العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

بايرن يستعيد ريبيري وينتظر روبين بفارغ الصبر

سيستعيد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بعد غيابه عن الملاعب نحو شهرين وسيتواجد ضمن لائحة اللاعبين الذين سيخوضون مباراة الأحد أمام نورمبرغ في الدوري المحلي. وتعود المشاركة الأخيرة لريبيري مع النادي البافاري إلى 21 سبتمبر/ أيلول الماضي ضد هوفنهايم (2/1) حين كان بايرن متخلفا بفارق 7 نقاط عن الصدارة، وهو يعود إلى الفريق بعد ست مراحل والأخير متخلفا بفارق 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

وشارك ريبيري في تدريبات فريقه الأربعاء بعد تعافيه من إصابة في كاحله، وهو علق على الموضوع قائلا: «بالطبع أريد اللعب، لكن الأهم بالنسبة إلي هو التدريب في الوقت الجاري، لست جاهزا لخوض المباريات لكني عاودت التمارين».

وتأتي عودة ريبيري في وقت حاسم بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي يدخل في صراع مع الزمن من اجل استعادة عافيته ومحاولة العودة إلى أجواء المنافسة على رغم إن التاريخ لا يقف إلى جانبه لأنه لم يسبق لأي فريق إن توج باللقب بعد إن كان متأخرا بفارق مماثل بعد مرور ربع الموسم.

لكن إدارة النادي البافاري التي تنتظر بفارغ الصبر أيضا عودة النجم الهولندي آريين روبين في بداية العام المقبل بعد إن غاب عن الملاعب منذ نهاية مونديال جنوب إفريقيا بسبب تفاقم إصابته، لم تفقد الأمل بإمكانية المحافظة على اللقب وقد أكد هذا الأمر رئيس مجلس المراقبة في النادي القيصر فرانتس بكنباور، الذي اعتبر أن فريقه تأثر كثيرا بغياب هذين اللاعبين، قائلا: «من المؤكد أن عودتهما تشكل الأمل الأخير بالنسبة إلينا».

واختبر ريبيري سيناريو الابتعاد عن الملاعب الموسم الماضي حين افتقد النادي البافاري خدماته لأربعة أشهر، وعلى النجم الدولي الفرنسي أن يكتفي في المراحل المقبلة بلعب دور «الجوكر» وحسب والاكتفاء باللعب لفترات محدودة حتى يستعيد كامل لياقته البدنية. وأعرب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر عن ارتياحه لتعافي زميله الفرنسي قائلا: «إن عودته مع (الهولندي) مارك فان بومل ستترك اثرها الجيد علينا. معه، لا يمكن التنبؤ بتحركاتنا».

ويفتقد بايرن ميونيخ منذ انطلاق الموسم في أغسطس/ آب الماضي إلى الاندفاع والفعالية أمام المرمى على رغم نجاحه في فرض سيطرته الميدانية على خصومه، وهو سيستعيد هذين الأمرين مع عودة ريبيري، على أمل أن ينجح النادي البافاري في تحقيق المطلوب منه حتى العطلة الشتوية منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل قبل أن ينضم روبين إلى زملائه من اجل إشعال الجبهتين اليمنى واليسرى مع زميله الفرنسي وإعطاء الفريق الأكثر تتويجا في ألمانيا الاندفاع اللازم من اجل محاولة الاحتفاظ باللقب.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً