العدد 1181 - الثلثاء 29 نوفمبر 2005م الموافق 27 شوال 1426هـ

قواعد السلوك وأهداف ومهمات ومسئوليات برلمان شباب البحرين

يجب على جميع المشاركين كأعضاء في برلمان شباب البحرين أن يتحلوا بالمسئولية وحسن الأخلاق. وتشمل قواعد السلوك ما يأتي: - احترام آراء الآخرين وحق كل فرد في التعبير عن رأيه. - احترام مبادئ اتفاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل ومبادئ حقوق الإنسان. - تفادي اتخاذ أي موقف أو سلوك يحط من أي شخص بسبب الدين، أو المعتقد أو الجنس. - تكون المناقشات ضمن الموضوعات المطروحة للمناقشة باعتبار برلمان شباب البحرين مؤسسة وطنية مستقلة لا تعبر عن أي وجهة نظر سياسية أو إيديولوجية. - تقديم الدعم والمشاركة بحماس لجميع أنشطة برلمان شباب البحرين. - خدمة وتمثيل جميع المشاركين سواء من قام بانتخابك أو لم يفعل. - الالتزام بالمواعيد والاستعداد الجيد. - توجيه الأسئلة في حال عدم استيعاب أية مسألة. - الانتباه بالكامل لأي مدرب أو متدرب يلقي كلمة أو يخاطب المجموعة. - ارتداء الملابس اللائقة في الجلسات الرسمية. - الأولوية للواجبات المدرسية. - أن يكون مرحا وإيجابيا!

الأهداف الثمانية لبرلمان شباب البحرين:

- تنمية الاعتزاز بالوطن وتوعية شباب البحرين بالإجراءات والتقاليد الديمقراطية والبرلمانية في المملكة. - إنشاء منتدى وطني للشباب لمساعدتهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم واهتماماتهم وطموحاتهم. - توعية وتثقيف مجتمع الشباب بحقوق الأطفال والشباب ليكونوا مشاركين نشيطين في المجتمع والحياة العامة وفق نصوص اتفاق حقوق الطفل الصادر عن الأمم المتحدة. - تشجيع وتثقيف الشباب البحريني بطريقة ممتعة ومبتكرة على ممارسة الحياة البرلمانية والتوعية بتاريخها وأصولها وإجراءاتها. - تزويد الحكومة بوثيقة تعبر عن آراء الشباب بشأن ما يعتبرونه في أولوية اهتماماتهم. - تعزيز الوعي بين الشباب والمجتمع البحريني عموما بأمور المجتمع والشباب. - تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي والاتصالات. - تعزيز التسامح والثقة بالنفس لدى الشباب البحرينيين. - تسهيل الحوار والاتصال بين أعضاء برلمان شباب البحرين وأعضاء برلمانات الشباب في الدول الأخرى وبالتالي تعزيز مفاهيم التسامح وإفشاء السلام.

مهمات ومسئوليات أعضاء البرلمان

- الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والبرامج والورش التدريبية، والجلسات البرلمانية، وجلسات التقييم والتغذية المرتجعة النهائية. - المشاركة في الاستشارات والأبحاث في المنطقة الجغرافية/ الدائرة الانتخابية بشأن القضايا ذات الأولوية لدى الشباب والاستفادة من نتائج هذه الأبحاث في إلقاء البيان الختامي في الجلسة الختامية. - المشاركة في إحدى لجان البرلمان مع الأعضاء الآخرين لوضع مقترحات برغبة تتعلق بالقضايا التي تقع ضمن اختصاصات اللجنة. - لعب دور الوسيط بين برلمان الشباب والمسئولين والمؤسسات في المجتمع لنقل الأفكار وتبادلها. - التواصل مع برلمانات الشباب في دول العالم المختلفة للاستفادة والإفادة.

العدد 1181 - الثلثاء 29 نوفمبر 2005م الموافق 27 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً