

في الشوط الثاني، بدأ الأهلاوية كالعادة بشكل مميز وذلك من خلال اعتماده على قوة الإرسال الذي نفذه علي الصيرفي مع تنظيم حوائط الصد التي شكلها سيد خضر وصادق إبراهيم أمام جاسم محمد ومحمود صماني (7/4 ثم 12/6).

غير أن عالي استطاع تقليص الفارق تدريجيا من خلال اعتماده في الهجوم على البرازيلي نيلسون وكذلك حوائط الصد التي شكلها الثنائي نيلسون مع جاسم محمد أمام بتروس (12/11) للأهلي، وارتكب محترف الأهلي اليوناني عدة أخطاء هجومية أيضا في هذه الفترة.

وعلى رغم أن الأهلي استعاد تفوقه مستغلا أخطاء عالي بالدرجة الأولى إلا أن عالي مرة أخرى بفضل حائط الصد الفردي تاره من مصطفى عبدالله وأخرى من محمود صماني أمام بتروس ومحمد مدن تمكن من تعديل النتيجة سريعا (15/15) وسط هبوط في مستوى لاعبي الأهلي وخصوصا من الناحية الهجومية.

وعلى رغم دخول الشوط في سلسلة من التعادلات بسبب النجاح تارة من نيلسون ومصطفى عبدالله في عالي وبتروس وصادق إبراهيم في الأهلي، إلا أن الأهلي استطاع أخذ فارق نقطتين أخيرا من خلال تميز هجومي لصادق إبراهيم (21/19)، إلا أن نيلسون مع احتساب الحكم الثاني منير مكي لخطأ دوران مكن عالي من تعديل النتيجة (23/23)، ليضطر مدرب الأهلي رضا علي لطلب وقت مستقطع.

بيد أن اليوناني بتروس استطاع حسم الشوط لمصلحة فريقه بنقطتين متتاليتين واحدة من الهجوم وأخرى من الإرسال المباشر الذي لمس الشبكة، لينتهي الشوط بنتيجة (25/23).


النهاية أهلاوية

في الشوط الثالث، بدأ الأهلاوية بشكل قوي بغية حسم اللقاء لمصلحتهم وأن لا يدخلوا في متاهات كما حدث في الشوط الثاني، فبدأ يعتمد على قوة الإرسال من محمد مدن ما شكل صعوبات كبيرة للاعبي عالي لاستقباله بالإضافة إلى تماسك حوائط الصد عن طريق بتروس وسيد خضر أمام البرازيلي نيلسون، بالإضافة إلى بعض الكرات الهجومية التي نفذها بتروس (9/4).

حافظ الأهلاوية على تفوقهم بسبب الأداء الطيب الذي يقدمه من الناحية الهجومية تقريبا كل لاعبيه بالإضافة إلى أخطاء هجومية متتالية ارتكبها عالي وخصوصا نيلسون (14/6).

مرة أخرى قدم عالي صحوة جديدة وذلك من خلال اعتماد على توجيه الإرسال ومن ثم تنظيم حوائط الصد أمام محمد مدن بالذات ليحقق مصطفى عبدالله نقطتين متتاليتين لمصلحة فريقه، وارتكب لاعبو علي عدة أخطاء هذه الفترة خصوصا في التغطية الدفاعية (14/11) للأهلي، لكن حوائط صد الأهلي بقيادة سيد خضر وبتروس تمكنت من توسيع الفارق مجددا بعدما تألقت أمام البرازيلي نيلسون (20/13)، لينتهي الشوط أهلاويا مع بعض النقاط التي حققها علي الصيرفي وصادق إبراهيم في نهاية الشوط، وانتهى الشوط بنتيجة (25/16).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي ومنير مكي، وراقب المباراة عبدالخالق الصباح.


داركليب والنصر في نهائي كأس الشباب

يختتم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة اليوم وعند الساعة 5.30 مساء بطولات الفئات العمرية للعبة، وذلك بإقامة نهائي كأس الشباب الذي سيجمع بطل الدوري داركليب مع وصيفه النصر، ليتكرر سيناريو مواجهات النصر وداركليب في جميع نهائيات الفئات هذا الموسم. وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذا اللقاء.

ومن المتوقع أن يحفل النهائي بحضور جماهيري كما جرت العادة لجميع النهائيات التي أقيمت بين الفريقين في المرحلة الماضية.

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً