العدد 2986 - الإثنين 08 نوفمبر 2010م الموافق 02 ذي الحجة 1431هـ

بيع %80 من مساحات معرض «بايبكس 2010»

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

08 نوفمبر 2010

ذكرت جمعية المهندسين البحرينية أنه بيعت أكثر من 80 في المئة من مساحات معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس 2010)، والذي يبلغ إجمالي مساحته 8000 متر مربع.

ومن المقرر إقامة الدورة السابعة للمعرض تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، في مركز البحرين الدولي للمعارض وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى السبت 13 نوفمبر 2010. ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة الأصول العقارية التي عرضها بايبكيس 2009 والتي بلغت قيمتها 52 مليار دولار أميركي.

وقال رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب: «سعينا دوماً وعلى مر الأعوام لإبراز بايبكس كمنصة وصوت قوي ومؤثر في قطاع العقارات في المنطقة، وفي هذا الصدد نحن فخورون أننا قد حققنا بالفعل النجاح الذي لطالما سعينا نحوه، حيث بات المعرض الآن أحد أهم المصادر الرئيسية لمعلومات السوق العقاري. وقد جذب المعرض تدريجيا ومنذ تأسيسه مجموعة كبيرة من المستثمرين والمطورين العقاريين ورجال الأعمال والمسئولين الحكوميين وصانعي القرارات والجمهور العام من داخل وخارج المملكة، حيث يوفر لهم المعرض فرصة فريدة لمناقشة الحالة الراهنة للسوق، وخيارات العرض والطلب للتعاون معا في تطوير مشاريع كبيرة ومربحة».

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض بايبكس2010 محمد خليل السيد: «لعب بايبكس دوراً حاسماً خلال فترة الركود الاقتصادي العالمي، وأصبح بمثابة منارة أمل حينما بحث رواد هذا القطاع عن تقييم حقيقي لهذه الأزمة، ونحن على ثقة بأن المعرض لهذا العام سوف يعزز من مكانته بوصفه أحد أهم الفعاليات العقارية في المنطقة خاصة أنه تم حجز أكثر من80 في المئة من المساحات المتاحة للعرض، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، وهذا دليل واضح على عودة الثقة إلى الأسواق العقارية».

ويضم الرعاة الرئيسيون لمعرض بايبكس 2010، كلاً من شركة «منارة للتطوير للتطوير العقاري» راعياً رئيسياً، وشركة الخليج القابضة (تعمير) وشركة الإثمار للتطوير، وحيد أسوسيتز وكابيفست بصفتها شركات راعية ماسية، وشركة ديفيس لانجدون وديار المحرق ونسيج شركات راعية بلاتينية، بنك إسكان وأوركيد للتطوير العقاري رعاة ذهبيون، أما راعي دليل المعرض فهو شركة أوليف لإدارة المرافق.

ومن أبرز الفعاليات التي ستقام على هامش المعرض، الندوة التقنية التفاعلية التي تقام للعام الثالث على التوالي. وتغطي الندوة العديد من المواضيع مثل «تعزيز قيمة الأصول العقارية» و»التحديات الكائنة في سوق العقار». وتعقد هذه الندوة يوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2010 في تمام الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً.

أطلق معرض البحرين الدولي للعقارات بايبكس 2010 هويته الجديدة تحت شعار «ساعد في بناء مسكن المستقبل» وتعكس العلامة التجارية الجديدة لمعرض بايبكس 2010 تاريخ القطاع العقاري مع أشكال هندسية مبتكرة ثلاثية الأبعاد مع لمسة من الإبداع والدقة، والتي تعد من أسس التصميم والهندسة والبناء. كما يعكس شعار المعرض «ساعد في بناء مسكن المستقبل» بعضاً من التفاؤل.

العدد 2986 - الإثنين 08 نوفمبر 2010م الموافق 02 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً