العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

الجيب: سنقوم بإعداد مراكز لتدريب الشطرنج

مشاركة واسعة في البطولة المدرسية الأولى

مدينة عيسى - وزارة التربية 

27 أبريل 2009

تغص قاعة مركز رعاية الموهوبين في المحرق بأعداد كبيرة من طلبة وطالبات المدارس المشاركين في بطولة الشطرنج المدرسية الأولى التي تقام تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي والتي تنظم من قبل قسم التربية الرياضية بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بالتعاون مع الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية.

وعلقت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات شيخة يوسف الجيب على هذا حجم الإقبال الكبير في المشاركة بهذه الفعالية بالقول: «استطاعت بطولة الشطرنج المدرسية الأولى أن تكشف للمهتمين ما لهذه الرياضة من جمهور عريض فهناك إقبال واضح جدا من قبل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور والمدرسين، وهناك تفاعل يجعلنا أن ننتقل إلى مرحلة إعداد مراكز تدريب لهذه اللعبة وتنظيم دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات خصوصا في ظل امتلاكنا لفريق تحكيم متكامل مستعد لتقديم المبادئ الأساسية للعبة في ضوء تعاون الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية».

وأضافت: «أشكر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على رعايته لهذه البطولة وتبنيه فكرة المشروع من باب الترابط الشديد بين رياضة الذهن والبدن، والشكر موصول إلى الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية وخصوصا نائب رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية رئيس لجنة الشطرنج صادق الغسرة لتعاونه وتسهيله مهمة تنظيم البطولة ولفريق عملنا في إدارة التربية الرياضية».

بدوره أوضح الغسرة أن دعم تشجيع وزير التربية والتعليم ومديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات أسهم بشكل كبير في إنجاح البطولة.

وأضاف «إن منافسات مدارس البنات التي تستمر 4 أيام وتدور في الفترة من 19 حتى 29 أبريل/ نيسان الجاري وشاركت فيها 4 مدارس ثانوية و6 إعدادية و8 ابتدائية».

وأوضحت نتائج الجولة الرابعة للفتيات أن متصدرات البطولة للمرحلة الابتدائية هن منة الله حمدي من مدرسة زبيدة الابتدائية للبنات وفي المرتبة الثانية زينب شاكر العفو من مدرسة السنابس الابتدائية للبنات وهي أصغر مشاركة في البطولة إذ تبلغ من العمر 6 سنوات.

وفي المرحلة الإعدادية تبرز سارة شاكر العفو من مدرسة السنابس الإعدادية للبنات برصيد 4 نقاط وفي المركز الثاني فريال جمعة من مدرسة يثرب الإعدادية للبنات.

وفي المرحلة الثانوية كانت الصدارة من نصيب وفاء سامي فخرو من مدرسة النور الثانوية للبنات وفي المرتبة الثانية شيماء طريف من مدرسة خولة الثانوية للبنات.

يذكر أن محكمين دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي وهم عبدالعزيز البورشيد وحسين عاشور يشاركون في تحكيم جولات البطولة، كما ان مدرب فريق المنتخبات محمد تيسير يتابع باهتمام مجريات البطولة لاكتشاف المواهب وضمها إلى المنتخبات الأهلية وان الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية يوفر جميع أدوات وقطع اللعب وجميع الإمكانات.

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً