العدد 1209 - الثلثاء 27 ديسمبر 2005م الموافق 26 ذي القعدة 1426هـ

«الرحلة الكبرى» في المهرجان العربي الفرنسي المتجول

افتتح المركز الثقافي الفرنسي في القاهرة الاثنين الماضي فعاليات المهرجان المتجول للفيلم العربي الفرنسي بعرض خمسة افلام خلال خمسة ايام لمخرجين من ثلاث دول عربية من انتاج فرنسي عربي مشترك.

وبين الافلام الخمسة المشاركة في المهرجان ثلاثة لمخرجين مغاربة هي فيلم «الامير» لمحمد رازان الذي سيتم عرضه اليوم في افتتاح المهرجان، ثم «الرحلة الكبرى» لاسماعيل فروخي الذي عرض ضمن فعاليات المهرجان الوطني الثامن للسينما المغربية مطلع الشهر الجاري وفاز بجائزة افضل ممثل دور اول لمحمد مجد.

والفيلم الثالث واحد من الافلام المغربية التي حازت الكثير من الجوائز المحلية والعربية والدولية ومن بينها الجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي وهو فيلم «علي زاواه» الذي يتطرق الى حياة اطفال الشوارع في المغرب.

ومن الجزائر سيعرض فيلم «المنار» لبلقاسم حجاج ومن سورية فيلم «باب المقام» لمحمد ملص وهو الفيلم الذي اثار ضجة في سورية بسبب خلافات مالية واجرائية بين كاتب السيناريو خالد خليفة والمنتج احمد عطية.

وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة الماضية لمهرجان مراكش السينمائي الدولي.

وسينتقل عرض هذه الافلام في 6 يناير/ كانون الثاني الى مدينة الاسكندرية على المتوسط، لعرضها في المركز الثقافي الفرنسي هناك

العدد 1209 - الثلثاء 27 ديسمبر 2005م الموافق 26 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً