العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

باتون يحقق أفضل لفة أولى في تاريخه

حقق جنسون باتون أفضل لفة في تاريخه في عالم سباقات السيارات الفورمولا 1 في طريقه للفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى أمس الأول (الأحد).

وعقب أسبوع من هزيمته أمام فريق رد بول الذي نال المركزين الأول والثاني في الصين قلب سائق فريق براون جي.بي الطاولة على الألماني سيباستيان فيتيل ليحقق الفوز الثالث في أربع سباقات ويوسع الفارق في الصدارة إلى 12 نقطة. وفاز السائق البريطاني في سباقي استراليا وماليزيا الذي تم اختصاره بسبب هطول الأمطار وذلك من موقع أول المنطلقين إلا انه اظهر على حلبة الصخير أن بإمكانه التفوق وخوض المعركة في طريقه إلى الصدارة.

وقال للصحافيين: «هذه هي أروع لفة أولى في تاريخي طبعا. أنا سعيد للغاية بالسباق ولا اشعر إني وضعت قدمي في الموضع الخاطئ».

وأضاف «من الرائع أن أكون في سيارة يمكن أن اظهر من خلالها ما يمكن أن أقوم به حتى في المواقف الصعبة. انه إحساس متفرد أن يكون بإمكاني تحقيق هذا الفوز». وتابع «لقد خرجنا بفوز من نوع خاص مطلع هذا الأسبوع بالتأكيد». وبدأ باتون خلف فيتيل في المركز الرابع في ظل معاناته من متاعب فنية مثل ارتفاع درجات حرارة المحرك والمكابح في ظل الحرارة العالية.

وانطلق سائق مكلارين وبطل العالم لويس هاميلتون التي زودت سيارته بنظام استعادة الطاقة الحركية التي تمنح دعما إضافيا عند الضغط على زر ليتفوق على مواطنه وفيتيل ولينال المركز الثالث في البداية، وكان رد باتون مباشرا وموحيا. وقال باتون: «كانت البداية سيئة. وعانيت بسبب كون دواسة فاصل الحركة زلقة. كنت محظوظا لأنني لم افقد المزيد من المراكز على لائحة الترتيب».

وأضاف «عند المنحنى الأول كان يجب أن أتحرك لاجتياز سيباستيان إذ كان من الواضح أن فريقه يتوقف في المرأب متأخرا عن فريقي وكان السباق سيزداد صعوبة بشكل كبير في حال تراجعي خلفه». وتابع «استطعت اجتياز السيارة الأبعد عن المنحنى لتسنح لي الفرصة لتجاوز لويس. اللفة الأولى هي التي حسمت السباق حقا».

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً