العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ

اليوم اختتام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى «»

الفنانة نسمة عبدالعزيز أحيت اليوم السادس

بموسيقى كلاسيكية وعربية أحيت الفنانة المصرية عازفة الماريميا نسمة عبدالعزيز وفرقتها اليوم السادس من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الرابع عشر.

قدمت نسمة عبدالعزيز موسيقى كلاسيكية لمبامبا، تيكوتيكو وفوجا. كما أطربت الحضور بمجموعة من المقطوعات والأغنيات العربية لعمر خيرت، سعاد حسني، عبدالحليم حافظ، فيروز، أم كلثوم، وعمرو دياب.

وتعتبر الفنانة نسمة أول فتاة مصرية يصدر لها فيديو كليب موسيقى على آلة الماريمبا. وهي من مواليد القاهرة وبدأت دراستها الموسيقية وهي في عمر الثانية عشرة. وهي معيدة بكونسرفتوار القاهرة وقد مثلت مصر في المهرجان الثاني للنساء المبدعات لدول البحر المتوسط والأسود والذي عقد بمدينة سالونيكي باليونان. كما أن أمانة الحزب الوطني بالقاهرة اختارتها لتكون فتاة مصر المثالية للعام واختارتها دار الأوبيرا المصرية لتشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية الثاني عشر العام بمجوعة من الأعمال الشرقية اذ حققت نجاحاً منقطع النظير.

هذا وسيسدل الستار اليوم الجمعة على فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الرابع عشر بفاصل من الأغنيات والايقاعات العراقية يحييها الفنان العراقي حسين الأعظمي وفرقة المقام العراقي

العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً