العدد 1164 - السبت 12 نوفمبر 2005م الموافق 10 شوال 1426هـ

أبوالغيط يوضح حقيقة الموقف المصري في المنامة

نفى وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط ان يكون عدم صدور بيان ختامي عن اجتماع وزراء خارجية دول منتدى المستقبل الذي عقد أمس في البحرين قد جاء نتيجة لتحفظ من جانب مصر وفقاً لما أوردته بعض وسائل الإعلام.

وأوضح أبوالغيط ان الأمر الصحيح هو أن الاجتماع قد استمر أكثر من المدة المحددة له فاضطرت الرئاسة البحرينية للاجتماع إلى إنهاء الاجتماع للالتزام بالموقف والوقت المحدد... وأنه من المتصور ان هذا البيان سيصدر... لكن مصر لديها رؤيتها فيما يتعلق بهذا الموضوع.

وأوضح وزير الخارجية في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس أن المسألة هي انه قد تم في اجتماع البحرين أمس إنشاء ما يسمى بـ «مؤسسة المستقبل» ومهمتها هي تقديم المساعدة للمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني بهدف تعزيز دوره على المسرح الإقليمي.

وقال أبوالغيط إن مصر “شاركت وبفعالية، واهتمت كثيراً بتعزيز هذا الجهد وبالإعداد للإعلان عن هذه المؤسسة... ولكننا لاحظنا أن المسألة امتدت إلى حقوق للمؤسسة لتقديم المعونات والدعم حتى لمنظمات غير مسجلة قانوناً في الدول التي ستحصل هذه المنظمات على مساعدات مباشرة منها”. وأضاف أبوالغيط ان مصر “أوضحت في هذا الشأن اننا يجب أن نتمسك بأن تكون جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي ستحصل على هذا الدعم والمساعدات المادية مسجلة قانوناً لدى هذه الدول حتى لا يتغلغل فيها أي نشاط أو يصدر عنها أي نشاط قد يكون معادياً لمصالح الدولة المعنية أو الإقليم”... وأكد الوزير أن “هذه هي حقيقة الأمر”

العدد 1164 - السبت 12 نوفمبر 2005م الموافق 10 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً